الإضاءة تبعث في أركان منزلك الإشراق والراحة

الإضاءة تبعث في أركان منزلك الإشراق والراحة

كلما كان منزلك مليء بالنوافذ كلما دخلت كمية أكبر من الإضاءة، وهذا يعني مزيد من الشعور بالراحه و الإتساع والبهجة، فللإضاءة تأثير قوي على الحالة المزاجية، وإن كان منزلك لا يتمتع بعدد كبير من النوافذ وفقير بمصادر الإضاءة الطبيعية يمكنك الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية، كما أنه من خلال الأفكار البسيطه التالية سيصبح منزلك ساطعاً ومشرقاً، مليئاً بالإضاءه:

قومي بدهن الجدران باللون الأبيض أو أي لون زاهى فاتح يدخل البهجه إلى المنزل، حيث يساعد اللون الابيض أو الفاتح عموماً فى الإحساس باتساع المكان.

نظفي النوافذ من الأتربة جيدا وقومي بتلميعها وستجدين براقه عند طلوع الشمس وبالتالي تسمح بدخول كمية أكبر من الضوء وتحسن مزاجك.

يمكنك التقليل من الستائر العازلة للضوء بمنزلك، واستبدالها بأنواع من الزجاج التى تحجب الرؤية ولا تحجب الضوء للاستمتاع بكمية ضوء أكبر فى المنزل لتجعله ساطعاً و مضيئاً.

وزعي في أرجاء المنزل النباتات فهي بلونها الأخضر الجميل تعطي الإحساس بالراحه و التفاؤل كما أن اللون الأخضر مريح جدا للعين و مهدئ للأعصاب و من شأنه أن يعطى منظر جمالى في المنزل وأن يشعرك بمدى اتساعه، فقط احرصي على وضع النباتات في أركان المنزل وزواياه القريبة من مصدر الإضاءة .

قللي من أثاث المنزل فعندما تكون الغرفة مليئة بالأثاث هذا يجعلك تشعرين بالازدحام وضيق المكان، كما يفقدك الاستمتاع بجمال ما لديك من أثاث.

استخدمى المرايا العاكسه لأن لها تأثير سحري في مضاعفة حجم المكان و إضاءته بفضل دورها العاكس فلا تخشي استخدام المرايا الكبيرة فى منزلك خاصه اذا كانت مواجهة لمصدر الإضاءة الطبيعي أو الصناعي.

اختارى أثاث محايد اللون و ذو ألوان فاتحه فهي تعطي شعور باتساع مساحة المكان والراحة به كما أنها لا تمتص الضوء علي عكس الألوان الغامقة، لذلك اختاري ألوان الأثاث فاتحه ومنسجمه مع لون الأرضيات والحوائط.

لتحافظي على تناغم المنزل عليك أن تنسقى بين المفروشات فى منزلك للحصول على الهدوء، فإذا كان كلاً من الأثاث و طلاء الجدران والمفروشات متناسق فإنك ستشعرين بالبهجه والراحة البصرية.

الإضاءة الصناعية هي الحل المثالي لإضاءة المنازل العصرية التي يكاد لا يدخلها ضوء الشمس بسبب ارتفاع العمارات الشاهقة أمام بعضها البعض لذا يمكنك الاستعانة بالإضاءة الخفية.

اخترنا لك