أخطاء الملابس والماكياج تعجل بظهور الشيخوخة المبكرة

أخطاء الملابس والماكياج

أيمن الرفاعي

كثير من الأشخاص الذين نعرفهم ننبهر بمظهرهم الذي يبدو أصغر من عمرهم الحقيقي بسنوات عديدة، وعلى النقيض من ذلك هناك أشخاص آخرون تبدو هيئتهم أكبر من عمرهم كثيرا فنعتقد أنهم وصلوا الى أرذل العمر في حين أنهم ما زالوا في الثلاثينات وربما أقل.

وهذه حقيقة نعلمها جميعا وهي واقع ملموس من حولنا لكن ربما لا تعلمين أن ملابسك وماكياجك هما السبب في طلتك التي تبدو أكبر من عمرك الحقيقي. إليك أهم أخطاء الملابس والماكياج التي تهدم شبابك:

1-الارتباط العاطفي بملابس معينة:

كثيرا ما نقابل شخصا ما يرتدي ملابس واسعة للغاية أو ضيقة جدا أو غير مناسبة لعمره ولكنه يصر على ارتدائها بصفة متكررة. إذا حدث وسألنا عن السبب لسمعنا بعض التبريرات التي تكشف أنه مرتبط بهذه الملابس بطريقة معينة. فربما نسمع إجابات من قبيل “أرتاح لهذا الإستايل أو اللون” وربما يقول “هذه القطعة من الملابس كانت هدية من شخص عزيز إلى قلبي”. ولا يجب بأي حال من الأحوال أن يكون هذا هو معيار ارتداء الملابس.

2- آيلاينر أسود ثقيل:

من المعروف أن رموش العين تخف وتضعف كلما تقدم بنا العمر وفي محاولة المرأة لإخفاء هذه الحالة تعمد إلى استخدام آيلاينر أسود ثقيل. ولكنها محاولة يائسة تزيد من تعقيد الأمور. حيث يساعد هذا الإجراء في جذب الانتباه إلى التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين والنتيجة طلة تنم عن الشيخوخة حتى مع صغر عمرك.

3-الشعر الطويل:

تربط بعض النساء بين الشعر الطويل والشباب ولا نعلم حقيقة من أين يأتي هذا الربط. مع تقدم المرأة بالعمر فإنها تخسر بعض الدهون المتراكمة بالوجه فيبدو نحيفا وتزداد نحافة وشحوب الوجه كلما كان شعرك طويلا. ولذلك ينصح بتبني قصة شعر قصيرة تتناسب مع شكل الوجه كي ينبض بالشباب والحيوية.

4- تجاهل اليدين والرقبة:

من المؤكد أنك لا تتغافلين عن استخدام الكريمات الواقية من الشمس على وجهك يوميا لكن ماذا عن بقية أجزاء الجسم؟ فمثلا هناك اليدان والرقبة وكذلك الذراعان وكلها أماكن تكون معرضة لحرارة الشمس. إن عدم اهتمامك بهذه المناطق بنفس الدرجة يؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها. حيث تظهر عليها العلامات البنية والتجاعيد مما يهدد طلتك الشبابية.

5- أحمر شفاه داكن:

إذا كانت هناك تجاعيد وخطوط رفيعة حول الشفتين فأكثر ما يظهر هذه الخطوط هو أحمر الشفاه الداكن والذي يجذب الانتباه إليها بشدة. ولهذا السبب ينصح بضرورة استخدام ألوان محايدة بعد تحديد الشفتين بلاينر مناسب، وأخيرا استخدام ملمع للشفاه. كما أنه من الخطأ استخدام أحمر شفاه ثقيل.

6- ملابس أصغر من عمرك:

ربما تلجأ المرأة الى ملابس ابنتها متوهمة بذلك أنها تعود بعقارب الزمن إلى الوراء ولكن النتيجة أنك تضيفين العديد من السنوات الى عمرك الفعلي دون أدنى دراية منك بذلك. ففي المجتمع الذي نعيش فيه نتوقع استايلات وألوانا معينة لكل فئة عمرية وعندما تبالغين بهذه الطريقة فسوف ينتبه الآخرون إلى هذا التغير الذي لا يليق بعمرك، ومن ثم الوقوف على عمرك الحقيقي كي تعقد المقارنات بينه وبين ملابسك.

تلك كانت أهم الأخطاء التي تؤدي بك إلى الظهور بطلة أكبر من عمرك الحقيقي فانتبهي لها.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك