“أمي ماتت ومات معها كل شئ” إجابة طفل بالإمتحان تدمي القلوب

إجابة طفل بالإمتحان تدمي القلوب

أيمن الرفاعي

“للأم فضل عظيم على أبنائها..أكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك وواجبك نحوها” سؤال عادي للغاية ورد في امتحان اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي بإحدى مدارس الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء المصرية.

يتم الإجابة على مثل هذه الأسئلة بنوع من اللباقة والأسلوب الجميل كي يحصل الطالب على درجة مرتفعة كما ينظر المصحح أيضا إلى عدد الكلمات.

هنا الحالة كانت مختلفة تماما فقد حصل الطالب محمد عبد الكريم حسن على درجة مرتفعة بأمر من وكيل وزارة التربية بمحافظة شمال سيناء على الرغم من إجابته التي لم تتجاوز بضع كلمات.

فقد كتب هذا الطفل الصغير “أمي ماتت ومات معها كل شئ” كلمات صغيرة ولكنها نابعة من القلب.هذه الكلمات نقف نحن الكبار أمامها عاجزين عن التعليق فعندما يتحدث القلب يصمت العقل ويخرس تماما.

هذا الطالب لخص فضل الأم بهذه الكلمات القليلة. بالفعل الأم هي الحياة وهي جنة الله في الأرض وبعد موتها فلا معنى للحياة على الإطلاق.

صورة ورقة الإجابة كانت موضوعا متداولا على مواقع التواصل الإجتماعي على مدى اليومين الماضيين وهناك من المعلقين الذين طالبوا بعدم طرح أسئلة عن فضل الأم في الإمتحانات وخاصة في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة حفاظا على شعور اليتامى الذين فقدوا أمهاتهم.

هذه الأنامل الصغيرة استطاعت أن تحرك فينا مشاعر كبيرة في حين نسمع العديد من القصص عن عقوق الأم. هذا الطالب كتب من القلب فوصلت كلماته إلى القلوب.

اخترنا لك