Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

في كوريا الشمالية إعدام الوزير لأنه نام في إجتماع زعيم البلاد

كم جونغ أون

أيمن الرفاعي

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية أصدر أوامره بإعدام كلا من وزير التعليم وكذلك وزير الزراعة في بداية شهر أغسطس الحالي.

وذكرت الجريدة أن إعدام وزير الزراعة جاء بسبب غفوته أثناء إجتماع الوزراء مع زعيم البلاد. حيث تم التحقيق معه بعد ذلك ثم تم إصدار الأمر بالإعدام.

وتعتبر هذه الحادثة من أغرب وقائع الإعدام على مر التاريخ. أما وزير التعليم فقد جاء أمر إعدامه أكثر منطقية وخاصة في دولة ديكتاتوريه مثل كوريا الشمالية.

حيث تم إصدار الأمر بإعدامه لأنه اعتاد على توجيه النقد والإعتراض على السياسة التي تدار بها البلاد ويشغل وزير التعليم نائب رئيس الوزراء كذلك.

وإذا كانت هذه الوقائع غريبة بالنسبة للبعض فقد قام هذا الزعيم المتهور بإعدام العديد من المناهضين له من قبل لأسباب لا تبدو منطقية على الإطلاق.

يذكر أن كيم جونغ قد تولى حكم البلاد عام 2011 خلفا عن والده. ومنذ ذلك الحين فالسمة الغالبة على حكمه هي الديكتاتورية والتفرد بالحكم والتسلط.

ونتيجة لهذه السياسة اضطرت العديد من الشخصيات للهرب خارج البلاد.

الأوسمة

اخترنا لك