Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كابوس الثانوية العامة في مصر قتل وانتحار ولجوء الى أقسام الشرطة

كابوس الثانوية العامة في مصر

أيمن الرفاعي

لم يمض إلا يومين فقط على إعلان نتيجة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية ومع ذلك تم رصد العديد من الحوادث المرتبطة بهذا الحدث السنوي.

ففي محافظة أسيوط أقدمت طالبة على الإنتحار وذلك بإطلاق عدد من الأعيرة النارية بمجرد أن أخبرها أخوها مازحا بأنها رسبت في مادتين.

وفي التفاصيل تم نقل الطالبة صفاء محمد إبراهيم إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتتوفى فور وصولها بعد أن أطلقت على نفسها النار لأن شقيقها مزح معها فور عودته من مدرستها حيث ذهب لاستطلاع نتيجتها.

وعلى الرغم من أن شقيقها أخبرها بأنها رسبت في مادتين إلا أنها نجحت في القسم الأدبي بنسبة 86% لكنها لم تنتظر حتى تعرف الحقيقة.

في القاهرة الأمر لا يختلف كثيرا حيث أقدمت طالبة أخرى على الإنتحار بمجرد توقعها بأن مجموعها لن يؤهلها للإلتحاق بكلية الهندسة وهو حلم عمرها الذي عاشت من أجله.

أما الحادثة الأغرب على الإطلاق تمثلت في لجوء طالب إلى قسم الشرطة لأخذ تعهد على والديه بعدم التعرض له بالضرب أو الإهانة بسبب حصوله على 55% في الثانوية العامة.

أشارت المصادر أن أحد أصدقاء الوالد قد أحضر النتيجة من الكنترول قبل ظهورها وفور علم الطالب توجه إلى أقرب قسم شرطة لتحرير المحضر. فعلا عش رجبا ترى عجبا.

اخترنا لك