Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الماكياج لا يصنع جمالك… يظهره فقط

الماكياج لا يصنع جمالك

أيمن الرفاعي

إذا كنت تعتقدين أن جمالك يصنعه الماكياج فأنت واهمة. الوقوف أمام المرآة لساعات طويلة لن يحقق لك الألق الذي تحلمين به.

وحتى إذا قررت استخدام أحدث وأغلى منتجات وأدوات التجميل. ربما يساعد ذلك على إظهار بعض اللمسات الجمالية لكن صناعة الجمال أرقى من ذلك بكثير، الماكياج مجرد عامل مساعد فقط في منظومة الجمال.

فجمالك الحقيقفي لابد وأن ينبع من داخلك. لن تكوني جميلة بالصورة الموجودة في خيالك باعتمادك على الماكياج فقط. استخدمي المساحيق والأدوات المناسبة ولكن اتركي الجمال ينبع من الداخل ليشع ألقا وبريقا بمساعدة الماكياج.

لكي تكوني جميلة فعلا إليك المعايير الحقيقية للجمال بعيدا عن الماكياج:

الثقة بالنفس:

مهما كانت حالتك الجمالية فلابد وأن يكون لديك يقين بأنك لست أقل شأنا من أحد. الجمال ليس المظهر ولا لون العين ولا نعومة الشعرفقط، ولكن الجمال سلوكيات يجب أن تصدر عن شخصية واثقة وغير مهتزة.

القناعة:

كل امرأة تعلم جيدا حالتها الجمالية التي تميزها عن غيرها. كي تكوني جميلة حقا عليك الرضا وعدم طلب المستحيل والعمل على تحسين الحالة الجمالية الحالية، وليس تغييرها.

فمثلا المرأة ذات البشرة السمراء عليها أن تقتنع بمميزات هذا اللون، لا أن تحاول تغييرها إلى اللون الأشقر فاستحالة تحقيق هذا الهدف يجعل المظهر أكثر قبحا.

عدم المقارنة:

تأكلك الغيرة من ذوات الشعر الأشقر وتتملكك الهموم من أصحاب العيون الخضراء وماذا بعد؟هل تتركين نفسك إلى أن تحترقي بنار المقارنات اليومية؟

تركيزك مع الآخرين يصرف نظرك بعيدا عما تتمتعين به من الجمال، والمحصلة النهائية لذلك تكون دائما إهمال العناية بنفسك.

دللي نفسك:

اتركي من ذهنك فكرة أنك عمرك لا يسمح لك بذلك. إذا أعجبك لون فستان معين، واقتنعت أنه سوف يناسبك، فلا مانع من اقتنائه.

تصالحي مع نفسك وامنحيها الدلال كي ترد لك الجميل وتمنحك الألق والجمال. ليس هناك عمر معين للجمال فهو لم يخلق لصغار السن.

احرصي على جمالك الداخلي كأولوية ثم استخدمي الماكياج كوسيلة مساعدة لإظهار هذا الجمال.

اخترنا لك