Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جسمك على شكل ساعة رملية تمتعي بخصرك النحيف

hourglass-bodyshape

زينب سعد

مواصفاته:

– أكتافك وأردافك بنفس العرض تقريبا

– خصرك نحيف ومتناسق

إذا كنت من بين النساء صاحبات جسم الساعة الرملية أقدم لك في ما يلي الطريقة المثلى لاختيار الملابس العلوية المناسبة لجسم الساعة الرملية.

– احرصي على استغلال الخصر النحيف وإبرازه عن طريق ارتداء الملابس الناعمة والمطاطة.

– يناسبك أيضا كثيرا الفساتين أو البلوزات اللف، لأنها تحدد خصرك وتصنع رقبة بشكل حرف V ما يعمل على إطالة النصف العلوي للجسم.

– يناسبك كثيرا الجاكيت والكارديجان الحاد في تفصيلته بالأخص عندما يكون محددا للحدود الطبيعية لجسمك.

– يمكنك ارتداء الملابس الفضفاضة طالما كانت ضيقة عند الذراعيين ومصنوعة من خامات خفيفة.

– تليق بك الجواكت الرجالية وتلك التي بها صفا أزرار طالما تتركينها مفتوحة لأن الخطوط الطولية التي تصنعها تعطيك مظهرا أرفع وأكثر رشاقة.

– عندما نتحدث عن الفساتين، فهي الأمثل للجسم الساعة الرملية لأنها تحتاج منحنيات متناسقة وهو ما تتمتعين به.

– اتجهي للفساتين المستقيمة بالكامل، الواسعة ولكن مجسمة قليلا عند الخصر وأيضا التي تأخذ شكل حرف A أي ضيقة من أعلى وبتنورة منفوشة بداية من الخصر ووضع حزام.

ابتعدي عن:

– ابتعدي عن الأكمام المنفوشة من أعلى لأنها تزيد حجم الأكتاف، فيختل التوازن الطبيعي الذي يتمتع به جسمك، إلا إذا ارتديت ملابس واسعة من أسفل للحفاظ عليه وحرصت على اظهار الخصر.

– لصاحبات الصدر الممتلئ، ابتعدي عن الياقات العالية التي تغطي الرقبة إلا إذا ارتديت فوقها قطعة أخرى برقبة على شكل V. كما يفضل تجنب التفاصيل الكثيرة والكبيرة على الصدر (التطريز، الترصيع).

– بالنسبة للأكمام، فالمرأة ذات الجسم الساعة الرملية يناسبها جدا الكم الرجلان (الذي يبدأ من الرقبة بدلا من الكتف) والكم القصير الواسع.

– يمكنك ارتداء الملابس غير المتماثلة إذا كان تصميمها حادا عند الأكتاف والأكمام، كما تليق بك الملابس القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف.

– عند اختيار طول الملابس العلوية، يفضل تلك التي تنتهي أسفل عظمة الحوض مباشرة.

اخترنا لك