ريموت كنترول ميساء المغربي نجمة “لعبة المرأة رجل”

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

مسلسل “لعبة المرأة رجل” من أكثر الأعمال التلفزيونية الرمضانية التي أخذت صيتا وقوة مشاهدة بين عشرات المسلسلات لهذا الموسم، فهو من إنتاج وبطولة النجمة ميساء المغربي وقد حظي المسلسل بمشاهدة خليجية قوية، وذلك لتوفر عناصر النجاح له وهذا لم يأت من فراغ، بل بجهد ومثابرة وإصرار من ميساء المغربي وفريق العمل على صنع بصمة رمضانية لا أحد يقلدها، وتحقق لهم ما أرادوا لكن حدثت خلف الكواليس عدة أمور ريموت كنترول كشفها لكم.

لم يكن يعلم الفنان يعقوب الفرحان أن أحد مشاهد مسلسل “لعبة المرأة رجل” يتطلب القفز بالبارشوت في ارتفاع تبلغ درجة الحرارة فيه 20 درجة تحت الصفر في سماء سويسرا، ولم تكن تعلم الفنانة أمينة العلي أن العلكة والكعب العالي، سيشكلان عائقا لها مع المخرج إياد الخزوز، الذي هو أيضا كاد أن يموت عندما تجمدت أوصاله وأصبح وجهه أزرق من شدة البرودة، وماذا عن ميساء مغربي التي كانت تتحدث مع المرآة حتى استطاعت أن تستوعب شخصية “ريم” المعقدة نفسيا.

قبل تأدية دور ريم جلست النجمة ميساء المغربي أكثر من 4 ساعات مع طبيب نفسي من أجل التعرف على ملامح الشخصيات المضطربة المركبة، خاصة تلك التي تميل إلى الاحتكار والسيطرة والغيرة من كل شيء، والتي تقوم بالتفاعل مع الآخر من منطلق أنها تحبه، إلا أن طريقة تعاملها معه وكأنها تكرهه، وفي فترة التحضير النفسي لأداء دور شخصية ريم، قامت ميساء بتجريب جنونها واضطرابها أمام المرآة، فكانت تضحك وتضطرب حتى خشيت على نفسها من الجنون، فنقلت التجربة حسيا على خادماتها في المنزل حتى تأكدت بأن ردود فعلهن وخوفهن مرضية لما ستكون عليه شخصية ريم في المسلسل. ولم تستطع مغربي العودة إلى شخصيتها الطبيعية إلا بعد فترة من انتهاء التصوير بسبب تركيبة شخصية ريم المعقدة، التي تتعارض مع شخصية ميساء الحقيقية.

يعتبر مسلسل “لعبة المرأة رجل” أول إنتاج درامي خليجي يقوم بإسناد دور بطولة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي قدمه نبيل المعلمي الذي يعاني من شلل الأطفال، وهو أول دور درامي يؤديه المعلمي في حياته، وكان مفاجئا لفريق العمل حيث ظهر بعفوية وبساطة ناسبت الدور الموكل إليه.

“لعبة المرأة رجل” هو أول مسلسل خليجي يقوم بتحويل رواية “لعبة المرأة رجل” كتبتها السعودية سارة العليوي، وكانت شديدة الحساسية فيما يتعلق بالمعالجة الدرامية والإخراجية للمسلسل، لذلك اشترطت مرافقة فريق العمل أثناء التصوير، وساهمت في اختيار الممثلات مع شركة الإنتاج المنفذة التي تملكها وتديرها النجمة ميساء المغربي. وكانت رواية “لعبة المرأة رجل” مؤخرا ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعا في معرض الرياض للكتاب، وقد باعت العليوي حقوق روايتها الثانية “للكذب رجال” لميساء المغربي أيضا لتقوم بإنتاجها السنة المقبلة. وقد حاولت أطراف عدة تخريب اتفاقية تحويل “لعبة المرأة رجل” إلى مسلسل من خلال دفع ضعفي القيمة إلا أن الكاتبة سارة العليوي أصرت على البقاء مع ميساء المغربي.

اخترنا لك