Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كشفت أسرار الريجيم واللوك الجديد مها أحمد: كنت سأموت لأنقص وزني

مها أحمد

مفاجأة حقيقية كانت في انتظار جمهور النجمة خفيفة الظل مها أحمد، عندما رأوها في “لوك” جديد رشيقة وجميلة، بعد أن خسرت عشرات الكيلوجرامات.. مها تخطط لمرحلة جديدة في مشوارها الفني، تكشف بعض ملامحها في سطور الحوار التالي، وبالتأكيد ستكشف لنا جزءًا من سر رشاقتها المفاجئة..

** مها.. بالتأكيد تلقيت عشرات التساؤلات عن سر الرشاقة المفاجئة وأنجح أساليب الريجيم؟

ــ طبعًا.. نحن كمصريين لدينا عادة مشهورة، وهي أننا عندما نرى شخصًا لم نره من مدة نقول له “أنت خسيت”، أو العكس، ولأن زيادة الوزن هي الحالة الأكثر انتشارًا، فإن الرشاقة أو نزول الوزن عادة ما يقابل بالدهشة وتجد أصدقاءك وخصوصًا البنات “يستجوبونك”عن كيف فعلتِها؟!

** مها أحمد.. كيف فعلتِها؟!!

ــ بالجدِية.. فكلنا لا يعجبنا مظهرنا، ونتحدث عن ضرورة إنقاص وزننا، لكننا نكتفي بالكلام، وسبق لي أن جربت الدايت أكثر من مرة، لكن دونما جدية، لكني وجدت نفسي أقف مع نفسي وأقرر أن أنقص وزني وألتزم بالدايت، حتى لو أدى ذلك لبعض الأضرار الصحية، فقد حدث وفقدت الوعي وتم نقلي للمستشفى بسبب نقص الهيموجلوبين في الدم، لكني رغم ذلك أصررت على الاستمرار ونجحت.

مظلومة

** لماذا أصررت هذه المرة؟

ــ فجأة شعرت بأنني مظلومة، فقد كنت أتجول في بعض المولات والناس تسلم علي، وتقول لي “كنا فاكرينِك أتخن من كده”؛ لأني قصيرة، والكاميرا تجعلني أبدو أكثر سمنة، فقررت التخلص من الوزن الزائد والإطلال على الجمهور بشكل مختلف مع بداية موسم جديد من برنامج ربع دستة ستات.

** هل اتبعت ريجيمًا معينًا؟

ــ لا.. الريجيم العادي المعتمد على تقليل السعرات الحرارية والابتعاد عن النشويات والمقليَّات، وطبعًا الحلويات، وكنت أتناول طبقًا كبيرًا من السلطة الخضراء كل يوم، وأجعل وجبة العشاء في الثامنة مساء ولا آكل شيئًا بعدها.

** وهل مارستِ نوعًا معينًا من الرياضة؟

ــ المشي فقط.. وأعترف أنني لم أنتظم في المشي، لكني كنت ملتزمة تمامًا في الدايت، لكني الآن أفكر جديًّا في ممارسة الأيروبيك لاكتساب لياقة بدنية، وكي أبتعد عن شبح عودة الدهون للجسم.

** وزنك الزائد وخفة دمك كانا يؤهلانك لأدوار معينة.. ألم تخشي أن تفقديها؟

ــ بالعكس.. فأنا نجحت في دور الفتاة السمينة خفيفة الظل، التي تبحث عن عريس أو حبيب، لكني أريد فعلًا الخروج من هذه الدائرة وتقديم أدوار مختلفة تثبت قدراتي كممثلة قادرة على أداء مختلف الأدوار، وليست الخفيفة فقط.

** تشعرين بأن لديك وجوهًا أخرى لم تُقدَّم بعد؟

ــ أعتقد أن لديَّ الكثير.. وللأسف هناك ممثلون كثيرون “شطَّار” ظلمهم حصار المخرجين لهم في قالب واحد، وأحيانا يفلت أحدهم من هذا القالب بعد عشر سنين شغل، فنكتشف أننا أمام ممثل موهوب فعلًا ونحن الذين أهدرنا موهبته.

وزني الجديد

** هل ستحافظين على وزنك الجديد؟

ــ سأحافظ عليه “بإيدي وأسناني”.. وأنا الآن أتابع وزني يوميًّا حتى لا تعود الزيادة للتسلل، وأنا مشغولة في العمل أو مع الأولاد.

** ما مميزات الوزن الجديد؟

ــ أهم شيء أنه أفضل للصحة العامة، أيضًا هناك الفرصة الأكبر لانتقاء الملابس بموديلاتها المختلفة، خاصة أني من عشاق الأناقة.

**  برنامج ربع دستة ستات، كان أحد عوامل تشجيعك على الريجيم.. كيف ترين التجربة؟

ــ جميلة وممتعة.. خصوصًا أننا اتفقنا من البداية أنا وإدارة القناة على أن أكون تلقائية وطبيعية مع ضيوفي، نتكلم ببساطة ودون افتعال عن موضوعات متعددة، وأعتقد أن هذه البساطة سر نجاح البرنامج.

** هل تنوين تكرار التجربة؟

ــ الحقيقة أنني أتمنى تقديم برنامج على الهواء، أحاور فيه ضيوفي على الهواء مباشرة من غير”كت” أو إعادات، وأعتقد أنه سيكون برنامجًا ناجحًا.

** على الجانب الفني.. يتحدَّث الوسط الآن عن كثرة اعتذارات مها أحمد؟

ــ بالفعل.. اعتذرت عن عدة أعمال منها ست كوم، وفيلم، وأكثر من مسلسل، لأنني ببساطة أرى نفسي على أبواب مرحلة فنية جديدة ومختلفة، وأتمنى أن أقدم خلالها أعمالًا مميزة تكشف اختلاف موهبتي التمثيلية وتميزها.

** تنتظرين بطولة مطلقة؟

ــ لا أشغل نفسي بهذا الأمر، لكن أريد أدوارًا محورية تمثل نقطة ارتكاز في دراما العمل، لأني مللت من أدوار البنت “الكلبوظة” خفيفة الدم.

** بعيدًا عن الفن.. حدثيني عن مها الزوجة والأم؟

ــ علاقتي بزوجي الفنان مجدي كامل ليست تقليدية بالمرة، فأنا أعتبره “توءم روحي” فعلًا، فقد أحببته وتزوجته وأنا طالبة في معهد التمثيل، وبنينا حياتنا معًا “طوبة طوبة”، وبالتالي حياتنا معًا رحلة جميلة، كل لحظة فيها ذكرى حلوة.

** والأولاد؟

ــ أتعامل معهم كصديقة وأخت، نخرج معًا،” نتفسَّح ونهزر” طوال الوقت.

** هل أنت ست بيت شاطرة؟

ــ جدًّا جدًّا.. وأنا ماهرة جدًّا في طهي الأكلات المصرية التقليدية كالملوخية والبط والمحشي.

** كلها أكلات ضد الريجيم؟

ــ حقا.. وأنا أصبحت حذرة جدًّا بهذا الخصوص، لكني وأولادي لا نستغني عنها.

** هل تشعرين أحيانا أن نجوميتك تأخرت عن بنات جيلك؟

ــ أنا مبسوطة بحب الناس، وأعتبره البطولة والنجومية الحقيقية، صحيح أنني كما قلت لك أشعر بالظلم أحيانًا، لكني لست وحدي، فهناك ممثلات “حلوين جدًّا” كنشوى مصطفى وانتصار وغيرهن، يمتلكن مواهب كبيرة، لكنهن لم يحظين بفرص كافية وتم حصارهن في أدوار أقل من مواهبهن.

اخترنا لك