Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

انطلاق ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي تحت شعار “الطفولة.. تربية الإبداع”

ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي

وكالات

انطلق ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي في دورته السابعة، وشهد الافتتاح حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ووزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري ورئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ.

وينظم الملتقى اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمشاركة دول الخليج الست إضافة إلى اليمن والعراق، ويتخذ الملتقى هذا العام شعار (الطفولة.. تربية الإبداع) وذلك في إطار التركيز بشكل أكبر على إبداع الطفل.إعلان

وقال الشيخ نهيان في كلمة الافتتاح، إن “موضوع الملتقى هذا العام يرتبط بإرساء ونشر ثقافة الإبداع في المجتمع كله على نحو يتم من خلاله تشجيع المبدعين من كل الأعمار وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض أفكارهم وإبداعاتهم وإنجازاتهم أمام الجميع”.

وأضاف، أن “تربية الإبداع لدى الطفل هي جزء أساسي في سعي المجتمع كله لأن يكون التفكير المبدع والسلوك الخلاق منهجا رائدا في حياة كل فرد”.

وتقام على هامش الملتقى أربع ورش تدريبية في الشعر والقصة القصيرة والكتابة الإعلامية والرسم، كما يضم الملتقى معرضا للكتب الموجهة إلى الأطفال واليافعين يضم قرابة 2000 عنوان وستهدى الكتب في نهاية الملتقى إلى الأطفال المشاركين في الورش والمتابعين لأنشطته.

اخترنا لك