Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل أتبع آخر صيحات عالم الماكياج أم أضع ما يناسبني؟

آخر صيحات عالم الماكياج

أمل نصرالدين

كثيرا ما تردد بداخلي هذا السؤال؟

هل أستخدم آخر صيحات عالم الماكياج والأزياء بغض النظر إن كان مناسبا لي أم لا؟

وفي النهاية حسمت هذا الصراع، بأننا بإمكاننا توظيف هذه الصيحات بطريقة ذكية، بحيث نستطيع إمساك العصا من المنتصف والظهور بالإطلالة التي ترضينا سواء كان ذلك بالنسبة للماكياج أو لقصة الشعر ولونه، أو طريقة تهذيب الحاجبين.

فعلى سبيل المثال تتجه خطوط الموضة حاليا للحواجب العريضة، فإن كانت ملامح وجهك لا تستوعب مثل ذلك الإجراء فعليك بتعريضها قليلا ولكن دون مبالغة لتظلي محتفظة بجمال وجهك وطلتك المريحة.

والموضة لهذا الموسم بالنسبة للماكياج هي الألوان الساطعة الـ Bright عموما سواء في استخدام الظلال اللامعة أو أحمر الشفاه، ولكن عليك أن تنتبهي سيدتي لعدة أمور قبل استخدام تلك الألوان مثل:

  • عمرك.
  • الوقت، (فما يوضع في فترة الصباح لا يستخدم للمساء).
  • ألوان الثياب.
  • نوع المناسبة.

وينصحك خبراء التجميل باستخدام الظلال فاتحة اللون في الصباح: كالروز والأصفر والبرتقالي، لتحصلي على طلة طبيعية للصباح مع تجنب استخدام أحمر الخدود نهائيا، أما فترة المساء فيمكنك تكثيف اللون بشكل أقوى واستخدام الجلاتر، مع رسم العين بالآيلاينر من الأعلى وسحبه لخارج العين قليلا لتبدو العين أكثر اتساعا.

ومازالت موضة السموكي شائعة الاستخدام خاصة في المساء مع استخدام ألوان جديدة كالزيتي الغامق والعنابي، فلم يعد الأمر قاصرا على الألوان التقليدية كالأسود والكحلي.

كذلك يمكنك التحكم في قوة طلتك باستخدام درجة لون أحمر الشفاه، فباستخدامك الألوان الفاتحة للصباح تحصلين على مظهر هادئ ومريح، أما في المساء فيمكنك استخدام الأحمر الصارخ والأحمر القرمزي والبني بدرجاتهن المختلفة مع وضع القليل من الملمع لإبراز الشفاه أكثر امتلاء.

وأخيرا.. عزيزتي حواء أنصحك دوما بأن تبحثي عن نفسك وما يناسبك ويميزك عن غيرك، ولا تركضي وراء كل ما هو جديد وتقلدي لمجرد التقليد، ففي النهاية أهم ما يميزنا هو اختلافنا عن الآخرين وبصمتنا الخاصة بنا.

اخترنا لك