Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

توريد الشفتين أساليب وطرق منزلية مبتكرة

توريد الشفتين

أيمن الرفاعي

من أكثر المشاكل المزعجة للمرأة جفاف الشفتين والمظهر الرديء الذي يوحي بضعفهما، ومن ثم يسلبهما الجاذبية. في الغالب يكون السبب في ذلك الحساسية الشديدة للشفتين، ما يؤدي إلى تأثرهما بعوامل الطقس السيئ مثل التلوث وحرارة الشمس.

يزيد من المشكلة تعقيدا عدم شرب الكمية الكافية من الماء، كما أن الإسراف في شرب الكافيين، وأيضا التدخين، كلها عوامل تؤدي إلى رداءة مظهر الشفتين.

هنا سوف نعكس هذه الصورة ونمدك بالطرق الجمالية المبتكرة التي تحافظ على تورد الشفتين، وتمدهما بالترطيب الذي يلهمك مظهرا يتميز بالألق.

1- تقشير مثالي:

جهزي مرطبا مناسبا ثم قومي بتدليك الشفتين به وتركه لبضع دقائق. استخدمي فرشاة أسنان نظيفة لتدليك شفتيك في حركة دائرية متكررة. باستخدام قطعة قماش نظيفة قومي بغمسها في الماء الدافئء، ثم امسحي بها شفتيك. أضيفي مرطبا بعد ذلك.

هنا كانت فوائد التقشير عديدة، حيث يتم ترطيب الشفتين والسماح لهما بامتصاص المرطب، كما أن عمل الفرشاة ساعد على تدفق الدم ومن ثم تورد الشفتين، وخاصة مع تكرار الطريقة بصفة دورية كما تم التخلص من الطبقة الجافة أيضا. كرري هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.

2-العسل والليمون:

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من الليمون. قومي بعد ذلك باستخدام الخليط لتدليك شفتيك مع تركه عليهما لمدة ربع ساعة بعدها استخدمي قماشة نظيفة لإزالته مع تطبيق مرطب مناسب.

تساعدك العناصر الغذائية الموجودة بالعسل والليمون على تورد وامتلاء الشفتين وتخليصهما من التشققات والجفاف.

3- السكر وزيت الزيتون:

سوف نحتاج إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومثلها من السكر الخشن يتم خلطهما سويا. دلكي بشرتك بالخليط في حركة دائرية.

قومي بعدها بمسحه باستخدام قطعة قماش يتم غمسها بماء دافئ. يساعدك السكر على التخلص من الجلد الميت في حين يعمل زيت الزيتون على إكساب البشرة مظهرا أملس ناعما. يلزمك القيام بهذه الخطوة مرة واحدة كل أسبوعين.

4- بلسم الشمندر:

يمكنك عمل بلسم الشمندر المنزلي وذلك عن طريق تجهيز ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من شمع عسل النحل ومثلها من زبد الكاكاو ونصف ملعقة بودرة الشمندر.

اخلطي الشمع مع زيت الزيتون وزبدة الكاكاو في إبريق أو براد مع التقليب جيدا. قومي بوضع قدر من الماء ليغلي على النار، بعدها عليك بوضع الإبريق أو البراد في  قدر الماء، ثم أضيفي إليه بودرة الشمندر مع التقليب الى أن يأخذ قواما متماسكا.

اتركيه ليبرد ثم قومي بتعبئته في عبوات صغيرة للاستخدام. يمكنك استخدامه على الشفتين في أي وقت ولا تخافي من تكرار الاستخدام مطلقا.

فالشمندر يعطي اللون الوردي المتألق، كما يمد الشفتين بفيتامين Cأيضا. أما بقية المكونات فتعمل على ترطيب الشفتين.

5-الكزبرة:

جهزي 4 أوراق من الكزبرة الخضراء مع ضربها في الخلاط. قومي باستخدام قطعة نظيفة من القماش لتطبيق الكزبرة على شفتيك وتركها لمدة 10 دقائق.

يعمل ذلك على إزالة اللون الداكن على شفتيك ويتركهما في حالة جيدة من الترطيب. وليس هناك أي ضرر من تكرار هذه الطريقة.

انتقي من هذه الطرق أسهلها وما يتناسب معك للحفاظ على شفاه متوردة تشع بالألق والجمال.

الأوسمة

اخترنا لك