Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فرش الماكياج..خير وسيلة لتدليل جمالك

فرش الماكياج

محمد ناجي

للحصول على إطلالة تجميلية لا تشوبها شائبة تعتبر فرشاة وضع الماكياج بأنواعها المختلفة من الوسائل التي لا غنى عنها في هذه المهمة ولكي يكون شغلك التجميلي متقناً لا بد أن تتعرفي على أنواع الفرش المختلفة واستخدام كل منها..

أولاً:

فرش وضع البودرة وتعتبر مثالية لمسح كامل الوجه ببودرة سائبة أو بودرة مدمجة وكذلك للـ”برونزنج”. الفرشاة الأكبر حجماً تساعد جزيئات البودرة على الانتشار في الوجه بشكل منتظم.

ثانياً:

فرشاة الفاونديشن لأساس ماكياج لا تشوبه شائبة، هذه الفرشاة تكون في العادة رفيعة ومستدقة الطرف. معظم الناس يميلون إلى استعمال الأصابع وهو شيء مرفوض تماماً، أو أسفنجة لاتكس والتي يمكن أن تترك فراغات غير مطلوبة.

ثالثاً:

فرشاة الآيلاينر والحواجب وتعتبر ممتازة للحصول على إطلالة تحديد عيون متقنة أو حاجبين مرسومين بشكل مثالي.

رابعاً:

فرشاة الآيشادو ومهمتها تسهيل وضع ظل الجفون التجميلي للعينين بشكل متقن، وهنا يمكن للفرشاة المسطحة ذات الرأس الصغيرة أن تلتقط المقدار الصائب فقط من ظل الجفون دون أن يكون الظل غامقاً أو فاتحاً بشدة، مرّي بها برفق على الجفن لضمان تميز الصبغ التجميلي.

خامساً:

فرشاة المزج وهي مناسبة بشدة لمزج ظل الجفون لجعله أكثر طبيعية، هذه يجب أن تكون طويلة الشعر وناعمة وتستخدم في حركات دائرية للحصول على مزج رقيق وطبيعي. التحرك كنساً من جانب إلى آخر سيؤدي إلى تكون رقع وعدم انتظام التغطية الماكياجية للمنطقة.

سادساً:

فرشاة الشفتين وهي مثالية للخروج بأفضل إطلالة تجميلية لهما ولا بد أن تختاري الفرشاة ذات الشعر الصغير بشكل يجعلك تتحكمين في تجميل شفتيك بما يصب في صالح الإتقان المطلوب في العملية.

اخترنا لك