Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مصممة المجوهرات منال الطبيخ وطرق العناية بالألماس

مصممة المجوهرات منال الطبيخ
منار صبري

خلال احتفالات شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركة صرحت منال عبدالمحسن الطبيخ مصممة المجوهرات أنها اختارت العمل في مجال المجوهرات لأنها الهواية المحببة لنفسها ، كما أن لعالم المجوهرات عشق خاص  وهو عشق كل امرأة لهذه الأحجار والقطع الفريدة بدون منازع .

وتقول منال الطبيخ:

كوني امرأة كويتية فأنا أود أن اخصها في كلماتي لاصفها بأنها قطعة من الماس النقية المتلونة بألوان الطيف عند انعكاس الضوء عليها، والمرأة الكويتية بحر من الثقافة والعلم والمعرفة، تجدينها متطلعة لنيل الدرجات العليا وطموحة نحو كل ما هو جديد ومؤثر بالحياة ، اضيفي على ذلك أنها فعالة في المجتمع ولها دور كبير وواضح في الأنشطة والحملات الهادفة التي تخدمه، فالمرأة الكويتية مثال مشرف وتاريخ عطاء متجدد.

وثقافة المرأة الكويتية تتخطى الحدود لتصل إلى آخر صيحات الموضة فهي مبدعة ومبتكرة، لها اسلوبها الخاص الذي يميزها عن باقي النساء في المجتمعات الأخرى كما أنها مثال للرقي والأناقة.

وأضافت الطبيخ: بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا أود أن ابارك لكم واشارككم افكاري في تجهيزات العيد للمجوهرات فنعومة تصاميمه في هذه المناسبة باستخدام الألماس والياقوت والزمرد ما يميزه عن باقي المناسبات كشهر رمضان الفضيل المميز بالمجوهرات المرصعة باللؤلؤ والاحجار الكريمة كالمرجان .

إن عالم المجوهرات عالم واسع جدا وكل يوم يكون فيه شيء جديد ، كما أنه يتطور مثل كل شيء يتطور حولنا مع مرور الوقت والزمن

ففي الزمن السابق كان الاقبال الشديد على الذهب الخالص فكان هو المفضل آنذاك، ولكن مع تطور الوقت أصبحت المجوهرات المفضلة هي  الألماس وخاصة المرصعة بالأحجار ، فالتغيير مستمر ودائم وعالم المجوهرات بحر واسع في اشكاله واختياراته وحسب الذوق لكل شخص يكون الاختيار النهائي.

تنظيف الألماس

وعن طرق العناية والمحافظة علي المجوهرات تقول السيدة منال الطبيخ:

يجب تخزين كل قطعه مجوهرات بشكل منفصل حتي لا تخدش …كما يجب عدم تعريض الأحجار الكريمة للحرارة مباشرة او اشعة الشمس حتى لا تتسبب تغير لونها …. وأيضا يجب عدم تعرض الأحجار الكريمة عند وضع العطر حتي لا تؤثر علي بريقها …

ولإعادة تلميع المجوهرات  في الورشة أو حتي القيام بعملية التنظيف السريع في المنزل عليك بالتالي:

اذا كان التنظيف بالمنزل عليك بوضع القطع التي لديك في ماء دافئ ووضع قليل الصابون السائل واستخدام فرشاة …. أما في حالة التنظيف بالورشة فتكون العناية دقيقه جدا وافضل طبعا نظرا لوجود جهاز خاص بتلميع الحلي وحتي الأحجار فتصبح براقة ولامعة مثل ما كانت  أول مرة
وختاما أود أن  اقدم كل الشكر والثناء إلى امي الحبيبة شمعة حياتي ومضيئة دربي ، وإلى كل امرأة  أم،  أخت، زوجة،  ابنة فأقول لهن شكرا لما قدمتموه وستقدمنهن فأنتن رمز التفاني والعطاء والايثار.

اخترنا لك