تجميل

مادونا..وكيف تكونين جميلة ومشرقة

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

تجميل

منار صبري بعدسة ميلاد غالي التقت مديرة وشريكة “بيوسفير سبا” خبيرة التجميل “مادونا” لتحكي لنا عن أسرار الجمال والنضارة والمساج وأنواعه والعلاج بالأحجار ومشروب الجمال، فكونوا معي قرائي وشاركوني تلك الجلسة الرائعة عن الصحة والجمال.

بداية نتعرف على ضيفتنا الكريمة؟

مادونا غانم 27 عاما زوجة وأم لطفلين مديرة وشريكة بيوسفير سبا للسيدات. والذي تأسس منذ 2009 والآن لدينا 3 أفرع بمحافظات الكويت شرق والسالمية والفنطاس، لقد درست إدارة أعمال بالكلية الأسترالية بالكويت وتخرجت بعام 2011 وحصلت على بكالوريوس بإدارة الأعمال.

كيف كانت طفولتك؟

طفولتي كانت حالمة هادئة في ظل والدي وأختي، حيث ربياني على حب الحياة والطموح والتطلع للمستقبل، وكنت أنتظر حتى أكبر لأعمل، تربيت على الأخلاق والمبادئ والفضل لله سبحانه ومن ثم أهلي لأنهم صنعوا مني سيدة أعمال ناجحة.

ما علاقتك بالسبا والصالون والجمال؟

علاقة قوية تختصر بكلمتين”مكان راحتي” فلدي فلسفة بالحياة اتخذتها وهي إن لم أهتم بنفسي وبراحتي النفسية والجسدية لا يمكنني الاهتمام بعائلتي وأطفالي وزوجي، وكذلك الأمر لكل سيدة فيجب أن تهتم بجمالها الداخلي وراحتها الجسدية وجمالها الخارجي لتعطي الجميع حقه وتتم واجباتها اليومية على أكمل وجه.

لماذا فكرت في عمل مشروعك عن السبا بالتحديد؟

لأن كل سيدة عليها أن تهتم بنفسها وليس فقط بارتياد الصالونات، ويجب أن تعتني ببشرتها وشعرها وجسمها وبالتالي سينعكس ذلك على جمالها الخارجي.

هل السبا الموجود هنا مناسب؟

الكويت تقتصر على السبا الذي يهتم فقط بالبشرة، وينسون الشعر والجسم اللذين يحتاجان لعناية مكثفة بأفضل المستحضرات الأوروبية والأجهزة التجميلية والحفاظ على صحة البشرة والشعر والجسم، من هنا أتتني فكرة لتأسيس سبا نسائي.

الجمال أمر نسبي

منذ متى تهتمين بنفسك وبجمالك؟

منذ الصغر أهتم بنفسي كأي فتاة، وأنا أؤمن أنه لايوجد فتاة جميلة وأخرى قبيحة، ولكن كل الفتيات جميلات، فالجمال أمر نسبي يتحدد بكيفية الاهتمام بالشكل الخارجي، أما عني فأهتم بالجمال الداخلي وأخلاقي الطيبة والسيرة الحسنة وحب الناس لي ومحبتي لهم، لأنها بالتالي ستنعكس على راحة وجهي. وهذا أهم بالنسبة لي، أما بالنسبة لجمالي فأهتم بعمل جلسات لشعري وبشرتي وجسمي أسبوعيا  باستمرار، خصوصا هذه الفترة بعدما رزقت بمولودي الجديد.

ما الخطوات الأساسية التي تنصحين فيها كل امرأة للاهتمام بنفسها؟

الجمال عنوان كل سيدة ولكنها يجب أن تعتدل فيه، فكلما زاد الشيء عن حده بالمعنى نقص. لذلك الخطوات الأساسية للاهتمام بجمالها هي تخصيص وقت للعناية بالبشرة والشعر والجسم والأظافر ولا يمكنها تفضيل جزء على آخر لأن جمالها يبدأ وينتهي كقصة.

لذلك الاهتمام بالجمال، ولا أعني التبرج، يبدأ بالبشرة وتنظيفها يوميا وترطيبها شيء أساسي، كذلك الأمر بالنسبة للشعر والجسم.

لتضعي أيدينا ضيفتي على الخطوات؟

الخطوة الأولى هي أن تحصل كل سيدة على أخصائية تجميل خاصة بها تشخص حالة بشرتها وشعرها وجسمها، وبالتالي تنصحها وترشدها للجلسات التي تناسبها، وهذا ما توفره مراكز التجميل. ومن الضروري لكل سيدة أن تقيم وتشخص نفسها قبل الخضوع لأي جلسة سواء تجميلية بوسائل الجراحة أو حتى عن طريق الجلسات بالأجهزة والمستحضرات لتعلم إن كانت تناسبها أم لا.

ما العادات الخاطئة التي ترتكبها المرأة بحق نفسها فتضيع جمالها؟

العادات الخاطئة بنظري هي تقليد المرأة لأي فنانة أو سيدة أخرى بالوسائل التي تتبعها لتجميل نفسها من دون تقييم أو تخطيط إن كان يناسبها أم لا، والخطأ الثاني إهمال السيدة لجسمها وشعرها وبشرتها والانصراف لوضع الماكياج وعمل تسريحات للشعر أو خضوعها لجلسات تقشير البشرة والجسم باستمرار لاخفاء العيوب والتصبغات بالجسم والحبوب من دون إعطاء فرصة للبشرة والشعر والجسم للعناية بهم.

أعطني مثالا على سبيل التوضيح؟

إن كانت بشرة السيدة مليئة بالحبوب أو التجاعيد أو التصبغات أو العمليات الجراحية فمن الممكن أن يكون الماكياج حلا قصير المدى لإخفاء العيوب، ولكن الاهتمام بالبشرة يوميا وأسبوعيا وشهريا كفيل بأن يخفي ويحل المشاكل الموجودة على فترة طويلة ومن الممكن حل الأمر بالكامل تماما.

وكيف يكون الحل الكامل؟

لاحظت مؤخرا العديد من السيدات التي تعاني من مشاكل تساقط الشعر وانصراف أغلبهن إلى تركيب الشعر سواء خصل أو شعر كامل، تاركات المشكلة الأساسية وهي التساقط. وهنا تتفاقم المشكلة أكثر، لأن شعر الفروة الموجود والملصوق به الشعر المستعار سيحمل الشعرة أكثر من طاقتها وبالتالي ستسقط بعد فتره وجيزة بينما إذا اهتمت السيدة بالمشكلة من الفروة وعالجتها فمن الممكن ألا تستخدم الشعر المستعار.

لذا لا تنصحين بالحلول السريعة في التجميل؟

نعم.. لأنها تدمر البشرة والشعر والجسم بطريقة أسرع وتتفاقم المشكلة الموجودة  بينما الاهتمام اليومي بالبشرة والشعر والجسم أكيد سيعطي للسيدة جمالا أكثر، وبالنسبة لحل مشاكل التجميل فمن الممكن أن تأخذ وقتا لكنها آمنة وأكيدة وراقية أكثر، وهذا من وجهة نظري.

خبيرة التجميل مادونا

كيف يمكن الاهتمام بالبشرة؟

الاهتمام بالبشرة أمر أساسي، لأنها تعكس جمال السيدة فهي مرآها. والعناية بها تنقسم إلى 5 ـقسام وهي العناية اليومية والعناية الأسبوعية، العناية الشهرية، والعناية النصف سنوية، والعناية السنوية.

نحتاج إلى تفاصيل أكثر؟

سأفصلها، فالعناية اليومية تكون عن طريق المنظفات اليومية وتكون لترطيب وإعادة بناء أنسجة البشرة وترميمها بالإضافة إلى كريم الحماية من الشمس.

والعناية الأسبوعية؟

تكون من خلال عمل قناع وتقشير خفيف أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة ورواسب الأتربة والحبيبات الدقيقة التي تلتصق على البشرة وبالتالي تمنع دخول أي كريمات تجميلية، أما القناع الأسبوعي المناسب لشد البشرة وترطيبها وإمدادها بمتطلباتها مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية فضروري.

ماذا عن العناية الشهرية؟؟

هذا النوع من الرعاية يكون لدى أخصائية البشرة والخضوع لجلسات العناية بالبشرة كالاكسجين وشد البشرة والميزوميثرابي وغيرها من الجلسات التي تضيف للبشرة رونقا وصحة ونضارة لأن الجلسة يتخللها  تنظيف عميق ومستحضرات فعالة. وجلسات العناية الشهرية يجب أن تكون مرتين بالشهر على الأقل.

والعناية النصف سنوية ماذا تضم؟

إذا كانت السيدة تحتاج لعمليات تجميل جراحية والتي أفضلها فقط بحال كانت المشكلة لا تحل إلا عن طريق الجراحة أو عمليات التجميل.

يبقى لنا العلاجات السنوية؟

إنها تكون عن طريق الأجهزة التي أفضلها كثيرا لأنها تحث خلايا البشرة الكولاجين والأيلاستين وليفة الفيبرواست للعمل عن طريق تحفيزها بالموجات فوق الصوتية والترددات الكهرومغناطيسية وجلسات ضخ الأكسجين التي نوفرها بالسبا وتعطي نتائج رائعة على البشرة.

هل مثل هذه الجلسات تحتاج لاستمرارية؟

نعم ففي حال واظبت عليها السيدة مرة كل شهر لمدة سنة، ستجد أن مشاكل الترهل والتجاعيد التي تعاني منها ستحل بالكامل من دون عمليات تجميل، ونحن نكفل ذلك لأن سيداتنا تحصلن على النتيجة تماما، فهذه العنايات إكسير جمال كل امرأة.

ماذا عن العلاج بالأحجار؟

هو المساج الأكثر طلبا ومبيعا لدينا بمراكزنا، لأنه علاجي ورائع، فالدفء والحرارة التي تنبعث من الأحجار يمداك بإحساس الأمان والراحة.

والأحجار المستخدمة هي البازلت، حجارة بركانية سوداء الحرارة التي تبعثها هذه الحجارة في الجسم، تساعد في ارتخاء العضلات.

ما الذي يميز هذا النوع من التدليك؟

هذه الحجارة تساعد في التخفيف من الآلام في بعض أنحاء الجسم كالقدمين، والأكتاف والظهر. وتقوم المدلكة بوضع الأحجار الساخنة على نقاط محددة على العمود الفقري أو على باطن اليدين، ومن ثم تعمل مساج يدوي وآخر بالأحجار، مما يوسع الأوعية الدموية ويحسّن عمل الجهاز العصبي. لذا يتمتع التدليك بالحجارة الساخنة بالعديد من الفوائد الصحية منها سحب الالتهابات والبرودة من الجسم وبالتالي تعمل على تقوية جهاز المناعة بالجسم وزيادة كمية الأكسجين بالدم والتقليل من التوتر والتعب والإجهاد.

نفسية الإنسان

حدثينا عن المساج وأهميته للشخص؟

يساعد المساج بشكل عام على جعل نفسية الإنسان في حاله من الاسترخاء حيث إن تدليك بعض المناطق في الجسم
وخصوصا التي يرتكز عليها الكثير من المجهود اليومي يزيل عنها تشنجها ويساعدها على الاسترخاء والتمدد مما يجعلها تقوم بإرسال إشارة للدماغ تخبره بالارتياح وبالتالي تسيطر الراحة على نفسية الإنسان وتفكيره وتجده لا إراديا يبتسم بسبب الشعور الرائع الذي يعيشه لحظتها.

ما أهم فوائد المساج؟

ـ تنشيط الدورة الدموية وزيادة الأكسجين الواصل إلى المنطقة المدلكة.

ـ تنشيط الغدد اللمفاوية.

ـ إزالة الفضلات الموجودة بالجسم والتخلص منها.

ـ ازالة الطبقة الميتة من الجلد كما يساعد في تحسين الوظيفة التنفسية والمرونة والتخلص من التجاعيد والوقاية منها.

رائع جدا …. وماذا أيضا؟

ـ تحسن السائل الزلالي في المفاصل.

ـ منع الالتصاقات والتقلصات في عضلات الجسم .

ـ تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك والوقاية منه.

لذلك أنصح كل سيدة بعمل مساج على الأقل مرتين شهريا لأن المساج مفيد جدا للنفس والعقل والجسد والروح وأكيد تزورونا بالسبا.

هل المساج يقتصر على النساء فقط؟

بالطبع لا، فالمساج مفيد للجميع خصوصا الأطفال. وهناك أكثر من خمسين نوع مساج، ولكل نوع تقنية وأسلوب وكل نوع يصلح لشخص ولا يصلح لشخص آخر.

كيف ذلك؟

مثلا مرضى هشاشة العظم لا يمكنهم الخضوع لجلسات مساج الأنسجة العميقة أو الرياضية لأنها تضغط على المفاصل والعظم. مثال آخر المساج الوحيد الذي يناسب جميع السيدات هو مساج الغدد اللمفاوية، لأنه ينقي الجسم من السموم الراكدة والأملاح الزائدة التي تسبب الزلال واحتباس السوائل.

كيف يكون المساج مفيدا لأطفالنا؟

أولا قبل عمل المساج لهم يجب تشخيص حالتهم الصحية والجسدية ومن بعدها يتم اختيار المساج المناسب. وبالسبا عندنا نقدم خدمة مساج الأطفال، لأنه يساعدهم على فرد أطرافهم وتحريك جسدهم خصوصا الرضع، لأنهم معظم وقتهم يكونون نائمين، لذلك أنصح كل سيدة بعمل مساج لطفلها وإن لم تستطع فعليها أن تأتي به للسبا.

أي الأوقات التي يستحب الاهتمام فيها بالبشرة؟

الجسم يبدأ بالعمليات الأيضية الأساسية والعمل لتنقية الجسم ليلا وخصوصا أثناء النوم لذلك نهتم بكريم الليل والمصل الليلي وكريم العين ليلا لأن البشره تمتصها وتستفيد منها بتلك الفترة، ومن المؤكد علينا أولا تنظيف البشرة جيدا .

كيف يمكن للسيدة اختيار جلسة المساج المناسبة؟

كثير من السيدات عندما يرتدن السبا لا يعلمن نوع الجلسة وهل تناسبهن أم لا؟، لذا لمساعدة السيدات فعليهن قبل البدء بجلسة المساج في الإجابة عن الأسئلةالتالية:

ما أماكن الأوجاع بالجسم؟، ما الهدف من جلسة المساج؟ هل هي للريلاكس أم لعلاج مشكلة معينة، ما مدة الوقت المتوافر لديها لوضع حالة الجلد أو الجسم إن كان بامكانها الخضوع للبخار والتقشير والقناع، هل التاريخ الطبي فيه أي مشكلة؟ مثل ضغط دم مرتفع او غيره؟ ثم عليها اختيار  خبيرتها المفضلة  لتقييم الجلسات المتاحة واختيار المناسب.

الجلسة المفضلة

ما هي جلسة المساج المفضلة لديك؟

أحب جدا جلسة مساج البامبو أو مساج بعصا الخيزران فتعتبر هذه النبتة نبتة السماء والأرض وكان يستخدمها الأغريق ويرمزون لها بالشباب والقوة والخصوبة والسلام. والمساج عن طريق العصا على الجسم يزيد من مرونة وليونة العضلات ويعالج التهابات المفاصل والالتهابات التكسيية؟؟؟؟ بالمفاصل والعضلات، كما أن الجلسة تزيد من قوة جهاز المناعة لأنها تخلصنا من السموم وتزيد من نسبة تدفق الأكسجين بالجلد وتحرك الدورة الدموية بصورة سريعة وأيضا تتكون من مادة السيليكا التي تعتبر مادة مضادة للأكسدة فتعمل على تفتيح الجلد وتجديد خلاياه وأنا شخصيا أخضع لهذه الجلسة مرتين بالشهر على الأقل.

ما هي أحدث جلسة مساج؟

مساج الأمطار أو الفيشي شور سرير وهو مساج يحتوي على 7 مضخات أو رؤوس ماء تدفق الماء بحرارة دافئة على الجسم تعمل على تحريك 60 لتر من الماء الموجود بالجسم وتعمل على تنشيط الكبد والكلية وتخلصه من السموم بصورة سريعة. وجميع السيدات اللاتي جربن هذه الجلسة أحسسن بالجوع بعد الجلسة لأنها تزيد من قوة حرق السعرات الحرارية وتسرع عمليات الأيض بالجسم وهذه الجلسة رائعة لأنها تحتوي على تقشير للجسم وقناع ومساج يدوي تحت المطر وتجربة استوائية رائعة.

كم نوع للمساج؟

المساج ينقسم لأكثر من نوع:

مساج للريلاكس وآخر علاجي ومساج للتخسيس ومساج رياضي مثل المساج التيلندي والشياتسو ويعمل على زيادة مرونة الجسم.

كما أن هناك مساج التغليف لترطيب الجسم والتبييض ومساجات الحمامات للراحة النفسية ولكل نوع أكثر من جلسة.

مشكلة أساسية

ما المشكلات الصحية التي تواجهها أغلب النساء ؟

المشكلة الاساسية التي تواجهها السيدات هي الاضطرابات بالجهاز الهضمي والليمفاوي بالجسم، لذلك لا يتم تصريف السموم والسوائل المحتبسة بالجسم بطريقة سهلة، لذلك تبدأ السيدة في عمل ريجيم قاس تخمينا منها بأنها بدينة وهنا يجب أن نعلم أنه ليس بالضرورة أن تكون البدانة سببها الدهون أو السيلوليت ولكن ببعض الأحيان من الممكن أن تكون التشنجات والاضطرابات بالقولون نتيجة احتباس سوائل أو غازات أو سوء هضم للجهاز الهضمي، لذلك يجب معرفة المشكلة والبحث عن حلها بالجلسات المناسبة لذلك عند زيارة السيدة السبا نجري لها فحصا سريعا لنتعرف على سبب البدانة وتحديد الجلسات التي تناسبها.

ماذا عن طرق العناية بالشعر؟

الشعر تاج جمال المرأة، لذلك مركزنا يهتم بالعناية بالشعر والفروة كل على حدة. فأنا أؤمن أن المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس مختلفة عن المشاكل التي يعاني منها الشعر.

أعطني مثالا؟

مثلا الشعر يحتاج لمواد تحتوي على زيوت مشبعة بالأحماض الأمينية الضرورية للشعر والتي تمده بالبروتينات اللازمة لترميم ألياف الشعرة بينما الفروع لا تحتاج لمواد زيتية، لان الفروة تحتوي على غدد دهنية وشحمية. لذلك أنصح كل سيدة بمعرفة مشاكل فروتها ومشاكل شعرها عن طريق سونار للفروة والشعر لتمنح نفسها معرفة كاملة عن طرق العلاج.

وبالسبا نقدم فحص مجاني لكل من تريد معرفة نوع فروة رأسها وشعرها وأخذ صور فوريه لهم.

يبدو أن فروة الرأس لها أهمية تفوق الشعر نفسه؟

نعم فمثلا إذا كانت الفروة دهنية وتحتوي على قشرة دهنية ستلصق بالفروة وتغلق مسامات الشعر والتي تؤدي إلى تساقط الشعر حتما. لذا إذا كانت السيدة تعاني من فروة دهنية فيجب أن تبعد حمامات الزيت أو البلسم عن الفروة وتضعها فقط على الشعر.

وإذا كانت المرأة محجبة؟

يجب عليها تعريض الفروة مرتين بالأسبوع للشمس، لأنها تعمل على تعقيم الفروة من البكتيريا وتخلصها من الرطوبة التي تسبب حكة ورائحة كريهة بالفروة. وأيضا نصيحة لجميع السيدات بأن الشعر والفروة يجب أن يغسلا 3 مرات بالأسبوع كحد أقصى، لأنه عند الاستحمام يوميا ستزيد الفروة من إفرازات الدهون.

ما رأيك في الخلطات والعبوات التي يتم الإعلان عنها مؤخرا؟

أقول لكل سيدة تقرأ حوارنا، تجنبي الخلطات غير المسجلة من قبل وزارة الصحة، إذ لاحظنا مؤخرا خلطات تباع على مواقع التواصل الاجتماعي وعند استخدام هذه الخلطات على الفروة تؤدي لنوع من الحساسية وتصبح الفروة دهنية .

إن مشاكل فروة الرأس تنعكس على صحة الشعر، لذلك يجب أن يبدأ العلاج من الفروة وللمعلومات فإن السبا سيقدم فحصا هدية لجميع قارئات مجلة اليقظة للتعرف على فروة رأسهن وشعرهن.

هل تتابعين الموضات العالمية؟ وكيف تحافظين على رشاقتك؟

نعم هذا الأمر ضروري لي الآن، لاستعادة رشاقتي بعد رحلة الحمل والولادة، وحاليا أرتاد ناديا صحيا ثلاث مرات بالأسبوع وأضع نظاما غذائيا، وأكيد أخضع لجلسات التخسيس يدويا وبأجهزه السبا، لأن المساج يساعد على تكسير وتفتيت الدهون.

النتيجة عكسية

هل تتضايقين من الوزن الزائد؟

أبدا أبدا.. لست متوترة من زيادة وزني لأن الهدوء مطلوب والتوتر سيجعلني آكل أكثر وتصبح النتيجة عكسية، كما أتجنب الصعود على الميزان يوميا، ولكن أضع لنفسي هدفا ومقاسا معينا من خلال ملابسي.

وكيف تعرفين أنك فقدت وزنا؟

ألاحظ خسارتي للوزن من ملابسي، لأن المساج يخسر الوزن بالسنتيمترات، لذلك أهتم بفقدان جسمي بعضا من وزنه ببطء شديد، لأنه يكون فعالا وأكثر سلامة، وهذا يعني ألا يزيد ما يفقده في الأسبوع عن كيلوغرام واحد من الدهون، فالجسم لا يستطيع حرق أكثر من هذه الكمية، فالسوائل تتعرض للفقدان في بداية اتباع أي نظام حمية، ولهذا السبب يكون فقدان الوزن في الأسابيع الاولى كبيرا.

 هل ذهبت إلى سبا خارج الكويت؟ وفيما كان الاختلاف بينها وبين السبا التي داخل الكويت؟

نعم ذهبت ولاحظت الفرق بسهولة، فأول شيء لديهم إمكانية عمل المساج بمكان خارجي على الطبيعة، مما يضيف راحة نفسية بصورة واضحة، وأيضا الاختلاف بالمرافق الموجودة بالسبا، مثلا السبا بالأردن موجود على البحر الميت، لديهم جلسة مميزة بـ طين البحر الميت فلا يمكن عمل هذه الجلسة هنا، وايضا لاحظت أن الناس ترتاد السبا بصورة يومية لاقتناعهم أنه جزء من الحياة اليومية وليس تكميليا، لذلك أحببت الفكرة جدا وأتمنى أن نصبح مثلهم ونجعل السبا والمساج والعناية بالشعر والبشرة أولويات وليست فقط للرفاهية لأنها جزء أساسي لراحة العقل والجسد والروح.

لماذا أنت شخصية متميزة؟

لأنني أحب المثابرة وأحب النجاح والطموح اللامحدود ولقدرتي على ربط العمل بنجاح وحب طاقم العمل وإمكانية خلق جو العائلة والمحبة، لذلك نجحت في ذلك ولله الحمد ولدي فريق عمل مكون من مائة سيدة نعمل سويا لإيصال هدف السبا وهو أن ندلل سيداتنا ونهتم بهن.

أحب التطور وأكره التقليد للغير، لذلك أنا ناجحة بالأفكار والخدمات المميزة التي نقدمها بالسبا رغم وجود كثير من المتطفلين الذين يحاولون التقليد، ولكن دائما السيدة تبحث عن الأصل والخدمة والجودة والمصداقية.

 حدثينا عن يوم من أيامك وكيف تقضينه؟

يبدأ نهاري باكرا بتحضير أمور منزلية، ثم أبدأ جولتي التفقدية على أفرع السبا وأحرص على لقاء العاملات يوميا والتواجد بمقربة منهن لسماع طلباتهن وتفقد أمورهن شخصيا، فأنا قريبة جدا مع جميع طاقم العمل لأننا نعمل ضمن جو عائلي تربطنا المحبة والتواضع في سبيل إنجاح السبا، فراحتنا بالعمل تمكننا من تقديم الراحة لجميع زائرات السبا.

إكسير الجمال

ما المشروب الذي تحرصين على تناوله كل يوم؟ هل هناك مشروب للجمال؟

نعم الماء هو إكسير الجمال، لأنه أساس وجود البشرية والخلايا. وجسمنا يحتوي على ثلاث أنواع من الخلايا المسؤولة عن الجلد والنضارة، مثل الكولاجين والأيلاستين وليفة الفيبرولاست، فإن لم نشرب الماء بكثرة سيكون طريق الجفاف والشيخوخة قريبا جدا وستظهر مشاكل التصبغ والترهلات.

لذلك احرصي على شرب الماء بكثرة، لأنها تعكس النضارة على بشرتك وأيضا الماء يساعد على تنقية الجسم من السموم والأملاح وصحة الكبد والكليتين .

 هل تحرصين على علاج أي مشكلة جلدية تواجهك فور ظهورها؟

نعم وبشدة، لأن عند علاجها سريعا سيمكن السيطرة عليها، فمثلا بسبب الحمل ظهر لدي بقع الكلف الداكنة ببشرتي ولكن عالجتها سريعا بجلسات الأكسجين والتبييض وفيتامين سي التي فتحت الأماكن الداكنة واستطعت التخلص منها سريعا.

أي الكريمات تنصحين باستخدامها؟

أنصح باستخدام مستحضرات التجميل البيو كوزماتك الخالية من العطور والكحول والمواد الحافظة والبارابين، لأنها تضر بالبشرة وتجفف خلايا الكولاجين المسؤولة عن نضارة البشرة. وأنصح كل سيدة بأن تعلم مكونات المجموعة التي تناسبها قبل أن تشتريها ومعرفة مكوناتها إذا كانت تناسب بشرتها أم لا.

أي العطور تفضلين ولماذا؟

أفضل العطور العربية القوية لأنها جذابة وقوية وتبقى على الجسم فترة أطول، وخصوصا التي تحتوي على العود والعنبر. فشخصيتي تميل للمظهر الشرقي وكل ما يتعلق به، ومؤخرا اشتريت عطر عود من دار جوتشي أحببته لروحه الشرقية العربية.

هل العناية بالبشرة تستلزم الاهتمام بالعطور والمجوهرات والأزياء؟

ليس بالضرورة ولكن العناية بالبشرة أساسية لأنها تعكس جمال المرأة، أما الاهتمام بالمجوهرات والأزياء والعطور فأمر ثانوي بالنسبة لي، ولكن أتشدد عند شراء مستحضرات الماكياج بأن تكون من ماركات تهتم بالبشرة وألا تكون مكوناتها تجارية لأنها ستضر بالبشرة حتما.

ماركة معينة

أي الماركات تفضلين؟

لا أفضل ماركة معينة ولكن اهتم بصيحات الموضة التي تناسب تقاليدنا وعاداتنا وتناسب جسمي، لذلك أتابع دائما كل جديد ومميز، خصوصا أنه مؤخرا كثرت المعارض لسيدات مصممات أزياء وماركاتهن جديدة وغير معروفة، لكنني أشتري منهن بعضا من القطع لأنها مميزة ونادرة، وأكرر أنني لا تهمني المظاهر فأنا امرأة عملية جدا، يهمني المظهر المرتب والراقي أكثر من اسم وتكلفة الماركة. اشتري واقتني بعض القطع من الماركات المشهورة ولكنني أحب اقتناء قطع نادرة من السوق المحلي.

  كيف توفقين بين البيت والعمل؟

لكل نجاح ضريبة وسيدة أعمال مثلي وأم لطفلين وزوجة كل هذا يحملني مسؤوليات كثيرة وتكثر علي الأعباء والضغوطات اليومية، لذلك أنظم وقتي من خلال اعتمادي الحالي على التكنولوجيا إذ أمكنني ربط برنامج العمل عن طريق هاتفي النقال ليتسنى لي التواصل مع سيدات السبا والعمل بسهولة، وأهتم بتفاصيل العمل، كما أن المنزل وتربية الأطفال همي الأول وأشكر عائلتي على مساعدتي في الاهتمام بهم خلال غيابي أثناء السفر أو أثناء تواجدي بالعمل.

كلمة ختامية؟

أشكر مجلة اليقظة على استضافتي وأتمنى أن أكون ساعدت بعض السيدات بهذه النصائح وأنا موجودة دائما بالسبا لأي مساعدة، لأن هدفي في الحياة هو إسعاد الناس وتقديم الراحة لهم، كما أنني موجودة لمساعدة كل سيدة للاهتمام بنفسها حتى تتمكن بالتالي من الاهتمام بعائلتها والقيام بواجباتها على أكمل وجه، ولكن أولا يجب أن تهتم بنفسها.

Leave a Comment