Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 طرق للعلاج المنزلي بالأعشاب والنباتات

زينب سعد

نستعرض اليوم أهم الأعشاب والنباتات التي يمكن أن تحضريها بشكل منقوع والتي تتوافر في المنازل وتقدم علاجاً جيداً لعدد من الشكاوى الصحية الشائعة والبسيطة.. هنا نقدم لك عزيزتي ربة المنزل بعض هذه الطرق فكوني معنا..

1. غازات البطن:

شاي الشومر هو علاج الجهاز الهضمي حيث يحتوي على مركب يُريح تشنجات المعدة والأمعاء، مما يسمح للغازات بالمرور وتخفيف الانتفاخ.

شاي البابونج

2. تهدئة الأعصاب:

شاي البابونج قد يساعد في تهدئة التوتر قبل الأحداث المسببة له حيث إن بعض المركبات في البابونج ترتبط بنفس المستقبلات في الدماغ التي ترتبط عليها بعض الأدوية المخدرة مثل الفاليوم مما يعني أنها تشابهها في المفعول.

3. اضطرابات النوم:

شاي اللافندر له خصائص محفزة للنوم حيث يعمل على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ويساعد على ارتخاء العضلات ما يسهل عملية النوم.

4. ألم الحيض:

شاي الزنجبيل فعّال تماما لألم الحيض كدواء أيبوبروفين المسكن للألم..

5. ألم المعدة:

شاي النعناع يهدئ عضلات الجهاز الهضمي ويساعد في عملية الهضم، لكن إن كان ألم المعدة ناتجا عن ارتداد الحمض إلى المريء يُنصح بتجنب منقوع النعناع لأنه يزيد من كمية الحمض المتجهة إلى الأعلى وعليك مراجعة الطبيب أفضل.

اخترنا لك