Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لمزيد من الشياكة والألق كيف تختارين الجينز المناسب لك؟

كيف تختارين الجينز المناسب لك

أيمن الرفاعي

يحتل الجينز مكانة متميزة لدى الفتاة ولا تخلو خزينة المرأة في الغالب من بعض قطع الجينز بمختلف الألوان والإستايلات.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك فئة كبيرة لا تجيد اختيار الجينز المناسب لشكل جسمها وقوامها لأجل ذلك كانت لنا هذه الوقفة مع قواعد اختيار الجينز الذي يليق بك فكوني معنا..

1– متى ولماذا؟:

من المهم للغاية أن تحددي أولا ما هو الوقت الذي سوف ترتدين فيه الجينز وما هو الهدف. فمثلا هل ترتدين هذا الجينز في العمل أم الجامعة أم للخروج مع الأهل والصديقات؟

فلا يصح شراء الجينز الضيق بألوان صارخة للعمل والمقابلات الرسمية. في حين يحبذ ذلك للخروج مع الصديقات وخلال أيام الدراسة.

2- السعر:

من الخطأ التفكير في ثمن الجينز عند الشراء. فمهما كان غالي الثمن فسوف يوفي حقه. فالجينز من الملابس التي تعيش معك لفترة طويلة. فمثلا يمكنك ارتداء الجينز لأربع أو خمس سنوات دون أن يبهت لونه. فكري في جودة القماش وبلد المنشأ بدلا من أن تشغلي نفسك بالسعر.

3- الدانيم:

إذا خرجت من البيت بهدف شراء الجينز فلا ننصحك في هذه الحالة بشراء الدانيم. فلا توهمي نفسك بارتداء بنطلون من الدانيم على أنه جينز لأن ذلك سينال من طلتك.

بمعنى أنه إذا كان لديك بلوزة أو قميص تتناسب مع الجينز فليس معنا ذلك أنها ستكون متوافقة مع الدانيم. ونحن هنا لا نقلل من شأن الدانيم ولكن نحذرك من اختلاط الأمور عليك.

4- لا تخافي من غسله:

نسمع كثيرا أنه من الخطأ غسيل الجينز وبناء على ذلك نسمع عن طرق غريبة للتخلص من البقع والأوساخ مثل نقع الجينز ثم نشره ونحن لا نعلم ما هو الضرر من غسل الجينز؟

بدورنا ننصحك بغسل الجينز ولكن على فترات متباعدة. فبعكس القماش الخفيف نادر ما تعلق به الأوساخ.

5-لا تقلقي بشأن اللون:

ربما يعجبك بنطلون جينز في إحدى جولات التسوق ولكن لونه لا يتناسب مع مجموعة التوبات الموجودة في خزينة ملابسك.

هنا ننبهك أن أي لون من الجينز وخاصة الألوان الداكنة تتماشى بشدة مع جميع الألوان دون قلق. هذا بعكس البنطلون القماش أو الكتان والذي يجب أن يكون متناسقا مع لون التوب وليس نشازا عنه.

اخترنا لك