Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

في حفل خيالي… جان ميشال جار يدهش الجمهور اللبناني!

جان ميشال جار يدهش الجمهور اللبناني

ندى أيوب – بيروت

على وقع نوتاته الموسيقية الالكترونية، أيقظ المبدع الموسيقي جان ميشال جار “باخوس” الغافي في معبده بمدينة الشمس بعلبك، وعلى مدى ساعة ونصف الساعة كانت مهرجانات بعلبك تشهد احتفالية الأنغام والأضواء، اهتزت أعمدة القلعة القديمة على وقعها ووقع تشجيع الجمهور الذي كان معظمه من الشباب، والذي رفض المغادرة في نهاية الحفل، مطالباً “جار” بالمزيد، فعاد وأهدى مقطوعة موسيقية للجمهور، وأخرى للجنة مهرجانات بعلبك.

الموسيقي الفرنسي السبعيني أدهش سمع وبصر الجمهور بتزاوج الضوء والصوت، في حفل صاخب سمعه كلّ سكان المدينة، وقدّم  20 معزوفة من ألبومه الجديد “قلب الضجيج” الذي صدر منذ أشهر، فكان الحفل بالفعل قلباً للضجيج الموسيقي الساحر الراقي والمجنون، ومن ضمنه مقطوعة “انعدام الجاذبيّة” التي ألّفها لصديقه رائد الفضاء رون ماكنير الذي قضى في حادثة إنفجار مكوك تشالينجرعام 1986،  حيث كان من المفترض أن يعزف ماكنير على آلة الساكسوفون في الفضاء، بالتزامن مع جان  ميشال جار، الذي كان يعزف في حفل بولاية هيوستن، لكن حلمه لم يتحقق بانفجار تشالينجر ووفاة صديقة، ولم تصل موسيقاه إلى الفضاء!

جان ميشال جار يدهش الجمهور اللبناني

ويقوم جان ميشال جاربجولة عالمية بعنوان “إلكترونيكا تور”، بدأها في منذ شهر ونصف في إسبانيا، ثم إيطاليا، سويسرا، فرنسا وبريطانيا، ومن المقرّر أن تنتهي في أواخر العام الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس. ويعتبر “جار” من رواد الموسيقى الإلكترونية في العالم، وقد طوّرها وجعلها أكثر انفتاحا على الأنماط الموسيقية الأخرى. كما يتميز بتقديم موسيقاه في استعراضات ضوئية ضخمة تكلف مبالغ طائلة.

اخترنا لك