Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الفنانة ماجدة الرومي في افتتاح مهرجانات الأرز… أخذتنا إلى عالم آخر، مليء بالمحبة، العنفوان… والرومانسية!

الفنانة ماجدة الرومي في افتتاح مهرجانات الأرز

ندى أيوب – بيروت

قد لا نشهد في وقتنا هذا إجماعاً على فنان أو شخصية عامة، كالإجماع على الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، خصوصاً بعد إحيائها لحفل ساحر وسط غابات جبال الأرز.

فبالرغم من البرد القارس في أعالي جبال لبنان، توافد الآلاف من محبّيها، قاطعين المسافات بحبّ ورضىً، للقاء نجمتهم والاستماع إليها عن قرب، فاحتشد الجمهور الكبير وسط الطبيعة الرائعة، تقدمته مجموعة كبيرة من الوزراء، الاعلاميين، الفنانين والشخصيات الدينية والاجتماعية والاقتصادية.

هناك في بلدته “بْشَرِّي”، كان الفيلسوف جبران خليل جبران حاضراً بروحه، حيث افتُتِح المهرجان بعرض “3D MAPPING ” للأديب العالمي، لما قدمه من تراث فلسفي، ثقافي وأدبي للعالم أجمع.

الفنانة ماجدة الرومي في افتتاح مهرجانات الأرز

رئيسة المهرجان ستريدا جعجع قالت في كلمتها بمناسبة الافتتاح: “لبنان وطن الحياة باقٍ، لبنان وطن الفرح باقٍ، لبنان وطن الفن والحضارة باقٍ ، لبنان وطن العيش المشترك باقٍ، لبنان وطن الأرز الضاربة جذوره في عمق التاريخ والجغرافيا باقٍ وسينتصر، وكل أبواب الفتن والحروب والمصاعب والتحديات لن تقوى عليه… يقول جبران خليل جبران: “لو لم يكن لبنان وطني، لاتخذت لبنان وطني”!

وأضافت: “ربّ سائل، لماذا اعتمدنا على فنانين لبنانيين مبدعين؟ وجوابنا واضح: قررنا أن تكون “مهرجانات الأرز الدولية” احتفالاً وطنياً بامتياز، وأن نعطي الأولوية للفنانين اللبنانيين الذين رفعوا إسم لبنان أينما حلّوا. فحقهم هم أولاً أن يتربعوا على عرش “مهرجانات الأرز الدولية ” قبل غيرهم، كيف لا وفنّهم لامس العالمية”؟

الفنانة ماجدة الرومي في افتتاح مهرجانات الأرز

افتتحت المهرجانات الفنانة ماجدة الرومي، وكعادتها أبدعت ونقلتنا إلى عالم آخر، مليء بالمحبة، العنفوان، الوطنية، الحبّ، الرومانسية والتسامح، وبإطلالة بسيطة راقية، شدا صوتها بأغنيات تنوعت ما بين القديم والجديد (عميسألوني عليك الناس، الحرية، تتوحد الدنيا، عم بحلمك يا حلم يا لبنان، كلمات، بلادي، اعتزلت الغرام،  ست الدنيا يا بيروت، في مشهدية رائعة زينتها لوحات وصور للطبيعة الخلابة، في خلفية المسرح على طريقة “Motion Designer” . واختتمت بميدلي من الأغنيات اللبنانية على وقع الدبكة، وسط تصفيق الجمهور الذي أجمع على أن الحفل كان من أحلى ليالي العمر.

الفنانة ماجدة الرومي في افتتاح مهرجانات الأرز

مشاهدات

* تمّ تأمين وسائل التدفئة للمشاركين في المهرجان بتوزيع Hand warmer وSeat warmer عليهم.

* قدِّمَت للزائرين هدية رمزية من خشب الأرز، ومياه معدنية حملت شعار ” لجنة مهرجانات الارز الدولية “.

* كما قدمت بلدية بشري جولة سياحية لهم، في باصات إلى مغارة قاديشا، متحف جبران خليل جبران، مار شربل في بقاعكفرا، والحديقة العامة في مار جرجس.

* النائب ستريدا جعجع استقبلت الشخصيات الرسمية على السجادة الحمراء.

* الإنارة المميزة التي زيّنت غابة الأرز في الجهة المقابلة للمسرح، قدمتها إدارة شركة طيران الشرق الأوسط الـMEA، والجدير ذكره أن الغابة مدرجة على لائحة التراث العالمي، وقد التزمت بكامل المعايير والشروط التي تفرضها وزارات الثقافة والبيئة والزراعة واليونيسكو.

* تم عرض 3 أفلام وثائقية: الأول تناول تأثير المهرجانات على السياحة والاقتصاد في قضاء بشري، الفيلم الثاني خاص بالتحضيرات التي سبقت المهرجانات. والثالث كان عبارة عن لقطات من مهرجانات الأرز الدولية في السنة الماضية.

*كان جمهور الفنانة ماجدة الرومي العريض يتابع الحفل بحماسة عبر شاشة  “mtv ” التي نقلته مباشرةً من غابة الأرز. بينما واكبه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ #ماجدة_الرومي، و#الأرز_الدولية، الذي تصدّر موقع تويتر، في إجماع على نجاح الحفل، معبّرين عن اعتزازهم بها.

*قدّم الحفل الزميل وسام بريدي وأخرجه باسم كريستو.

اخترنا لك