حيل تجعل ماكياج عينيك خاطفا لكل الأبصار

ماكياج العيون

تؤكد هيذر بيبي، خبيرة الماكياج التي تعمل بشكل مستقل في لوس أنجليس والتي وضعت ماكياج الكثير من العرائس وماكياج العارضات في جلسات تصوير المجلات والعروض التلفزيونية، أن الذعر بشأن مظهر الخطوط حول العينين والشوائب الأخرى ليس مجرد خوف مبالغ به بالنسبة للعرائس.

وفيما يلي الكثير من حيل الماكياج التي تؤمن لك الطلة الساحرة لماكياج عينيك في يومك الكبير.

هيئي بشرتك

اعتادي على ترطيب بشرتك يوميا إذا كنت لا تفعلين هذا الآن. هذا ينطبق أيضا على ذوات البشرة الدهنية (عليك اختيار لوشن خال من الزيوت، مثل Neutrogena Oil-Free Moisture). تقول بيبي: “كلما كانت بشرتك أكثر جفافا، زاد وضوح الخطوط تحت العينين.”

قد يوفر لك مستحضر مخصص لكل الوجه أو فقط لمنطقة تحت العينين ومصمم خصيصا لمكافحة الخطوط الرقيقة فوائد إضافية، ولكن احرصي على أن يكون هناك وقت كاف في جدولك الزمني لمنح المنتج الوقت لتظهر فعاليته (ما لا يقل عن ستة أسابيع عادة).

لا تنسي أيضا أن تشربي الكثير من الماء- واستبدلي الصودا بالماء واشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.

استخدمي المستحضر التمهيدي وضعي كريم الأساس

تماما مثل المادة التي تضعينها في الجدار لملء الفجوات والشقوق قبل الطلاء، فإن المستحضر التمهيدي يجهز البشرة، حيث يملأ الخطوط الرقيقة والمسام لكي لا تملؤها مستحضرات التجميل (حيث إن هذا يجعلها أكثر وضوحا).

وتستخدم بيبي عادة Nars Skin Smoothing Face Prep. وتستخدم للزبونات ذوات البشرة الأكثر نضوجا Benefit Cosmetics Dr. Feelgood .

ضعيه تحت العينين وعلى بقية الوجه باستخدام الأصابع النظيفة (بعد وضع الكريم المرطب بالطبع). وتذكري أن القليل منه كاف جدا.

بعد ذلك، ضعي كريم أساس سائلا خفيفا على كامل الوجه باستخدام فرشاة كريم الأساس الاصطناعية؛ توفر هذه الأداة تغطية أفضل وفوضى أقل من استخدام الأصابع. تحب بيبي Giorgio Armani Fluid

Sheer، وتحذر العرائس من وضع كريم الأساس على مناطق معينة فقط: “على الرغم أن بشرتك قد تبدو موحدة اللون في الحقيقة، ولكن الصور ستظهر أين تم وضع كريم الأساس وأين لم يتم وضعه”.

السعي لإخفائها

قد يكون وضع الكونسيلر كارثة كبيرة. ويحدث هذا في أغلب الأحيان حين تختار العروس تركيبات سميكة وتضع منه الكثير على أمل أن تخفي التغطية الأكبر للخطوط جيدا. ولكن لإخفاء التلون دون أن تجعلي الخطوط تحت العينين أكثر وضوحا، اختاري كونسيلر في علبة (تعتقد بيبي أن الشكل السائل رقيق جدا) يمكن مزجه جيدا ولا يجف فورا.

الكونسيلر المفضل لديها هو Young Blood Ultimate Concealer. إذا كنت تفكرين بخيار آخر، تقترح تجربته على ظهر يدك. “إذا جعل الخطوط على يدك تبدو أكثر وضوحا، لا تشتريه.” ضعي كمية صغيرة على فرشاة كونسيلر اصطناعية وضعيه تحت العينين من الزوايا الداخلية نحو الخارج.

أبرزي أفضل معالمك

قد تساعدك مستحضرات الإضاءة على جذب الانتباه بعيدا عن العلامات المتبقية تحت العينين. جربي منتج يحتوي على صبغة عاكسة، مثلMAC Pigment.

تحب بيبي وضع لونها المفضل، وهو الفانيلا، على أنف العروس وخديها وعظمتي الحاجب، ثم في زوايا العينين، لإضافة توهج رائع يوحي بالشباب.

لا تنسي أن تثبتي كل هذه الخطوات ببعض البودرة، ولكن تجنبي بودرة التلك، التي قد تستقر في الخطوط الرقيقة والتجعدات مع مرور الوقت. اختاري بودرة عالية الجودة ناعمة جدا، مثل Make Up For Ever HD Powder .

ماكياج العيون

استخدمي مصل الرموش

إذا كان شعرك هشا جربي مصلا يحفز نمو الرموش مثل Obagi ELASTILash Eyelash Solution.

فقد تبين أن هذا العلاج المحفز للنمو الذي يمكن استخدامه دون وصفة طبية ينمي الرموش خلال 4 إلى 6 أسابيع حين يتم وضعه يوميا، دون الآثار الجانبية المخيفة للعلاجات الأخرى (مثل البقع البنية في قزحية العين أو الجفون الداكنة). امسحيه على خط الرموش العليا قبل النوم.

اختاري ماسكارا قوية

تمنحك ماسكاراLancome Hypnose Doll Lash Mascara، عيونا واسعة جذابة. ولهذه التركيبة التي يتم تحضيرها منذ سبع سنوات فرشاة مخروطية الشكل للمساعدة على تغطية الزوايا التي يصعب الوصول إليها والرموش السفلى.

سر التأثير الرائع لهذه الماسكارا هو بودرة النايلون التي تنحت وتعقص الرموش، والبوليمرات التي تطيل وتزيد كثافة الرموش. بما أن النتائج فورية، يمكنك الحصول على هذه الطلة متى رغبت.

جربي الصبغة

إذا كنت شقراء بطبيعتك أو رموشك فاتحة جدا وتبدو كأنها تتلاشى في جفونك، جربي LashDip. تقول بيبي: “إنها طبقة شبه دائمة تغمّق وترفع وتفصل وتعقص الرموش.” وهي أساسا تركيبة داكنة مقاومة للماء يتم وضعها على كل رمش.

ويتم زيادة اللون بالتدريج، لذا يمكنك اختيار مستوى شدة اللون. تدوم الرموش 6 أسابيع وتكلف نحو 250 دولارا للرموش العليا والسفلى. وبهذه الرموش يمكنك التخلي عن وضع الماسكارا يوم الزفاف.

على عكس الرموش الزائفة التي تبدو اصطناعية والتي أصبحت قديمة الطراز، تبدو وصلات الرموش طبيعية ولكنها أقل درامية. وتقول بيبي: “يمكن لمجموعة كاملة من الوصلات أن تطيل الرموش حتى 50 في المائة وتجعلها أكثر سماكة بما لا يقل عن 30 في المائة.”

العملية مرهقة بعض الشيء (تركيب مجموعة كاملة يستغرق نحو ساعتين)، بما أنه يتم وضع رموش منفردة كل واحدة على حدة باستخدام صمغ شبه دائم لا يهيج العينين أو يتلف الرموش الطبيعية.

أفضل وقت لتركيبها هو قبل شهر من الزفاف، ثم جلسة متابعة قبل أيام من الزفاف. بهذه الطريقة، يمكنك تجربة الطلة التي تريدينها ليوم زفافك والقيام بأي تعديلات في اللحظة الأخيرة.” تدوم الوصلات من 6 إلى 8 أسابيع، اعتمادا على دورة الرموش.

تكلف مجموعة كاملة من وصلات الرموش 250 إلى 500 دولار؛ وتكلف نصف مجموعة من 125 إلى 250 دولارا وتكلف الرموش السفلى 140 دولارا.

يتراوح سعر إزالة الرموش وجلسات المتابعة الشهرية من 75 إلى 150 دولارا في الساعة. أفضل شيء هو أنه يمكنك السباحة أو الاستحمام أو الوقوف تحت المطر دون أن تتحرك هذه الرموش. (وهذا يعني أنك مستعدة لشهر العسل بالإضافة إلى الزفاف).

صفحة جديدة 1

اخترنا لك