Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

“كوكبك بحاجة إليك”.. أهداف وحقائق

الرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل المطوع

سهام صالح

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل المطوع:

إن معرض «كوكبك بحاجة إليك» الذي افتتح مؤخرا برعاية وزير الإعلام وحضور وكيلة وزارة الإعلام الشيخة الزين الصباح هو الثاني عشر من سلسلة المعارض التربوية التفاعلية المتنقلة التي وضع لها المركز العلمي خطة منذ ست سنوات، من أجل التجديد والتنويع في معروضات قاعة الاستكشاف كل ستة أشهر، مشيراً إلى أن عدد زوار المعارض المتنقلة المختلفة بلغ منذ أكتوبر 2009 ولغاية يومنا هذا نحو 650 ألف زائر.

وأوضح المطوع أن المعرض الذي يستقبل الزوار ابتداء من اليوم وحتى 17 من سبتمبر المقبل، يتيح لزائريه الفرصة لاستكشاف أفضل الطرق للحفاظ على المصادر الطبيعية الثمينة في كوكبنا، كما يتيح المعرض للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة، ولكن الأهم من ذلك أن المعرض يركز على المواضيع التي نواجهها اليوم مثل التفريط في استهلاك الموارد الطبيعية عالمياً، وأعراض التغير المناخي والحاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين مستقبل أفضل ومستديم.

وأضاف: إن قاعة الاستكشاف والتعليم في المركز العلمي تهدف إلى تعزيز ثقافة العلوم في الكويت بتوفير معروضات علمية من مختلف دول العالم السباقة في هذا المجال، ويتضمن ذلك تأييد ودعم وترويج أهمية التعليم في مختلف المجالات، مبينا أن معرض «كوكبك بحاجة إليك» يهدف إلى زيادة الوعي البيئي لزوار المركز العلمي بشكل عام، حيث ينقلنا المعرض إلى العام 2050 لنعيش تجربة محاولة البقاء على قيد الحياة في كوكب أثرت فيه التغيرات البيئية العديدة،

وقال: “يقود زوار المعرض أربع شخصيات كرتونية مرحة تدعوهم لاكتشاف الحقائق الجديدة، وتساعدهم في إيجاد الحلول ومواجهة التغيرات والصعوبات في الحياة على كوكب الأرض”.

الأوسمة

اخترنا لك