Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

املئي طبق طعام طفلك بالأكل الصحي

املئي طبق طعام طفلك بالأكل الصحي

زينب سعد

كثير من الأمهات يتساءلن عم يجب أن يحتوي طبق الطعام الصحي لطفلها، وكيف تختار الطعام المتوازن له.. هنا أقدم لكي عزيزتي الأم بعض النصائح حول طبق الطعام الصحي لطفلك فكوني معنا…

الخضراوات والفواكه

من الضروري جدا أن يتكون طبق الطعام الصحي للطفل من خضراوات متنوعة فكلما زادت الخضراوات وتنوعت كان النظام الغذائي للطفل أفضل. البطاطا وبالأخص المقلية تعد من الأطعمة غير الصحية للطفل، لأنها تؤثر سلباً على مستوى السكر في الدم.

من الضروري أن يتناول الطفل كميات كبيرة من الفاكهة من ألوان متعددة، أما من حيث عصير الفاكهة الطازج، فيكفي أن يشرب منه الطفل كوبا صغيراً في اليوم.

الحبوب واللحوم

من الضروري أن تدخل الحبوب الى طعام الطفل الصحي من الحبوب الكاملة والقمح الكامل والكينوا، لأن لهم تأثيرات أقل على مستويات السكر بالدم.

في طعام الطفل أدخلوا البذور كالفصوليا، والبازلاء، والمكسرات والنباتات التي تحتوي على بروتينات الى جانب الأسماك والبيض والدواجن.

الدهون الصحية

الدهون الصحية ضرورية جدا لنمو الأجسام ويجب اختيار الدهون غير المشبعة كالأسماك والمكسرات والزيوت النباتية.

في التحضير العام على الأم أن تستخدم الزيوت النباتية الصحية كزيت الزيتون والذرة وتقلل من استخدام الزبدة.

نصائح عامة

لكي يحظى الطفل بتغذية جيدة عليه أن يشرب الماء بكمية كبيرة خلال اليوم ويقلل من شرب العصائر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الى جانب السعرات الحرارية العالية التي تصيبه بالسمنة. هذا ولا يكتمل النظام الغذائي للطفل إلا من خلال ممارسة أنشطة يومية ليبقى مفعماً بالحيوية والنشاط.

اخترنا لك