في مهرجانات “إهدنيات”… النجمة الراقية ماجدة الرومي، تغني للإنسان والوطن!

النجمة ماجدة الرومي

ندى أيوب – بيروت 

“سنقدم سهرة حلوة بالرغم مما جرى ويجري في لبنان والعالم… ونشكر الله على نعمة السلام”، بهذه الكلمات بدأت الفنانة الملتزمة بقضايا الإنسان والوطن ماجدة الرومي، حفلها الكبير في مهرجان ” إهدنيات”،  موجهةً تحية للمرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية سليمان فرنجية وعقيلته الاعلامية ريما مؤسِّسة مهرجانات “إهدنيات” الدولية، مشيدةً ببلدة إهدن ” صلب المجد والكرامة اللبناني.. كل حبّة تراب في إهدن تحمل الكرامة، البطولة والشهادة”…

كان الشاعر الراحل سعيد عقل حاضراً أيضاً في “إهدنيات” كما حضر في حفل “كركلا” بمهرجانات بعلبك الدولية،  حيث افتتحت الرومي الحفل بكلماته (بلادي أنا ولبنان عهد، ليس أرزاً ولا جبالاً ولا ماءً… وطني الحب، ليس في الحب حقد).

بمشاركة أكثر من 70 راقصاً و”كورال”، و50 عازفاً بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي، غنت الراقية ماجدة الرومي جديدها وقديمها من الأغنيات، في أحضان مشاهد طبيعية خلابة، أمتعت السمع والنظر!  “بلادي أنا”، “عندما تتوحد الدنيا”،”أحبّك جداً”،  “عم يسألوني عليك الناس”، “غمّض عينيك”، ، “غنّي للحب”، “على قلبي ملك”،”عم بحلمك يا حلم يا لبنان”،  “حبيبي”، “اعتزلت الغرام”،”ما راح أزعل”، “نشيد الحب” لجبران خليل جبران، “كلمات”، “خدني حبيبي،”ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي”، “وداع”، “يا سنيني لا تنسيني”،  “يا نبع المحبة” وغيرها.

وختمت الرومي حفلها بتحية للكبار، زكي ناصيف، وديع الصافي، سميرة توفيق وغيرهم، في أجواء الدبكة الفولكلورية ورفع الأعلام اللبنانية.

 النجمة ماجدة الرومي

هكذا هي الفنانة الراقية ماجدة الرومي، توجّه رسائل إنسانية ووطنية في كلّ طلة من إطلالاتها، ففي إطلالة سابقة تناولت أزمة الفراغ الرئاسي في لبنان، وبمشهد مميّز، أمام كرسي الرئاسة الفارغ المظلّل بالعلم اللبناني، غنّت الرومي “سيدي الرئيس”…  وكما في كلّ حفل، غنّت ماجدة في “إهدنيات”، فأجادت وتركت أثراً طيّباً لدى الناس.

اخترنا لك