Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الفنان خالد مظفر: حذروني من التمثيل مع طارق العلي

الفنان خالد مظفر

علي الشويطر بعدسة ميلاد غالي التقى الفنان الشاب خالد مظفر الذي برز مؤخراً في الساحة الفنية بطابع كوميدي مميز جعل منه نجما له مستقبل باهر في خاصة أنه وقف أما كبار الفنانين.. فكونوا معنا في هذا الحوار.

* متى كانت بدايتك في المجال الفني؟

بدايتي كانت في أكاديمية الشباب والفنون؛ ثم أخذ بيدي المخرج عبدالعزيز صفر حيث جعلني أشارك في مهرجان الشباب المسرحي؛ ومن هنا انطلقت في الساحة الفنية.

* كيف كان أول ظهور فني لك؟

أول ظهور فني لي كان عن طريق برنامج درامي بعنوان “جدر الوالدة” على تلفزيون الكويت.

* من هم الفنانون الذين شاركوا معك؟

شارك معي الفنان أحمد الفرج والفنانة ياسة؟؟؟؛ وهذا العمل كان من بطولتنا جميعاً.

* كلمنا عن دورك بهذا بالعمل؟

كنت أمثل دور طفلا صغيرا والدته لا تجيد الطبخ؛ وفي كل يوم آتي بامرأة تجيد الطبخ “طباخة” من غير علم والدي لتقوم بالطبخ لنا.

مساحة كبيرة

* لكن الجمهور عرفك أكثر من خلال مشاركتك مع الفنان طارق العلي؟

نعم هذا صحيح؛ أنا اشتهرت وأخذت مساحة كبيرة بالنجومية مع الفنان طارق العلي من خلال مشاركتي معه؛ التي بدأت في مسرحية “بسنا فلوس”، وبعدها استمررت معه في أكثر من مسرحية، وحقيقة الوقوف بجانب الفنان الكبير طارق العلي بحد ذاته نجومية وشهرة.

* كيف وجدت الوقوف أمامه؟

الفنان طارق العلي مدرسة ذكاء؛ وأي فنان شاب يقف أمامه يستفيد بشكل كبير، وبالنسبة لوقوفي أمامه كان فرصة كبيرة لي واستغللتها بأحسن صورة، والعمل مع الفنان طارق العلي متعة كبيرة.

* ماذا قال عنك طارق العلي؟

قال إنني ممثل جيد ولدي سرعة بديهة؛ ونصحني بعدم التسرع في اتخاذ القرارات وأن أستمر بخطى ثابتة.

* بم نصحك الفنانون قبل مشاركتك معه؟

الكثير من الفنانين حذروني من التمثيل مع الفنان طارق العلي؛ وقالوا لي إنه يضرب الفنانين الشباب، لكن هذا الكلام حفزني أكثر وجعلني أتحدى نفسي بأن أمثل معه وأثبت لهم عكس ما قالوه عن العلي.

شعور الخوف

* برأيك لماذا الفنانون الشباب لا يستمرون مع طارق العلي؟

بعض هؤلاء الفنانين الشباب بعد أن يحصلوا على الشهرة ويصبحوا نجوما؛ ينتابهم شعور الخوف من ضياع هذه الشهرة والنجومية؛ لذلك يبتعدون عن الفنان طارق العلي خوفاً من ألا تسلط الأضواء عليهم بشكل كبير؛ خاصة أن الوقوف أمام الفنان طارق العلي يتطلب من الفنان الشاب أن يطور نفسه؛ وهذا ما لا يستطيع فعله هؤلاء الفنانين.

* ما جديدك؟

جديدي مسرحية “الصيدة بلندن” التي كان بداية عرضها أول أيام عيد الفطر الماضي، وما زالت مستمرة إلى الآن.

* متى سنراك بعمل بعيدا عن طارق العلي؟

أنا لست محتكراً لدى الفنان طارق العلي؛ بل ما يجمعني به هو عقد “حب” بيني وبينه، وبالنسبة لسؤالك عندما يقدم لي عمل جيد أرى به ما يناسبني ويبرز موهبتي وطاقتي الفنية سأقدمه أكيد.

* ما رأيك بالجروبات الفنية؟

أرى أنها مفيدة جداً وليس بها أي شيء من الضرر، وبالنسبة لي شخصياً علاقتي جيدة جداً مع الجميع وأعمل مع الكل.

* أكثر الأدوار التي تجد نفسك بها وتفضل تقديمها؟

أحب الأدوار التراجيدية كونها تجعلني أعيد حساباتي كممثل؛ وأستغل أدواتي الفنية؛ لكن أنسب وأقرب الأدوار إلى قلبي الأدوار الكوميدية.

مشاكل كثيرة

* هل إضحاك الجمهور صعب؟

بكل تأكيد؛ خاصة أن الوضع الحالي المحلي وأيضا العربي غير مستقر وبه مشاكل كثيرة؛ لهذا السبب هناك صعوبة في إضحاك الناس حالياً؛ لكن الحمد لله استطعت أن أتغلب على هذه الصعوبة بإضحاك الجمهور في مسرحية “بسنا فلوس”.

* ما الأساسيات التي تختار عليها أدوارك؟

من النقاط المهمة والأساسية في اختياري للأدوار أن يكون الدور الذي أريد أن أقدمه للجمهور مناسبا لي ومؤثرا جداً؛ وأقدم من خلاله رسالة للجمهور أطرح بها قضية وحلولا تناسب جميع فئات المجتمع، وللعلم إن الدور إن لم أكن مقتنعا به مائة بالمائة لا أقدمه نهائياً.

* هل أنت ممن ينتظر الفرص؟

بطبعي لا أبحث عن الفرصة بل أخلقها لنفسي؛ ولا أنتظرها فأنا مقتنع مائة بالمائة أن الشخص الناجح لا بد أن يخلق لنفسه فرصا؛ ليبدع من خلالها في أي مجال هو به ولا ينتظرها؛ لهذا أقول إنني لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها وأخلقها.

* كيف وجدت الوسط الفني؟

الوسط الفني ممتع جداً ومتعب بالوقت نفسه؛ خاصة للفنان الذي يود أن يترك بصمة بتذكرها الجمهور لسنين طويلة؛ وأيضاً إذا كان هذا الفنان يحمل بداخله أهدافا وطموحا يريد أن يحققها.

* ما الصعوبات التي واجهتك داخل الوسط الفني؟

الصعوبة التي أراها من وجهة نظري هي التميز الذي أبحث عنه بين الكم الهائل من الممثلين الشباب.

* كيف وجدت الشهرة؟

الشهرة جميلة جداً إذا استغلت خير استغلال.

احترام وتقدير

* كيف تتعامل مع المعجبات؟

أتعامل معهن بكل احترام وتقدير؛ وكأنني لم يسبق لي دخول المجال الفني.

* ما مواصفات زوجة المستقبل؟

أهم شيء أن تخاف الله فيّ.

* هل ستتزوج من الوسط الفني؟

لا لن أتزوج من الوسط الفني مع احترامي لجميع الفنانات.

* لماذا؟

لأن طبيعة عملنا متعبة وتتطلب مننا أن نتواجد خارج المنزل لأوقات طويلة بالتصوير؛ كذلك السفر للمشاركة في المهرجانات أو حتى تقديم عروض هناك أو تصوير أعمال، وهذا ما لا أقبله لأنني عندما أفكر في الزواج أريد أن أرتاح وأستقر وأكون عائلة.

* بنهاية اللقاء ماذا تقول لجمهورك؟

شكراً على دعمكم لي وتشجيعكم الدائم؛ وشكرا على حسن ظنكم بي وإن شاء الله أقدم ما ينال إعجابكم.

اخترنا لك