Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زوجك غيور..كيف تعيشين حياة زوجية سعيدة معه؟

زوجك غيور

زينب سعد

إن من أكثر معوقات الحياة الزوجية وجود الغيرة بين أحد الطرفين خاصة إذا كان الزوج هو من يتصف بهذه الصفة السيئة، فالتعامل مع الرجل ليس بالأمر السهل كما تظنين، فما بالك إذا كان هذا الرجل غيورا.

تكمن مشكلة التعامل مع الرجل الغيور في كونه كثير الشك مما يدفعه إلى توجيه ردود أفعال عنيفة تجاهك نظرا لغيرته.

لذلك يحتاج إلى فن خاص حتى لا تتحول الحياة إلى جحيم. لذا سأقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الرجل الغيور، لكي تستمر حياتك بدون مشاكل أو منغصات حياتية بسبب غيرة زوجك غير المبررة فكوني معنا..

أولا:

كوني متفهمة لأسباب غيرته، ابتعدي عن كل ما يثير الشكوك ولا تخالفيه في نفسك وتعصي أوامره فتزيد شكوكه. وتعاملي معه على أنه شخص يمر بأزمة ويحتاج لمن يقف بجانبه ويحيطه بالحب والحنان، فلا تنفعلي إذا سألك عن أمر ما بل يجب عليك أن توضحي له كل شبهة فيطمئن بذلك ويعلم أنها مجرد وساوس شيطان.

ثانيا:

تكلمي معه بهدوء وأخبريه أن غيرته تسبب لك الإزعاج وعبري له عن مدى حبك له. وكوني واثقة من نفسك وأظهري محبتك له وثقتك به، ولا تتوقعي تغييره في وقت قصير إن كانت الغيرة طبعا متأصلة به، بل حاولي واستعيني بالصبر ولا تعملي على إثارة غيرته بغير قصد، كأن تتحدثي أمامه عن شخص ما وتثني على الكثير من صفاته وأخلاقه فيشعر زوجك بإعجابك بذلك الشخص.

ثالثا :

عرفيه على معارفك من أقاربك وحاولي اصطحابه معك في خروجاتك حتى يشعر بالثقة والأمان. فعندما تطلبين منه أن يشاركك خروجاتك مع معارفك سيشعره ذلك بكثير من الراحة والطمأنينة. وأخبريه بجميع تحركاتك حتى لو كانت بسيطة لأن ذلك يعبر له عن ثقتك بنفسك وصدقك معه مما يحد من غيرته.

رابعا:

إذا كان زوجك من الرجال الذين يتبعون أسلوب المراقبة طوال الوقت سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو التفتيش في الهاتف أو العبث في أشيائك لا تسأليه لماذا تفتش؟ بل اسأليه هل أضعت شيئا منك فأساعدك في الحصول عليه؟

لا تهتمي لهذه التصرفات ولا تضعيها محل مشكلة ولكن يمكنك تنبيهه بأن هذه الأشياء تزعجك وبالتأكيد سيتغير مع الوقت ولكن ليس بين يوم وليلة.

خامسا:

هناك بعض الرجال يغيرون من الأهل والمعارف، هنا يأتي دورك في توضيح أن علاقتك به أمر منفصل عن الأهل والمعارف فكل منهما له مكانته عندك ولا داع للخلط بينهما.

اذكري له دائما بأنك فخورة به وأنه في عينيك أفضل الرجال لأن من وراء هذه الغيرة الشديدة أحيانا شعورا بالنقص، أو بأنك أفضل منه فلا تزيدي هذ الشعور بالصراخ أو التذمر منه.

سادسا:

احذري أن تتجاهلي اتصالاته بك في أي وقت بل دائما أظهري له اهتمامك به وحبك له وأنك في انتظار مكالمته دائما.

نصيحة :

تساؤلات الرجل الغيور قد تصيبك بالجنون ولكن حاولي التحلي بالصبر والهدوء، وأجيبي عليها ولا تظهري أي توتر لأن ذلك سيثير شكوكه وغيرته أكثر، فكوني حكيمة في استيعاب غيرته لتستمر حياتك.

الأوسمة

اخترنا لك