تغذية صحة

خطة الـ 10 أيام للتخلص من حموضة المعدة

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

حموضة

هل سبق وشعرت بحرقة في المعدة أو ارتجاع المريء أو ضيق وثقل في التنفس، إذن لا بد وأن تبدأ بتجديد النظام الغذائي الخاص بك وتتبع خطة ال 10 أيام إليك ما عليك القيام به

تخلص من الأطعمة الحمضية المعززة، وهذا يشمل جميع الأطعمة ذات درجة حموضة أقل من خمسة، مثل الكيوي ومشروبات الكافيين والشوكولاته والأطعمة المعلبة والحمضيات والغازيات والأطعمة المقلية والنعناع.

تناول وجبات صغيرة كل 2-3 ساعات، فذلك يساعد على استرخاء الصمام بين المعدة والمريء، ما يقلل أحماض المعدة، كما أن تناول الطعام في مواعيد محددة يساعد في ذلك أيضاً.

لا تعتمد على مضادات الحموضة OTC فهي ليست قوية جداً، ولست بحاجة إليها إذا كنت تتبع نظام غذائي خاص، فتغيير نمط الحياة أفضل من استخدام مضادات الحموضة، وإذا كنت تأخذ دواء مانع للحموضة تأكد من أن أخذه قبل 30-60 دقيقة من تناول وجبات الطعام.

حافظ على النظام الغذائي القلوي الخاص لمدة 10 أيام، والذي يشمل اللبن، دقيق الشوفان، الأرز، الموز، التفاح، الشمام، الشمر، الخضروات الورقية، الدجاج، السمك، وغيرها من الأطعمة، ثم بالإمكان إعادة إدخال الأطعمة التي ألغيت في وقت سابق تدريجياً.

Leave a Comment