Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اكتشاف مذهل: طريقة سريعة ومجانية لوقف ألم الكعوب العالية!

طريقة سريعة ومجانية لوقف ألم الكعوب العالية

محمد ناجي

هذه طريقة سهلة تجعلك قادرة على ارتداء الأحذية الأعلى كعوباً على الإطلاق لفترة أطول وأطول…

كلنا مر بذلك، نرتدي الأحذية ذات الكعوب العالية ونشعر بالتميز في الأناقة والجاذبية لمدة ساعتين كاملتين قبل أن نبدأ في النظر حولنا لاقتناص أي فرصة للـ”هروب” والذهاب إلى المرحاض لخلع ذلك الحذاء “اللعين” ومنح القدمين فترة من الراحة لمدة خمس دقائق.

لكن هناك حيلة خفية من خبيرة أحذية حقيقية يمكن الاستعانة بها في التمتع بارتداء الأحذية عالية الكعب طيلة المساء:

ميغان كليرلي مؤلفة Shoe Are You? قالت إن هناك حيلة بسيطة يمكن تجربتها لا تتضمن حشيات جل أو بطانات عقب أو شرائط لاصقة – وهي مجانية تماماً. إنها تقترح فتح ماء بارد جار على قدميك، ربما في فترات الهروب المذكورة للراحة في الحمام مع وضع القليل من لوشن العناية باليدين على القدمين وهما لا تزالان رطبتين قبل ارتداء الحذاء مجدداً.

السر في هذه الحيلة يتمثل في إحكام الخناق على الرطوبة وتشحيم القدمين وتهدئة البقع الملتهبة.

وبعيداً عن نصيحة كليرلي، إن كان لا بد من ارتداء حذاء عالي الكعبين فيقول الأطباء إنه يجب عليك أخذ بعض الاحتياطات وتحديد هوية المتاعب وعلاجها مبكراً لتتجنبي كثيراً من مشاكل الكعوب العالية.

في أي مرة ترتدين فيها حذاء ضيقاً أو تضيّقين فيها على شكل القدم الطبيعي يقول الأطباء إن من الحتمي أن يسبب ذلك آلاماً للقدمين.

لكن عندما تضاف الكعوب العالية إلى المعادلة فمن الممكن للألم أن يتحول إلى أذى وبشكل سريع.

فبالإضافة إلى التضييق على القدم فأنت تزيدين أيضاً من الوزن على منطقة التضييق لذلك فأنت لا تسحقين أظافر القدمين فحسب بل تزيدين الحمل عليها أيضاً وهذه مشكلة.

ومن بين أشد المتاعب الشائعة هنا الأورام الملتهبة في المفصل الكبير من إبهام القدم، الكعوب العالية لا تسبب هذه الأورام لكنها يمكن أن تزيدها سوءاً، ارتفاع الكعب وطرف الحذاء كل منهما يمكن أن يلعب دوراً.

علاوة على هذا فإن بعض النساء اللائي لديهن أورام بالمفصل الكبير لإبهام القدم تكون لديهن أيضاً إزاحة عظمية في أسفل ذلك المفصل وهو ما يغيّر طريقة تصرف القدم خلال الحركة.

في هذه الحالة عند وضع القدم في حذاء عالي الكعب وسار للأمام فإن الضغط على هذه العظام يزيد ويزداد أيضاً سوء ألم المفصل الكبير لإبهام القدم.

وبينما يمكن للتحول نحو ارتداء أحذية خفيضة الكعب أن يفيد بعض الحالات، إلا أن جراحة المفصل الكبير من إبهام القدم قد تكون الحل الأمثل لفرد العظام.

ومن أهم نصائح حماية القدمين عند ارتداء الكعوب العالية:

– الحرص على اختيار الحذاء على الكعب الأكثر راحة وملائمة للقدمين على الإطلاق،

– الاستعانة بحشوات الأحذية المريحة والمانعة للآلام،

– ارتداء كعوب أشد سماكة للاتزان،

– الانتباه إلى ميل الكعب،

– وارتداء أحذية عالية الكعبين ومفتوحة من جهة الأصابع لتخفيف الضغط على الكالوهات ومسامير القدم (مسمار القدم هو تصلب موضعي في جلد إصبع القدم أما الكالو فهو تصلب أو غلظة في جزء من جلد القدم).

اخترنا لك