Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

“التمدين” تطلق برنامج القراءة “كتابي صديقي”

برنامج القراءة كتابي صديقي

سهام صالح

أطلقت “مجموعة التمدين”، التي تسعى إلى رسم ملامح المشهد الاجتماعي والعمراني في دولة الكويت عبر تطوير باقة من المشـاريع المبتكرة متعددة الاستخدامات، برنامج القراءة “كتابي صديقي” الذي يهدف إلى زيادة الوعي بالأثر الإيجابي للقراءة على المجتمع الكويتي.

وأقيم حفل إطلاق البرنامج في “مول 360” بحضور العديد من أعضاء الإدارة العليا وموظفي “مجموعة التمدين”، بالإضافة إلى كوكبة من ممثلي وسائل الإعلام والشعراء والكتّاب الكويتيين. وضمت قائمة الشخصيات البارزة التي تحدثت خلال الحفل كلاً من الدكتور نايف المطوع، ويوسف خليفة، ونجود الياقوت، وأمل الرندي، وحياة الياقوت، وهبة مندني.

وبهذ المناسبة أدلى  معاذ الرومي، مدير إدارة التسويق في “مجموعة التمدين” بتصريح  أعلن من خلاله عن إطلاق المبادرة فقال: “نطمح تدريجياً إلى بناء مجتمع من القرّاء في دولة الكويت يشمل الأطفال والبالغين على حد سواء.

وثمة رابط قوي بين المطالعة العامة واستعداد الطلاب لمتابعة دراستهم الجامعية، وبالتالي يجب التركيز على دور المشاركة الأسرية والمدرسية في بناء مجتمع من القراء الكويتيين ممن يتحلون بالثقة والمعرفة الاستراتيجية التي تؤهلهم لتحقيق النجاح مستقبلاً”.

لذا  نشجيع الأهالي على اتخاذ زمام المبادرة وحث أصدقائهم على الانضمام للبرنامج من خلال الهاشتاج #MyBookMyFriend.

والجدير بالذكر ان البرنامج يتضمن  جلسات قراءة أسبوعية في “مول 360” تستضيفها نخبة من الشعراء والكتّاب العرب المرموقين والواعدين في الكويت ضمن وجهات عامة وخاصة. وتغطي الجلسات موضوعات العلوم، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والرياضة، والفنون، والثقافة، وغيرها الكثير. وانطلاقاً من سعيه لإحياء الثقافة الأدبية الفريدة للمنطقة وغرس عادة القراءة في نفوس النشء الجديد، سيشهد برنامج “كتابي صديقي” تنظيم سلسلة من ورش العمل الدورية التي توفر أنشطة ممتعة للأطفال. وتتضمن هذه الورش قراءة عدد من الأعمال الأدبية لكتاب وشعراء معروفين على مستوى المنطقة.

اخترنا لك