Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إيمج نيشن أبوظبي تختار سبعة موهوبين للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية

مسابقة الأفلام الروائية

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن اختيار سبعة من صانعي الأفلام الواعدين من دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المسابقة السنوية ضمن برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية.

ويسعى هذا البرنامج، الذي لا يشترط الخبرة السابقة للإنضمام إليه، إلى التركيز على الجانب الروائي لإنتاج الأفلام، ويتضمن مراحل لتزويد المشاركين برؤية متكاملة حول متطلبات سير العمل قبل البدء بإنتاج فيلمهم الخاص. وتعد مسابقة الأفلام الروائية واحدة من أربع دورات تندرج تحت مظلة برنامج استوديو الفيلم العربي الذي يضم أيضاً مسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة كتابة السيناريو بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، إلى جانب مسابقة استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين لطلاب الثانوية الإماراتيين بالتعاون مع جامعة نيويورك أبو ظبي.

ويصادف هذا العام، إنطلاق الدورة السادسة على التوالي لمسابقة الأفلام الروائية، ويشارك فيها سبعة طلاب موهوبين من ضمنهم خريجين من مؤسسات مرموقة مثل كلية لندن السينمائية وجامعة نيويورك أبوظبي.

وقد احتفلت إيمج نيشن في أواخر العام الماضي بمرور خمس سنوات على إنطلاق برنامج استوديو الفيلم العربي، والذي يعد من أهم البرامج التدريبية في مجال صناعة الأفلام في المنطقة.

وتأخذ مسابقة الأفلام الروائية القصيرة المشتركين المتأهلين للنهائيات في رحلة مدتها ستة أشهر إلى عالم صناعة الأفلام، ليتعرفوا خلالها على عملية صناعة وإنتاج الأفلام الروائية. حيث يبدأ البرنامج متعدد التخصصات بجلسات تمهيدية خلال أسبوع انطلاق البرنامج في أبوظبي، تليها سلسلة من البرامج التعليمية والمحاضرات والتحديات والمهام عبر الإنترنت لعدة أسابيع. بعد ذلك سيحصل المتسابقون على فرصة لإعداد وتصوير الفيلم الخاص بهم لاكتساب الخبرة العملية تحت إشراف نخبة من الخبراء في هذه الصناعة.

وفي نهاية البرنامج، سيحصل فائز واحد فقط على جائزة أفضل فيلم وفرصة الانضمام إلى برنامج تدريب خاص مع إيمج نيشن من خلال المشاركة في الإنتاجات المحلية والعالمية. ويعتبر كل متأهل لنهائيات استوديو الفيلم العربي فائزاً في المسابقة، إذ يحصل المتسابقون على خبرة لا تضاهى في مجال صناعة الأفلام لعرضها أمام  أهلهم وأصدقائهم والإعلاميين.

اخترنا لك