Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الموت يغيب رامي قشوع

وفاة الفنان ممدوح عبد العليم

كتب: أيمن الرفاعي

فجع الوسط الفني أمس بخبر وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم الذي اشتهر بشخصية “رامي قشوع”، التي جسدها في فيلمه الشهير بطل من ورق. وقد أعلن أشرف زكي أن الفنان الراحل أصيب بأزمة قلبية، أودت بحياته خلال ممارسته للرياضة.

ومابين  إعلان خبر الوفاة الإثنين 5 يناير2016 وما بين تاريخ ميلاده في قرية أشمون بمحافظة المنوفية عام 1956 مسيرة فنية ثرية بالعديد من الأعمال الحافلة.

فقد بدأ الفنان ممدوح عبدالعليم مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه، وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.

أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبدالعليم العديد من النجاحات من خلال أفلام: العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة إعدام، سمع هس، الحرافيش.

حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم (قهوة المواردى)، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم (الخادمة) من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم (العذراء والشعر الأبيض)، ورغم كثرة أدواره في السينما، إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

ومن المعروف أن الفنان ممدوح عبدالعليم متزوج من المذيعة شافكي المنيري التي أعلن أنها تعرف عليها من خلال لقاء صحفي أجرته معه حول مسلسل ليالي الحلمية فأحبها من ذلك الحين وتم الزواج.

وفي آخر فصول حياته، وبداية العام الجديد، عبر ممدوح عبدالعليم في تغريداته عن عدد من أمنياته، والتي كان أهمها انتشار السلام بين الشعوب، وتخلي القادة عن الجنون، كما لم ينس تهنئة أصدقائه بالعام الجديد.

اخترنا لك