Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النجمة منة فضالي: أتمنى الزواج لأني أحلم بالأمومة

منة فضالي

القاهرة: أحمد محمود

مع كل خطوة فنية تعلن أنها نجمة.. فاختياراتها متميزة.. وخطواتها ثابتة نحو النجاح والتألق.. احتار جمهورها في اختيار لقب يليق بها ولكنهم أجمعوا على موهبتها المتفردة التي اقتربت بها من قلوب الناس..

هي الفنانة الشابة منة فضالي التي تألقت هذا العام في واحد من أهم مسلسلات رمضان، وهو مسلسل “وش تاني” مع كريم عبدالعزيز.. فما كواليس علاقتها مع كريم.. ولماذا أعلنت الحرب على عدد من جمهورها.. وكيف واجهت الهجوم عليها بعد دفاعها عن أحمد عز.. وما علاقتها بوالدتها وغيرها من النقاط المتميزة التي تجيب عنها منة في هذا الحوار..

تصوير: محمود عاشور

أزياء: أحمد عبدالله

ماكياج: رشا خلف

كوافير: هامو محسن

* هل أنت راضية عن ردود الأفعال حول دورك في مسلسل “وش تاني”؟

بالتأكيد، فالمسلسل حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، ووضعني في مكانة أكبر، وعدد كبير من النجوم هنأني على نجاحي وتفوقي في الدور.

* ولكن عرض المسلسل بشكل حصري لم يتح له فرصة المشاهدة القوية؟

هذا الكلام غير صحيح، فالمسلسل الحصري لا يعني عدم المشاهدة، ولكن يعني أن القناة حريصة على أن تشتري مسلسلا لنجم كبير ليعرض عندها حصريا، أما المسلسلات التي تعرض على كل القنوات فتباع بأسعار أقل من الحصري، إضافة إلى أن جمهور النجم سيبحث عنه في أي قناة ويحرص على مشاهدة العمل.

* المسلسل كان يعرض في نفس توقيت مسلسل أحمد السقا.. فهل كان ذلك سببا في ضعف مشاهدة العملين؟

لم أهتم بهذه النقطة ولكني أحب أحمد السقا جدا، وعملت معه من قبل، ولكني أعتقد أن العملين لم يتعرضا للظلم، بالعكس كلاهما حقق نجاحا كبيرا، ومسلسل “وش تاني” أبهر الجمهور لدرجة أنهم كانوا يريدون تقديم جزء ثانٍ للمسلسل، وذلك بسبب توافر كل عناصر النجاح بالعمل، بداية من الكتابة الرائعة لوائل عبدالله، وكذلك إخراجه للعمل، إضافة إلى تألق كل أبطال العمل كريم وحسين فهمي، والحمد لله أني وفقت في دوري أنا أيضا.

شعور بالخوف

* كيف كانت كواليس العمل مع كريم عبدالعزيز؟

كريم ممثل صعب جدا، وكنت أشعر بالخوف وأنا أمثل أمامه، لأنه عبقري ومتميز، والعمل معه ممتع لأقصى درجة، وكانت بيننا “كيميا” رائعة، كما تربطنا صداقة قوية ظهرت بوضوح على الشاشة. وكريم في كواليس العمل يساعد الجميع، ويكفي أنه يكون خارج المشهد لكنه يقف أمام الممثل الذي يؤدي دوره حتى يعطيه الإحساس. وكريم ابن بلد جدا، ومحبوب من كل العاملين في اللوكيشن، ولم يكن يفرض رأيه أبدا على أحد.

* تردد أن هناك خلافات حدثت بينكما في بداية تصوير العمل؟

هذه من الشائعات السخيفة التي طاردت العمل في بداية التصوير، فالغيرة دفعت البعض لترديد أقاويل عن خلافي مع كريم مع أن علاقتي به طيبة جدا، وتربطنا صداقة قوية، كما أنني لا أثير المشاكل مع أي أحد ممن أعمل معهم.

* ألم تخشي أن تظهري في صورة الزوجة الخائنة بالعمل؟

إطلاقا، فالزوجة هنا لم تكن خائنة، وكذلك الحارس الخاص، فلقد حرصنا على ألا يظهر الاثنان كخونة، وما جمعهما كان حب أفلاطوني خالي من الكلام أو حتى الفعل.

زمن الفن الجميل

* كيف كانت تجربتك مع النجم الكبير حسين فهمي؟

حسين فهمي تاريخ، والعمل معه ممتع لأقصى درجة. وهذه ليست المرة الأولى التي أمثل معه، فلقد قدمنا معا 5 مسلسلات، ولكن هذه المرة الأولى التي أقدم فيها دور زوجته. وأمتع شيء في العمل مع حسين فهمي أنه يتحدث معك عن أجمل ذكريات الماضي، وأهم أفلامه وأدواره، ما يجعلنا نشعر أننا بالفعل نعيش زمن الفن الجميل، لذا فأنا أحب العمل معه جدا، وهو يقول لي أيضا إنه يحب العمل معي.

* وما رأيك في هجوم البعض عليه بسبب اللوك الذي ظهر به ووصفه بالخواجة كنتاكي؟

حسين فهمي واحد من أهم نجوم الوطن العربي، ولا أقبل نهائيا أن يقلل أحد منه أو يستظرف، لذلك قمت بحذف الكثيرين من حسابي الخاص بالفيس بوك بمجرد هجومهم عليه، وسخريتهم غير المقبولة، فهو قامة كبيرة، ومن أعجبه اللوك وتحدث بشكل جيد فلا بأس، أما من لم يعجبه فليس من حقه أن يحرج نجما بحجم وقيمة حسين فهمي.

* وكيف كان رد فعل حسين فهمي على هذا الكلام؟

حسين فهمي رجل عقلاني، وهو أكبر من أن يلتفت لهذه السخافات، فكل التعليقات لم تشغله، ويكفي حجم النجاح الكبير الذي حققه في المسلسل. والعمل معه كما ذكرت لك له متعة خاصة، فيكفي أن أقف أمام نجم يحمل كل هذه الموهبة وهذا التاريخ الفني.

 

شائعات

* تردد أنك كنت تتحكمين في اللوكيشن وتفرضين رأيك على الجميع؟

لا أعلم من أين تأتي هذه الشائعات السخيفة، فاللوكيشن له مخرج قوي ومتميز يفرض رأيه وسيطرته على الجميع، وهو من يقرر كل شيء، هذا المخرج هو المتميز وائل عبدالله الذي أشرف بالعمل معه.

 

عقد احتكار

* ما سبب قبولك توقيع عقد احتكار مع وائل عبدالله؟

هذا ليس عقد احتكار، كل ما في الأمر أني وقعت مع وائل عبدالله عقد عدة أعمال فنية، من الممكن أن تنتهي العام القادم، كما أنه لم يمنعني من المشاركة في أعمال أخرى، وبالفعل عرضت علي عدة أعمال في رمضان ولكني رفضتها، لأني عندما قلت لكريم عبدالعزيز عليها قال لي أنتِ بطلة في هذا العمل ولست بحاجة للمشاركة في أعمال أخرى. وبالفعل كلامه صحيح، فلم أعد في حاجة للمشاركة بعمل لمجرد التواجد.

* صرحت من قبل أنك الفتاة المدللة في شركة أوسكار.. فما سبب هذا التصريح؟ وهل أغضب منك بعض الفنانات خاصة ممن شاركن في مسلسل “وش تاني” وكان سببا في حدوث غيرة بينكن؟

لم تحدث أي مشاكل أو غيرة مع أحد في المسلسل، فسوزان نجم الدين صديقتي جدا، ولم يكن هناك أزمات في العمل، ومن الطبيعي أن أقول إني الفتاة المدللة في الشركة، لأني وقعت عقداً معهم للمشاركة في عدة أعمال.

إصرار

* ما سر إصرارك على الدفاع عن أحمد عز؟

لأني عملت معه، ولمست طريقته في التعامل مع كل مَن حوله، ومدى صدقه واحترامه، وكان عز يقسم لنا أثناء التصوير أنه بريء من كل ما يتردد عليه، لذا صدقته ودافعت عنه.

* ولكنك تعرضت لهجوم شديد بسبب الدفاع عنه وتردد وجود علاقة بينكما؟

الكثير من الزملاء والزميلات دافعوا عن أحمد عز ووقفوا إلى جواره في أزمته، فلماذا الهجوم علي أنا بالتحديد بهذه الطريقة؟! لا أعرف ولم يعد يشغلني أن أعرف.

* عملت مع أحمد عز وكريم عبدالعزيز.. فأيهما فضلت التعامل معه؟

كلاهما نجمان كبيران، وشرفت بالعمل معهما في أدوار مميزة وبطولات فنية أضافت الكثير إلى مسيرتي، كما أن لكل منهما أسلوبه وطريقته، والعمل معهما ممتع جدا جدا.

“ولاد رزق”

* ولماذا لم تشاركي أحمد عز في بطولة “ولاد رزق” رغم علاقة الصداقة القوية بينكما؟

لم يتم ترشيحي للمشاركة في “ولاد رزق”، ولا يعني عدم عملي مع أحمد عز أن هناك خلافات بيننا، كما أنه ليس بالضرورة أن نعمل معا بشكل مستمر لمجرد أن صداقتنا قوية. بالتأكيد لو هناك دور يليق بي سأقدمه معه على الفور، وبعيدا عن كل هذا كنت حريصة على أن أتصل بعز وأبارك له على نجاح الفيلم.

* حمل فيلم “ولاد رزق” الكثير من الألفاظ الخارجة.. فما رأيك في ذلك؟

لم أشاهد الفيلم حتى أحكم عليه، ولا أستطيع الرد على هذه النقطة.

* بشكل عام ما رأيك في استخدام الألفاظ الخارجة بشكل زائد عن الحد في الأعمال الفنية مؤخرا؟

استخدام هذه الألفاظ شيء مقزز، ولا يليق أن تنتشر في الأعمال الفنية بهذه الصورة السيئة.

* لو عرض عليك العمل مع زينة.. هل تقبلين؟

ولمَ لا؟! فأنا لا يوجد بيني وبين زينة أي خصومة، فكل ما في الأمر أني مقتنعة بكلام أحمد عز وليس لي علاقة بالأمر لا من قريب ولا من بعيد.

أهم إنسانة

* ترتبطين بشكل قوي بوالدتك.. فماذا تقولين عن علاقتك بها؟

والدتي هي كل شيء في حياتي، فهي صديقة وأم وبنت أحيانا، فعلاقتنا تمر بكل الأشكال، ونتفق أحيانا ونختلف أحيانا أخرى، ولكنها تبقى أهم إنسانة في حياتي.

* ولكنك تتضايقين منها جدا بسبب إحدى عاداتها؟

فعلا، يزعجني جدا تربيتها لأكثر من 20 قطة في المنزل، واهتمامها بهن بشكل أكبر من اللازم، ولكني أحاول أن أتكيف مع الوضع.

جولة سياحية

* ما أخبار رحلة إيطاليا؟

كانت ممتعة جدا، فلقد قمت بمكافأة نفسي بعد مجهودي في رمضان، ونظمت جولة سياحية بدأتها في باريس، ثم سافرت منها لإيطاليا، وكنت مستمتعة جدا، حيث شاهدت أماكن ساحرة، وكأنها قطعة من الجنة، وكنت محتاجة جدا لهذه الرحلة، والحمد لله استمتعت فيها كثيرا.

* ظهرت لجمهورك بدون ماكياج على وسائل التواصل.. ألم يكن ذلك جرأة منك؟

إطلاقا، فلقد نشرت صوري أثناء جولتي السياحية، وكنت على طبيعتي. وبالتأكيد لن أقوم بعمل ماكياج كامل، أنا أحب التصرف بطبيعتي بعيدا عن أي تكلف.

حلم الأمومة

* صرحت بأنك تتمنين الزواج لتصبحي أما؟

بالفعل صرحت بذلك، خاصة بعد أن اشتعلت بداخلي مشاعر الأمومة في مسلسل “وش تاني”، فالطفل الذي كان معي في المسلسل ارتبطت به بشكل غير عادي، وكان يترك والدته ويجلس معي، وكنت أداعبه وألعب معه طوال الوقت، لدرجة أن كريم عبدالعزيز قال لي وهو يداعبني إني سأموت إن لم أنجب ويكون لدي طفل. وأنا بالفعل أتمنى الزواج خاصة أن الكثيرات من صديقاتي تزوجن، وأنا رفضت الكثيرين ممن تقدموا لي، ولكن حلم الأمومة يسيطر علي بشكل غير عادي.

* ولماذا رفضت الكثيرين ممن طلبوا الزواج؟

لأني لا أريد أن أحصل على لقب مطلقة بعد فترة قصيرة من زواجي، لذا أدقق في اختياراتي بشكل كبير، إضافة إلى أن الكثيرين ممن تقدموا لخطبتي كانوا يطلبون مني ترك العمل، وهذا أمر مستحيل، فعملي خط أحمر لا أقبل المساس به.

* ولكن ما عيوبك؟

أني لا أتحمل الكذب ولا أقبله، كما أني أكشف الكاذب بسرعة، ولا يمكن أن أتعامل معه، إضافة إلى أني عصبية بعض الشيء، ولكني أصبحث أكثر هدوءا عما كان في السابق.

* هل وصل الغرور إلى قلبك؟

الحمد لله أني لم أكن مغرورة يوما ولن أكون، ويكفيني أني راضية عن نفسي، وراضية بكل ما أعطاه الله لي بدون أي إحساس بالغرور.

ما زلت غاضبة

* هل ما زلت غاضبة من محمد فؤاد بعد تصريحاته المسيئة لك في برنامج “المصارحة الحرة” مع منى عبدالوهاب؟

بالتأكيد ما زلت غاضبة، ولا أعرف لماذا تحدث عني بهذا الشكل، مع أنه عندما تحدث معي في التليفون كان يتحدث بشكل أفضل من ذلك بكثير، وبالرغم من ذلك عندما انطلقت مؤخرا شائعة عن وفاته اتصلت به على الفور حتى أطمئن عليه، وبالتأكيد لم أخبره أن هناك شائعة لوفاته. وعلى كل حال ربنا يسامحه على ما قاله في حقي، فأنا لم أسئ له في شيء، ولم أعاتبه حتى على هذه التصريحات.

 

“100 ريختر”

* تعرضت لمقلب خطير في “100 ريختر”.. فهل كنت تعلمين به مسبقا؟

إطلاقا، ولقد كنت في غاية الرعب والفزع لأنه لا يوجد مقلب أو “هزار” بهذا الأسلوب المفزع، والغريب أني قاطعت الكثير من البرامج، وهناك برامج مقالب أخبروني بطبيعتها لكني رفضت الظهور بها، ووافقت على هذا البرنامج لأنهم أخبروني أنه برنامج إذاعي، لذلك ارتديت ملابس بسيطة، ووضعت ماكياجا خفيفا، لأني اعتقدت أن هناك تصويرا فوتوغرافيا مما يؤكد أني لم أكن على علم بالمقلب مسبقا.

 

مسلسلات

* ما المسلسلات التي أعجبتك؟

أحببت جدا مسلسل “حارة اليهود”، فكل مَن بالعمل كانوا أكثر من رائعين، وكذلك أعجبني مسلسلي “مولانا العاشق”، و”حالة عشق”، وهذا ما أتيح لي مشاهدته، لأني انتهيت من تصوير “وش تاني” في نهاية رمضان.

* مَن أكثر الفنانين الذين حزنت على فراقهم هذا العام؟

حزنت على الجميع، ومنهم ميرنا المهندس التي علمت بخبر وفاتها وأنا في إيطاليا، وبالرغم من أنها لم تكن صديقتي، لكني حزنت عليها جدا، خاصة أنها صغيرة ولم تحقق شيئا من أحلامها، وما أحزنني أكثر حالة النفاق في الوسط الفني، فالكل كتب عنها ونشر صوره معها، ولكن لم يتذكرها أحد في حياتها بزيارة في المستشفى، أو حتى أتاحوا لها فرصة العمل ولو حتى لرفع معنوياتها، فالأزمات هي التي تكشف من يحبك بالفعل، فأثناء تعرضي لحادث اتصل بي سمير صبري بالرغم من تواجده في الصين وكان في غاية القلق علي . وحزنت أيضا على الراحل سعود الدوسري وعمر الشريف وسامي العدل وخالد صالح وربنا يرحم الجميع.

* شخص توجهين له رسالة؟

الرئيس السيسي، فهو في رأيي أعظم رجل في العالم، فلقد كنت بمحل في إيطاليا وقالوا لي إنكم كمصريين حققتم إنجازا عالميا مما جعلني أشعر بفخر شديد ربنا يحميه.

 

اخترنا لك