خبير التجميل ومصفف الشعر اللبناني مجيد زهر: بهذه اللمسات حواء الأجمل

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

خبير التجميل مجيد زهر

زينب البلوشي كانت على موعد من بيروت مع خبير التجميل الشامل مجيد زهر، الاسم اللامع في مجال التجميل النسائي، ومقصد نجوم الفن والمجتمع، حيث يتمتع بنظرة ثاقبة لتحديد نقاط الجاذبية في المرأة وإبرازها.

– أخبرنا كيف يجتمع مصفف الشعر النسائي وخبير التجميل في شخصية واحدة؟

في أغلب الأحيان نرى مصفف الشعر مستقلا بعمله عن خبير التجميل أو “الميك آب ارتيست”، لكني وبشكل شخصي أجد نفسي ملتصقا بالاثنين معا، وأرفض أن أهتم بشعر عروس دون ماكياجها أو أي شخصية فنية أو تلفزيونية على سبيل المثال، كون الجمال لا يمكن أن يتجزأ، وكذلك الرؤية الفنية لخبير التجميل. ومن هنا يسهل علي عندما تقصدني سيدة ما أن أكون شاملاً في عملي معها، من لون الشعر وتصفيفه، وكذلك ألوان وطريقة الماكياج التي تناسبها.

– لنتعرف معك على ألوان الشعر لهذا الموسم؟ ومع أي لون بشرة تتناسب؟

يمكننا الجزم بأن موضة الشعر الأشقر عادت بقوة إلى الساحة، وكوننا نعيش عصر«السولاريوم» في الوقت الراهن، حيث معظم النساء والفتيات، خاصة خلال موسم الصيف، بتن يتمتعن ببشرة برونزية، لذلك فلا مانع أن نعتبر أنه لون جذاب يناسب جميع النساء العصريات.

– كيف تأتي بأفكار لتسريحات الشعر وجمالية الوجوه؟

لطالما أحببت أن يكون التركيز في صور إعلانات الشعر والماكياج على فكرة متكاملة، بدل أن تمر الصورة مرور الكرام، لأني لا أعرض فيها تمثالاً بل امرأة من لحم ودم، هذه المرأة التي تسعى للتألق دوماً وتسعى للظهور بأفضل صورة، هذه الصورة لا تكتمل إلا بالشعر والماكياج اللذين أعتبرهما صنوان، ليكملا أناقة المرأة، لذلك اخترت العمل في المجالين معا.

– بالعودة إلى الماكياج، أخبرنا عن موضة الماكياج لهذا الموسم تحديدا؟

بشكل عام موضة الماكياج أصبحت متبادلة بيننا وبين الغرب، فرأينا جينيفر لوبيز تستعمل ألوان الـ«سموكي آيز»، وهي ألوان ماكياج عربية، وبنفس الوقت نجد فناناتنا العربيات يقتدين بشهيرات الغرب، لكن بالإجمال موضة هذا الموسم هي موضة الـ«مات»، أي الألوان الناشفة. فقلنا وداعاً للـ«بايات» والـ«الغلوس» ليحل مكانهما أحمر الشفاه الناشف، وكذلك ظلال العيون الناشفة باللون الزهري، الليلكي، المشمشي، مع عدم امتدادها خارج نطاق العين، بحيث تبرز العين بكثافة الرموش والحواجب العريضة.

خبير التجميل مجيد زهر

– ماذا عن الفتاة التي تعاني من مشاكل في بشرتها؟

إن كانت المشاكل جديدة أنصحها بزيارة طبيب مختص، إذ يمكن أن تحتاج في حالتها لبعض الأدوية والفحوص. أما البشرة التي تعاني من تعب جراء الضغط النفسي وحروق الشمس وغيرها من الأمور التقليدية، فعلاجها معي يكون عبر ماسكات وكريمات عناية موثوقة بنتائجها الممتازة.

– ولمن تعاني من إدمان الماكياج اليومي؟

أنا لا أجده إدماناً، بل نوع من الترتيب الذي أحبذه بكل امرأة، فالمرأة يمكنها أن تستعمل الماكياج الخفيف يومياً شرط أن تسبق كريم الأساس بالمرطب والكريمات الضرورية. كذلك تنظيف بشرتها جيداً بالحليب والتونيك مساء قبل النوم.

– هل أخذت حقك إعلاميا؟

الحمد لله كنت موضع ضيافة على عدة محطات وأبرزهاالـ.MBC1

– كيف تقيمين نفسك؟

عادة لا أقيم نفسي شخصياً وأترك هذا الموضوع للناس.

– أين تجد نفسك أكثر في الماكياج أو الشعر؟

بصراحة لا يمكنني الاستغناء عن أيهما، لأنهما جزء لا يتجزأ مني، فالماكياج يساعدني لأستوحي منه التسريحة، وأنا أرفض العروس التي تأتيني لتسريحة فقط، فلا أرضى أن يضيف أحد على عملي شيئاً، فمع احترامي للجميع، ماكياجي وتسريحتي ينبعان من روحي، لأني أرسمهما بخيالي.

– لا توجد امرأة بشعة؟

صحيح لأن كل إنسان فيه ناحية جمال معينة، وهناك يأتي دوري لأعمل اللوك الذي يليق به.

– ما نصيحة مجيد زهر للمرأة التقليدية؟ وما نصيحتك للمرأة العصرية؟

للمرأة التقليدية أقول: اكسري خوف التغيير لديكِ، وابحثي عن هوية جديدة قد تكون مفتاحا لنفحة شبابية جديدة، مع احترام كلاسيكيتك وهويتك الأصلية بعدم المبالغة بالتغيير.

وللعصرية، التي في الأغلب متابعة جيدة للموضة، أنصحها بمجاراة العصر مع عدم خدش عين المحيطين بها، أي أن تبقى ضمن الحد الأدنى من الأصول بعيداً عن الجنون.

اخترنا لك