Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اجعلي من أروقة منزلك تحفة فنية

اجعلي من أروقة منزلك تحفة فنية

زينب سعد

الأروقة هي الممرات التي تربط بين أجزاء المنزل ببعضها.. وفي أغلب الأحيان تكون هذه الأروقة ضيقة مما يجعلها صعبة التصميم ويجعل معظمنا يتركها مجردة دون أي زينة أو ديكورات مميزة.

أقدم لك هنا عزيزتي القارئة العديد من الأفكار العملية التي ستمكنك من تزيين أروقة منزلك لاستكمال المظهر الأنيق والمتميز الذي تحلمين به لبيتك.. فكوني معنا..

الاختيار الأول:

يمكنك استغلال أروقة المنزل بشكل رائع عن طريق تحويل حوائطها لمكتبة بسيطة وأنيقة أو وحدات تخزين عملية. هذه الفكرة العملية ستمنحك مساحة إضافية لتخزين الكتب أو أواني الطعام أو حتى المفروشات.. ويمكنك توزيع بعض الاكسسوارات وأواني الزينة على أرفف المكتبة لتضفي لمسة من الأناقة البسيطة.

الاختيار الثاني:

لتظهري الممر بشكل فني متميز يمكنك تحويله لجاليري صغير داخل المنزل لعرض الأعمال الفنية أو صور عائلتك وأطفالك. ولتأثير أكثر روعة قومي بتثبيت وحدات إضاءة صغيرة فيها لتركيز الضوء على الصور والرسوم.

الاختيار الثالث:

وضع قطعة أو قطعتين من الأثاث الأنيق على جانب أو في نهاية الممر يعطيه مظهرا راقيا ولمسة من الفخامة. ويمكنك اختيار كرسي بتصميم أنيق أو طاولة صغيرة ومرآة مزخرفة.

الاختيار الرابع:

إذا كانت أروقة منزلك ضيقة ولا تسمح بوضع الأرفف أو الأثاث فالحل الأمثل لإعطائها مظهرا متميزا هو ديكورات الحوائط. يمكنك مثلا استخدام لونين أو أكثر من الدهانات بتصميم هندسي، أو المزج بين الدهانات وورق الحائط لمظهر فني أنيق. ويمكنك أيضا استبدال أحد الحوائط العادية بحائط ذي تصميم جديد ومبتكر.

الاختيار الخامس:

وحدات الإضاءة والثريات يمكن أن تكون العنصر الرئيسي في ديكور الممر. يمكنك اختيار وحدات إضاءة بتصميمات مبتكرة لتوزيع الظل والنور بشكل فني متميز، أو تعليق أكثر من ثريا متوسطة الحجم في الأروقة الطويلة لمظهر كلاسيكي أنيق.

الاختيار السادس

الديكورات الجبسية تعطي أروقة المنزل لمسة من الأصالة مما يضفي على منزلك المزيد من الفخامة. ويمكنك الاختيار بين هذه الديكورات البسيطة لمظهر أكثر عصرية أو أقواس مزخرفة للمنزل الكلاسيكي الفخم.

اخترنا لك