Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبير التجميل محمد القطري: نعم الماكياج أصبح كما السحر

 

خبير التجميل محمد القطري

زينب البلوشي التقت خبير التجميل محمد القطري من دولة قطر، ليحدثنا عن عالم الجمال والماكياج حسب رؤيته. القطري أعلن منافسته لأكبر خبراء التجميل من الرجال، ووجه رسالة لهم بكل حب، الخليج لا يخلوا من المبدعين. فدعونا نعرف حكايته مع الماكياج.

  • اخترت مجالًا واسعًا يهتم بجمال المرأة وهو مجال دقيق يدخل إلى عمق خصوصية المرأة وإطلالتها.. فما السبب الذي دفعك إلى اختيار عالم الماكياج؟

حبي للجمال، ولتجميل المرأة دفعني إلى خوض هذا العالم الساحر، وبالنسبة لي لا أفرض نفسي على أحد، بل هن يأتين إلي وأنا أتكفل بجمالهن وبإظهارهن راقيات وفاتنات.

  • عرفت في الوسط الجمالي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذاعت شهرتك بشكل كبير.. كيف هذا؟

الحمد لله إن أعمالي لاقت نجاحا غير متوقع في الإنستجرام، وتحول إلى أرض الواقع، حيث تعاونت مع الكثير من الوجوه الفنية، كذلك شاركت بوضع لمساتي للكثير من العارضات في مجال الأزياء والتجميل مما زاد في شهرتي أكثر. وها أنا اليوم أطل بأول لقاءاتي الصحفية من خلال مجلتكم الموقرة، والتي تصل إلى كل قارئ عربي، وهذا في حد ذاته نجاح كبير لي.
* من المعروف أن التجدّد والتغيير من العناصر الأساسية لاستمرارية نجاح أيّ خبير تجميل.. فماذا عنك؟
لا شك أنني أسعى دائما إلى التجدد تفاديا لعامل التكرار، فالتجدد باب التطوير والنجاح.

 

مصدر إلهام
* من خبير التجميل الذي يشكل مصدر إلهامك؟

الميك أب أرتست منيرة عبدالرزاق، أعشق احترامها لفنها ولإبداعها، ولا قصورا في باقي الخبيرات.

إستايل أوروبي

  • كيف تصف لنا التعامل مع المرأة الخليجية عامة والقطرية خاصة؟

المرأة الخليجية بشكل عام أصبحت تتجهه إلى الإستايل الأوروبي الناعم، وهذا هو السائد حاليا. والمرأة القطرية هي أمي وأختي، لذا أراها دائما جميلة بدون ماكياج، لأن جمالها نابع من الروح قبل الشكل.

  • بين كريم الأساس.. الماسكارا.. أو أحمر الشفاه.. أي مستحضر هو الأحبّ إلى قلبك؟

الماسكارا شانيل، كريم الأساس دولتشي آند غابانا، أحمر الشفاه ماك.

  • هل من نصيحة تقدّمها للعروس للعناية بوجهها وبماكياجها قبل العرس؟

أن تكون نفسها، بعيدة عن التصنع، بل تكون صورة حقيقية كلاسيكية بالجمال والجاذبية.

  • دور محمد الماكيير أن يتفهم مطالب المرأة في ماكياجها؟

طبيعي أن أعرف مطالب المرأة التي تقصدني جمالياً، ودوري مساعدتها ووضع أسلوبي وخبرتي بين يديها.

الآيلاينر المموه

  • بالعودة إلى الماكياج.. أخبرنا عن موضة الماكياج لهذا الموسم تحديدا؟

الآيلاينر المموه، وأكثر الشغل يكون على الروج، والألوان البارزة البرتقالي والأحمر.

  • ما الماكياج بالنسبة لك؟

الماكياج بالنسبة لي هو رسم ملامح الوجه بطريقة جميلة وطبيعية، والماكياج الناجح هو الذي يخرج من الوجه أجمل التفاصيل، ويغطي ما هو غير مرغوب فيه، ويقوم بمعالجة كل العيوب والتستر عليها، والإفصاح عما هو جميل، وهذا لا يتم إلا من خلال التصحيح في الوجه.

  • أية ألوان وأية علب ماكياج أقرب إلى قلبك؟

الألوان الترابية، وأفضل علب ماكياج ماك.

  • مع سيادة عمليات التجميل وتجميد ملامح الوجه بالبوتكس والحقن.. هل بات الماكياج أسهل؟

نعم.. الماكياج أصبح كما السحر.

  • ماكياج أية فنانة يستوقفك؟

الملكة الفنانة أحلام.

  • من يفهم بالجمال أكثر طبيب التجميل أم make upartist؟

ليست كل عمليات التجميل ناجحة، وليست كل الحقن ناجحة، الأفضل دوما ألا نبالغ في عمليات التجميل، وهنا يبدأ عملنا نحن لتصحيح ما أفسدته هذه العمليات بتغطية العيوب وآثار العمليات الفاشلة.

عيون خلابة

  • أهم الخطوات الضرورية عند شراء ماسكارا تلائم شكل وحجم الرموش؟

عيوننا خلابة عند وضع الماكياج والماسكارا، ولذلك يجب اتباع بعض النصائح لاختيار الماسكارا الأفضل للرموش، للحصول على مظهر جذاب، يجب اختيار نوع الماسكارا، فلون العيون والبشرة يحددان أي لون من الماسكارا، فالماسكارا السوداء تعطي تركيزا وبريقا إلى ماكياج عينيك، والماسكارا البني هي الأفضل لمظهر طبيعي.

  • خبير التجميل محمد القطريماذا عن القواعد الذهبية لاختيار كريم الأساس؟

كريم الأساس هو المنتج الذي يساعد على إظهار البشرة خالية من أي عيوب. العثور على كريم الأساس المثالي سهل، وذلك بمجرد اتباع بعض القواعد البسيطة عند استخدام كريم الأساس المثالي، هذه القواعد البسيطة هي: اختيار اللون المناسب + اختيار التركيبة المناسبة.

  • تتمنى كل امرأة الحصول على شفاه مكتنزة بعدما أصبحت الموضة الرائجة اليوم بين النجمات.. كيف يمكن لصاحبات الشفاه الرفيعة الحصول على هذا الهدف؟

إذا أردت زيادة سماكة الشفتين أكثر، ارسمي محيطهما في محاذاة الحافة الخارجية بواسطة قلم بدرجة “دارك” لجعل الفم ناتئاً. لا تتجاوزي حافة الفم بأكثر من مليمتر واحد.

مستحضرات التجميل

  • في رأيك متى تكون أدوات ماكياجك أداة تدمير لا أداة تجميل؟

عندما تنتهي صلاحية مستحضرات التجميل، حيث يزول مفعولها التجميلي والعلاجي، وتسبب أضرارا للبشرة، لذا قبل التفكير في شراء مستحضرات تجميل جديدة عليك بفحص وترتيب المستحضرات. مثلا فرش الماكياج تحتاج دائما إلى غسلها وتنظيفها وتجديدها كل فترة للتخلص من المواد العالقة بها أو الجراثيم.

  • ماذا عن الفتاة التي تعاني مشاكل في بشرتها؟

إن كانت المشاكل جديدة أنصحها بزيارة طبيب مختص، إذ يمكن أن تحتاج في حالتها لبعض الأدوية والفحوص. أما البشرة التي تعاني تعبا جراء الضغط النفسي وحروق الشمس وغيرهما من الأمور التقليدية، فعلاجها معي يكون عبر ماسكات وكريمات عناية موثوقة بنتائجها الممتازة.

  • ولمن تعاني إدمان الماكياج اليومي؟

أنا لا أجده إدماناً، بل نوعا من الترتيب الذي أحبذه بكل امرأة، فالمرأة يمكنها أن تستعمل الماكياج الخفيف يومياً شرط أن تسبق كريم الأساس بالمرطب والكريمات الضرورية. كذلك تنظيف بشرتها جيداً بالحليب والتونيك مساء قبل النوم.

  • كيف تقيم نفسك؟

عادة لا أقيم نفسي شخصياً وأترك هذا الموضوع للناس.

 

دوري هو..

  • لا توجد امرأة بشعة؟

صحيح، لأن كل إنسان فيه ناحية جمال معينة، وهنا يأتي دوري لأعمل اللوك الذي يليق به.

  • ما نصيحتك للمرأة التقليدية؟ وما نصيحتك للمرأة العصرية؟

للمرأة التقليدية أقول: اكسري خوف التغيير لديكِ، وابحثي عن هوية جديدة قد تكون مفتاحا لنفحة شبابية جديدة، مع احترام كلاسيكيتك وهويتك الأصلية بعدم المبالغة بالتغيير.

وللعصرية، التي في الغالب متابعة جيدة للموضة، أنصحها بمجاراة العصر مع عدم خدش عين المحيطين بها، أي أن تبقى ضمن الحد الأدنى من الأصول بعيداً عن الجنون.

  • كيف يمكن لقارئات “اليقظة” متابعة آخر أعمالك الجمالية؟

عبر إنستجرام@MOOODY_MAKEUP

اخترنا لك