Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أصناف جديدة وغير تقليدية من طبق المحاشي اللذيذ

إذا كنتِ ترغبين في ابهار عائلتك ببعض التجديدات والأفكار غير التقليدية وخاصة في إعداد طبق المحاشي، الوجبة التي يحبها الجميع، فعليكِ الرجوع إلى الأصول والأفكار التي ابتكرتها جداتنا من قديم الأزل ونسيناها مع مرور الزمن، خاصة وأنها في كثير من الأحيان تكون لذيذة وشيقة تابعي الوصفات التالية.

محشي بأوراق الخس

 *محشي بأوراق الخس

الخس الذي نقصده هنا ليس خس السلطة، وإنما الخس البلدي، الذي تتميز أوراقه الخارجية بأنها سميكة وأكثر خضرة، والتي عادة ما نتخلص منها لأنها لا تناسب وضعها في طبق السلطة، لكن ما لا تعرفينه أن هذه الأوراق الخارجية قد تشكل وجبة كاملة بمفردها.

كل ما عليكِ هو تقطيعها تماماً من الجانبين لتصبح في حجم مقارب لورق العنب ثم اسلقيها، وبعد ذلك تأتي المرحلة الأهم وهي الحشو، التي لا تختلف نهائياً عن طريقة حشو ورق العنب، وبذلك سيصبح ورق الخس منافساً قوياً لورق العنب على عرش المحاشي.

للحصول على أفضل مذاق والاقتراب من الطعم الحامض الذي يشتهر به ورق العنب، احرصي على إضافة الليمون ودبس الرمان.

محشي بأوراق اللفت

*محشي بأوراق اللفت

اللفت مكون أساسي في السلطات والمخللات. وعادة ما نتخلص من أوراقه قبل استخدام اللفت وهذا خطأ كبير حيث نحرم أنفسنا من الاستفادة من فوائد أوراقه العظيمة والعديدة، وورق اللفت يشبه ورق العنب في الشكل إلى حد كبير، ومن ثم ستتبعين الخطوات ذاتها التي تتبعينها عادة مع ورق العنب، وذلك بالطبع بعد الانتهاء من سلقه.

وأخيراً، لا تنسي إضافة الليمون ودبس الرمان. جربيه لمرة واحدة، وسيصبح ورق اللفت زائراً مواظباً على سفرتكِ.

محشي أوراق السلق

*محشي أوراق السلق

تحرص أمهاتنا منذ قديم الأزل على إضافة السلق إلى كثير من الأكلات مثل السلطات والقلقاس والبطاطس للاستفادة من فوائده الغذائية التي لا حصر لها، ولسوء الحظ هذا النوع من الوجبات لا يقبل عليه الأطفال كثيراً، لكن الأم هي الأمكر دائماً ويمكنها تقديم ورق السلق محشياً، فالمحاشي هو الوجبة التي يحبها الجميع.

لا يختلف ورق السلق عن ورق العنب وورق الخس واللفت كثيراً، وكذلك يُنصح بإضافة الليمون ودبس الرمان للاستمتاع بمذاقه.

اخترنا لك