Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

La La Land يفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ73

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ73

محمد ناجي

انطلقت في اليوم الأخير من شهر أغسطس 2016 فعاليات الدورة السنوية الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بإيطاليا وهو رابع أهم مهرجان للسينما في العالم بعد الأوسكار بالولايات المتحدة الأميركية وبرلين بألمانيا وكان بفرنسا.

الفيلم الموسيقي الكوميدي الدرامي La La Land للمخرج داميان شازيل قص شريط افتتاح دورة فينيسيا (أو البندقية كما يسميها العرب) لهذا العام وتستمر فعالياتها حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

تدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته رايان جوسلنج وإيما ستون عن عازف بيانو موسيقى الجاز المكافح سيباستيان الذي يقع في حب ميا وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلوس كما حال المدينة في هذه الأيام. ويحاول سيباستيان جعل الناس صغاراً وكباراً هناك يهتمون بموسيقى الجاز التقليدية، بينما تأمل في أن تحصل على فرصة الانطلاق بالفعل وبقوة في مجال التمثيل السينمائي.

فيلم La La Land واحد من 20 فيلما تتنافس فيما بينها للحصول على أرفع جائزة بالمهرجان وهي جائزة الأسد الذهبي لأحسن فيلم روائي طويل والتي سنتعرف على العمل الفائز بها في العاشر من سبتمبر الجاري.
تأسس مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أو المعرض الدولي لفن السينماتوغرافيا التابع لبينالي فينيسيا في عام 1932 وهو أقدم مهرجان للسينما في العالم على الإطلاق وأحد المهرجانات الثلاثة الكبرى في العالم إلى جانب مهرجاني كان وبرلين السينمائيين الدوليين.

مهرجان فينيسيا السينمائي جزء من بينالي فينيسيا الذي أسسه مجلس مدينة الفاتيكان في العام 1895. واليوم يضم البينالي سلسلة من الفعاليات المنفصلة منها معرض الفن الدولي، المعرض الدولي للموسيقى المعاصرة، مهرجان المسرح الدولي، المعرض الدولي للعمارة، المعرض الدولي للرقص المعاصر، الكرنفال الدولي للأطفال ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي السنوي وهو الأشهر على الإطلاق بين كل هذه الفعاليات ويقام عادة خلال الفترة من أواخر أغسطس حتى أوائل سبتمبر من كل عام في جزيرة الليدو بفينيسيا الإيطالية.

اخترنا لك