Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 فوائد للميكروويف غير تسخين الطعام

7 فوائد للميكروويف غير تسخين الطعام

زينب سعد

أصبح الميكروويف في زماننا هذا من أهم أساسيات المطبخ، بل إن التطور السريع لحياتنا جعلته أكثر أهمية عن ذي قبل، لأنه يساعد ربات المنزل في طهي الطعام وتسخينه، ولكن ماذا لو علمتِ أن له عدة استخدامات أخرى بعيدا عن ذلك.. كوني معنا لنتعرف سويا على فوائد الميكروويف..

1 – استعادة قوام العسل

يتكتل قوام العسل أحيانا ويصعب تناوله، لذلك يمكنك كشف غطاء البرطمان ووضعه على درجة حرارة متوسطة داخل الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، وسوف يستعيد قوامه السائل مرة أخرى.

2 – وداعا لدموعك من البصل

إذا كنتِ ممن يعانين من الدموع عند تقطيعك للبصل، قولي وداعا للدموع، أزيلي القشرة الخارجية للبصل وأدخليه في الميكروويف لمدة نصف دقيقة، ثم قطعيه دون دموع مرة أخرى.

3 – تطهير إسفنجة المطبخ

لن تضطري أن تتخلصي من قطع الإسفنج المستخدمة في الجلي عندما تنبعث منها روائح كريهة فقط ضعيها في قليل من الماء والخل أو عصير الليمون وسخنيها لمدة دقيقة واحدة في الميكروويف، وأخرجيها نظيفة وجديدة كأنها لم تستخدم من قبل.

4 – سهولة عصر الحمضيات

يصعب أحيانا استخلاص العصير الموجود داخل الليمون أو البرتقال، ولكن الميكروويف يسهل عليكِ الأمر، فقط ضعي أيا من هذه الحمضيات داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية لا أكثر قبل العصر، واحصلي على كل ما بداخلها من عصير بكل سهولة.

5 – تجفيف الأعشاب والزهور

ضعي الزهور أو الأعشاب الطازجة التي ترغبين في تجفيفها داخل منشفة ورقية في الميكروويف، وسينفذ المهمة على أكمل وجه في ثوان معدودة، وبكل سهولة بدلًا من انتظارك لأيام.

6 – تعقيم لوح التقطيع

اضمني التخلص من جميع الميكروبات والجراثيم العالقة على لوح تقطيع الطعام الناجمة عن استخدامه في تقطيع اللحوم أو الخضراوات وطهريه تماما بغسله جيدا وفركه بعصير الليمون، ثم ضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة.

7 – تقشير الثوم

لن تواجهي عناء بعد ذلك في تقشير الثوم، فقط ضعيه داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية، وسيصبح تقشيره أسرع وأكثر سهولة.

اخترنا لك