Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جوليا بطرس في واجهة ضبية البحرية… ساحرة، جمعت مختلف ألوان الطيف السياسي والاجتماعي!

جوليا بطرس

ندى أيوب – بيروت

لا زالت أصداء الحفل الذي أحيته الفنانة جوليا بطرس في واجهة ضبية البحرية، تتردّد صحافياً وفنياً وإجتماعياً.. وجوليا من الفنانين الذين يلقون إجماعاً عليهن من مختلف ألوان الطيف السياسي والشرائح الاجتماعية في لبنان. فنانة لا تشبه غيرها، راقية، متميزة، تفاجئ جمهورها بكلّ إطلالة لها منذ غنت ” غابت شمس الحق”، ويزيد من سحر فنّها إبداع شقيقها الملحن زياد بطرس.

بإطلالة بسيطة ساحرة، وبرفقة 120 عازفاً، قادهم هاروت فازليان، غنت جوليا على المسرح، الذي شُيِّد خصيصاً لحفلها، أمام أكثر من ثمانية آلاف شخص، لم تتعب أياديهم من التصفيق طوال مدة الحفل.

غنى الجمهور معها أغنياتها القديمة وتفاعل مع جديدها بلهفة وفرح، لدرجة أنه أبى أن تغادره وأعادها إلى المسرح مرتين.

جوليا التي عوّدتنا على البساطة وعدم التكلّف، شكرت زوجها وزير التربية الياس بو صعب على مؤازرته الدائمة لها، وغنّت لنجلها سامر الذي صودف عيد ميلاده ليلة الحفل، وخاطبت شقيقها زياد بكلمات نابعة من القلب، ثم غنّت مع شقيقتها صوفي أغنية “حبيبي”… هذا ليس بغريب على جوليا التي عرفتها منذ بداياتها، تعيش وسط أسرة مترابطة، ولم تغيّر الشهرة مبادئها والقيَم التي تربّت عليها.

الفنانة جوليا بطرس

نبذة عن الفنانة جوليا بطرس

بدأت جوليا الغناء في جوقة المدرسة في عمر مبكر، وكانت انطلاقتها في أول أغنية لها “غابت شمس الحق”، التي لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت، عندما كان جنوب لبنان يرزح تحت الاحتلال الاسرائيلي، ثم كرّت سبحة أغنياتها الوطنية التي وصلت إلى أسماع الملايين من كلّ العالم العربي، ولاقت أصداء إيجابية في لبنان وفلسطين بشكل خاص.

نالت جوليا الكثير من الجوائز التقديرية وتم تكريمها على مستويات رسمية في عدة بلدان عربية: تونس، الأردن، سوريا، قطر والإمارات. ونالت وسام الأرز من رئاسة الجمهورية اللبنانية. متزوجة من وزير التربية اللبناني الياس بو صعب، ولديهما شابان هما سامر وطارق.

اخترنا لك