Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

منة شلبي أفضل ممثلة في مهرجان تطوان الدولي

منة شلبي أفضل ممثلة في مهرجان تطوان الدولي

أيمن الرفاعي

حصلت الفنانة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط في دورته ال22 وذلك عن دورها في فيلم نوارة.

وقد تنافس على هذه الجائزة 15 فيلما من بلدان مختلفة منها فلسطين واليونان وكرواتيا والجزائر والمغرب وأسبانيا واليونان وفرنسا.

يذكر أن هذه هي الجائزة الثانية عن نفس الدور بعدما فازت منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر الماضي.

تقوم منة شلبي في هذا الفيلم بدور خادمة في منزل أحد أثرياء مصر قبل الثورة، وهو من المنتفعين من النظام السابق أيضا مما يضطره للهجرة خارج مصر عقب قيام ثورة يناير 2011 ويترك لنوارة أمر الاعتناء بالمنزل.

ويتميز هذا الدور بالتعقيد الشديد خاصة وأن منة شلبي اعتادت الظهور في أدوار الفتاة الجميلة المدللة وربما يكون هذا الاختلاف هو سر تألقها وحصادها للجوائز.

في نفس الفعاليات فاز الفيلم الفرنسي “أعداء داخليون” بجائزة أفضل الأفلام القصيرة للمخرج سليم عزازي.

جائزة لجنة التحكيم جاءت من نصيب فيلم “بكارة” للمخرجة فيولين بيلي وهو إنتاج فرنسي مغربي مشترك.

أما أفضل ممثل فقد فاز بها الكرواتي جوران ماركوفيتش عن دوره في فيلم “زفيزدان”. ومن كوسوفو فاز فيلم “ثلاث نوافذ وعملية شنق” بجائزة أفضل فيلم طويل بالمهرجان.

اخترنا لك