Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أطعمة تمنحك جاذبية شعر كيت ميدلتون

كيت ميدلتون

أيمن الرفاعي

دائما ينظر إلى شعر دوقة كمبردج بنوع من الإعجاب والرغبة في امتلاك شعر صحي لامع وجذاب مثلها.

على أية حال ينبغي أن نعلم أن مثل هذه الأمور لا تأتي بالتمني فقط لكن عليك اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على جاذبية ونعومة شعرك.

أهم هذه الخطوات هي الطعام.يرى خبراء التجميل أن شعر المرأة مثل الزهرة لكي تنمو وتنتعش وتصل الى أفضل حالاتها لابد من الحصول على التغذية السليمة.لكي يحدث ذلك لابد من الحرص على تناول الأطعمة التالية:

سبانج

السبانخ:

تعتبر السبانخ من المصادر الحيوية للحديد وبيتا كاروتين والفولات وفيتامين C وكلها عناصر أساسية للحفاظ على صحة البصيلات وخصلات الشعر.

كما أن فيتامين C تحديدا يعمل على تنشيط الدورة الدموية وصولا الى الشعر.ومن المعروف أن ضعف الدورة الدموية من أهم عوامل تقصف الشعر.

السلمون:

يحتوي هذا النوع من السمك على نسب مرتفعة من أوميجا 3 وكذلك فيتامين D وكلها مفاتيح رئيسية للشعر الصحي.

يحتاج الجسم الى هذه العناصر لإنبات الشعر ولكنه غير قادر على إنتاجها حيث تحافظ على ترطيب الشعر مما يتركه في حالة من الصحة واللمعان.

الزبادي:

تشترك الزبادي مع العسل في قدرتها على إمداد الجسم بكافة العناصر التي يحتاج إليها الشعر لا سيما فيتامين B5 وهذا الفيتامين موجود في كافة المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر.كما تحتوي الزبادي على فيتامين D كذلك والذي يعمل على الحفاظ على صحة الشعر.

الجوز:

يحتاج الشعر بصفة عامة إلى أحماض أوميجا 3 كي يتمتع بالصحة والمظهر الجذاب كما أنه في أشد الإحتياج إلى فيتامين E والذي يحميه من أضرار الشمس وعوامل الطقس التي تتلفه.

من المواد التي يحتاج إليها بشدة أيضا البيوتين والذي يمنع تساقطه والنحاس الذي يحافظ على المظهر الطبيعي للشعر.كل هذه العناصر يمكنك الحصول عليها من خلال الحرص على تناول مكسرات الجوز.

بيض

البيض:

ومن المعروف أن البيض من أهم مصادر البروتين والذي يساعد على تعويض الشعر المتساقط أو التالف.

ويحتوي البيض كذلك على الحديد والذي يمد البصيلات بالأكسجين مما يساعد على إكساب الشعر مظهر جذاب وصحة جيدة.

اخترنا لك