Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صاحب فكرة “باب الحارة” في تصريحات خطيرة… الكاتب مروان قاووق: قريباً سأوقف عرض “باب الحارة”!

باب الحارة

– “باب الحارة” أصبح مهزلة!

– المخرج بسام الملا استغل إسمي!

– كتبت الجزء الثامن كاملاً… ولكن!

– “عطر الشام” سيضع ” باب الحارة” في المزبلة!!

خاص اليقظة

ندى أيوب – بيروت

تصريحات جريئة وخطيرة أفادنا بها الكاتب الدرامي الشهير مروان قاووق، صاحب فكرة مسلسل “باب الحارة” ومؤلف أجزائه الثلاثة الأولى، في حديث خاص لـ” اليقظة”، كاشفاً عن دعوى قضائية ستوقف عرض “باب الحارة” عن كلّ الشاشات وقد يحصل ذلك قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

سألته في البداية عن سرّ المسلسل الأشهر، فقال:

– فكرة المسلسل وأجزاؤه الأولى لامست شعور المشاهد العربي، كان عملاً متكاملاً من كلّ النواحي.

ما هو سبب الأزمة ما بينك وبين المخرج بسام الملا؟

– كنت قد أذنت للمخرج بسام الملا باستكتاب كاتب آخر للجزأين الرابع والخامس، بإذن خطي في المحكمة، ولكن عندما وقّعت معه على استكتاب الجزأين السادس والسابع، تأخر لعدة أسباب! ثم استغلّ إسمي بشكل كامل، ولم يضع إسمي كصاحب فكرة المسلسل في الشارة. أما بالنسبة للجزء الثامن الذي يُعْرَض حالياً على عدة شاشات عربية، فلم أمنحه الإذن باستكتاب كاتب آخر، بل كنت قد كتبت الجزء الثامن كاملاً وقدّمته لشركة قبنض للانتاج، فتمت مصالحة ما بين الملا والشركة ” من ورايي”! فأعطاه إذناً بإنتاج الجزأين الثامن والتاسع، شرط تغيير الاسم من “باب الحارة” إلى “تحدي باب الحارة”، لكنه لم يلتزم بالاتفاق، فرفعت قضية ضده لأنه لا يحقّ له الانتاج دون موافقتي، ولأول مرة أصرّح بأننا سنوقف عرض “باب الحارة” قريباً، وبقرار قضائي!

نلاحظ أن مسلسل “عطر الشام” الذي كتبته ويُعرض حالياً، وكأنه بديل عن “باب الحارة”، هل تقصد به إلغاء “باب الحارة”؟

– نعم، ” عطر الشام” لن يلغي ” باب الحارة” فقط، بل سيضعه في المزبلة، لأنه تحول بأجزائه الأخيرة إلى مهزلة وهبط مستواه إلى الحضيض!

لماذا أصبحنا نرى “حارة الضبع” وشخصياتها في كلّ أعمال البيئة الشامية؟

– أنا قدمت حارة افتراضية، جمعت فيها عدة مهن وشخصيات، فصار الكتاب الفاشلون يأخذون نفس التفاصيل… والفرق بيني وبينهم أنني آخذ من الحاضر، أهذبه وأعيده إلى الماضي، وليس العكس!

في ختام الحوار قال الكاتب مروان قاووق بأن مسلسل “عطر الشام” مؤلف من خمسة أجزاء، تم تصوير الجزء الأول والثاني منه، وقريباً يبدأ تصوير الجزء الثالث، كما كشف عن عمل جديد وهام لكنه رفض التحدث عن تفاصيله!

الأوسمة

اخترنا لك