Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هكذا تتخلصين من روائح ودموع البصل وتصبحين نحيفة

البصل

فضيلة بودريش

يتسم البصل بعدة مزايا غذائية وصحية، نذكر منها منح جسم الإنسان القوة والنشاط، بل ويؤكد علماء التغذية أنه يطيل في الحياة ويساعد على تنحيف الجسد، ولاشك أنه لا يخلو مطبخ من هذا النوع من الخضروات الأساسية في تحضير عدة أطباق، لكن تواجه حواء عدة مشاكل في عملية تقشيره، في صدارتها تطاير الدموع ثم الرائحة القوية التي تلتصق باليدين. لكن توجد العديد من الحيل البسيطة والفعالة التي لن نبخل بها..

بالإمكان وضع حبة البصل داخل كيس بلاستيكي وتقشيرها، حتى يتم تفادي نزول الدموع.

من التجارب المضمونة حتى لا تدمع عيناك، قشري البصل تحت حنفية الماء، أو من خلال بل السكين بالماء البارد من فترة إلى أخرى.

مثير كذلك أن تتخلصي من دموع البصل، عن طريق وضع القشور الخارجية فوق رأسك إلى غاية انتهاء عملية التقشير والتقطيع. ومن البدائل الحقيقية استعمال نظارات.

بينما فيما يتعلق بطرق التخلص من رائحة البصل نذكر

فرك اليدين بالحامض أو الخل ثم غسلها بالماء البارد، لأن الماء الساخن يثبت الرائحة عليهما، ويمكن للملح الرطب كذلك التقليل من الرائحة المنبعثة.

ولاشك فإن قوة القرنفل قادرة على تعطير رائحة الفم وتخليصه من البصل، إلى جانب مضغ البقدونس أو حبات من البن.

يذكر أنه يمكن الاستفادة من عدة فوائد صحية وتجميلية للبصل، من بينها استعماله كمساعد في إطار حمية منحفة، على اعتبار أنه مدر للبول عندما يكون نيئا ومسهل عندما يطهى. وبالموازاة مع ذلك لا ترمي قشور البصل واستعمليها كمادة للتجميل، لأنه يمكنك غلي بضع حفنات من قشور البصل في الماء، حتى يصبح لون السائل يميل إلى الوردي الداكن، حيث يستعمل في غسل الشعر فيمنحه النعومة والكثير من اللمعان.

الأوسمة

اخترنا لك