Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الغردقة.. عروس طرحتها الشمس وفستانها البحر

الغردقة

الغردقة – أشرف الصدفي

الغردقة.. مدينة الأحلام حيث تغطي مساحة 40 كم2 من الشريط الساحلي للبحر الأحمر، وتمتاز بشمسها الساطعة على مدار العام وشعابها المرجانية رائعة الجمال، بالإضافة إلى عشرات مواقع الجذب الممتعة التي يمكنك التوجه إليها في جو من الاسترخاء والمتعة؛ تلك المدينة الهادئة التي اكتسبت اسمها من شجرة الغردق، حيث كانت نقطة التقاء الصيادين بعد الانتهاء من أعمال الصيد أصبحت اليوم قبلة للباحثين عن الاسترخاء والهدوء ومتعة الغطس في مياه بحرها الفيروزي.

“اليقظة” كانت ضمن فريق إعلامي خليجي حظي بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية لزيارة مدينة الغردقة وبعض المنتجعات السياحية المجاورة لرصد مكامن جمالها ومعالمها وشواطئها الخلابة؛ حيث كانت الإقامة في فندق “صن رايز” الذي يقع مباشرة على شواطئ البحر الأحمر اللازوردية الزرقاء؛ ويعتبر هذا الفندق واحة من الفخامة وسط مجمع الغردقة السياحية؛ وكان برنامج الرحلة الذي امتد لثلاثة أيام كان حافلا بالفقرات المتنوعة، لدرجة أن القائمين على مواعيد برنامج الزيارة لم يمهلونا فور وصولنا الفندق سوى ساعة فقط لتبديل ملابسنا للالتحاق بأولى فقرات البرنامج؛ التى كانت في فندق “اشتيجنبرج الغردقة” الذي يقع مباشرة على شواطئ البحر الأحمر، والاستمتاع بالعرض الفني للفرقة القومية للفنون الشعبية، وحفلة خاصة أحياها الفنان مدحت صالح؛ وفي اليوم التالي من عمر الرحلة كان يوما من أيام العمر حيث تم الانطلاق من مارينا الغردقة حيث الشعاب المرجانية ذات الألوان المزركشة المحيطة بالجزيرة المائية التي تقع في منتصفها محمية طبيعية؛ هذه الشعاب التي يمكن لأي شخص أن يراها من بعد عدة أمتار لشدة نقاء وصفاء مياه البحر الأحمر. منظر الشعاب وصفاء المياه إلى جانب نسيم البحر لم تكن هي فقط محل انبهارنا، فتجربة الغطس تحت الماء كانت متعة لا تضاهيها متعة أخرى، فسبحان من أبدع وصور، تحت الماء عالم آخر لن يشعر به إلا من يخوض غمار تجربة الغطس ليرى منظر الأسماك الملونة والشعاب المرجانية المزركشة. أيضا عرض ألف ليلة وليلة هو حدث لا ينبغي تفويته في الغردقة؛ حيث يُقدَّم العرض يوميًا في المسرح المفتوح في فندق فانتازيا بالصوت والضوء «لمشاهد من العصر الفرعوني والطقوس القديمة وأسطورة شهرزاد». ويشمل العرض مؤثرات صوتية وضوئية، وموسيقى نوبية تقليدية تشمل إيقاعات على الطبول، وركوب الخيل والرقص الشرقي، واستعراض تاريخ الحضارة المصرية القديمة؛ وأبرز الملوك الفراعنة الذين حكموا إبان هذه الحقبة لتختتم هذه الليلة بعرض «خيالة» قدمه مجموعة فرسان وهم ممسكون بعدد من أعلام الدول العربية والأجنبية.

الجونة.. ريفيرا البحر الأحمر

الزميل أشرف الصدفي ومحافظ البحر الأحمرفي اليوم الثالث كان الموعد مع مدينة الجونة.. ريفيرا البحر الأحمر؛ التي تقع على بعد 22 كم من الغردقة و470 كم من القاهرة، حيث عدد لا يحصى من الجزر المترابطة.. بحيرات فيروزية اللون.. أحدث ملاعب الغولف.. منتجعات فاخرة مطلة على الشاطئ وعدد كبير من الأنشطة المائية؛ كما تضم مرافق راقية لكل أفراد العائلة وتقدم عددًا وافرًا من الخدمات والأنشطة التي تناسب الجميع؛ وتتميز هذه البقعة من البحر الأحمر بمناخها اللطيف المعتدل شتاءً، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 17 و25 درجة مئوية؛ أما في الصيف فتتراوح درجات الحرارة بين 26 و33 درجة مئوية، فيكون الطقس جافاً. وتعود فكرة مشروع الجونة إلى مدير عام شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية سميح ساويرس، الذي أكد التزام معايير صارمة تصون البيئة منذ بدء مرحلة التنفيذ تجمع العطلة العصرية؛ فبالجونة أفضل وسائل الاستجمام والأنشطة المائية، إضافة إلى توفر أحدث المنتجعات الصحية والفنادق والمطاعم الفاخرة وملاعب الغولف والتنس وحمامات السباحة الأولمبية، كل ذلك يجعلها الوجهة المثالية لقضاء أحلى الأوقات في ريفييرا البحر الأحمر، والاستمتاع بالجلوس على شرفات المطاعم أو على متن هذه السفن.

تقدم هذه المدينة العصرية المليئة بالمنتجعات أفضل خيارات الإقامة والترفيه الخاصة للمشاركين في البرامج الجماعية والمناسبات التشجيعية. استضافت الجونة على امتداد السنوات القليلة الماضية الاجتماعات والمناسبات لأهم الشركات العالمية، التي تتيح الفرصة أمام المشاركين فيها لممارسة الأنشطة الممتعة مثل رياضة الغولف والإبحار باليخوت والغطس والصيد.

في المساء كان موعدنا مع رحلة سفاري بالموتسيكلات للاستمتاع بالمناظر الخلابة في الصحراء واحتفال خاص بالوفد مقدم من منتجع كورال بيتش روتانا

سهل حشيش.. الرفاهية والفخامة.
يعد منتجع “سهل حشيش” الدولي، الذي يقع على بعد 18 كم جنوبي الغردقة بشواطئه الرملية التي تصل مساحتها إلى 12.5 كم أو أكثر، أحد المنتجعات المزدهرة المتكاملة والفاخرة على سواحل البحر الأحمر؛ حيث الرفاهية والفخامة.
تحيط بهذا المنتجع جبال البحر الأحمر الرائعة من الغرب ومياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية من الشرق وتصل مساحته إلى 41 كم2. وعلى السائح الاستمتاع بكل ما يذخر به “سهل حشيش” من معالم وأماكن سياحية لتكتشف روح هذا المكان الأصيلة؛ إضافة إلى الاسترخاء والاستمتاع بنوع جديد من الرفاهية والترف حيث تملأ رائحة الفخامة والرفاهية ساحة الوصول المذهلة في قلب مشروع منتجع سهل حشيش”.

لقطات

– شكر خاص لوزير السياحة المصري هشام زعزوع وهيئة تنشيط السياحة المصرية والقائمين على برنامج الزيارة متمثلة في محمد الأمين مستشار وزير السياحة ومحمد ثروت وعلا صادق رمضان مدير عام المراسم وإبراهيم عبدالسلام وعزة محمد عادلي وعلاء قمار ومنى علام من “روتانا بيتش” على الجهود الكبيرة المبذولة لاستقبال الوفد الخليجي.

– تم الاستقبال بمطار الغردقة من قبل محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله.

– وقع حادث لأحد أفراد الوفد فواز الرافعي أثناء رحلة السفاري بالبتش باجي، فاتصل محمد الأمين وعلا صادق رمضان بالمحافظ ووزير السياحة المصري وعلى الفور تم انتقال طائرة خاصة طبية من مطار القاهرة إلى الغردقة لنقل المصاب لمستشفى السلام الدولي بالقاهرة لإجراء اللازم وتم إجراء عملية طبية على نفقة هيئة تنشيط السياحة المصرية.

– الجدير بالذكر أنه الرحلة كانت على متن طيران آير كايرو التابعة لخطوط مصر للطيران وتلك هي الرحلة الأولى من الكويت إلى الغردقة.

اخترنا لك