Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وسائل طبيعية لمزيد من الطاقة

وسائل طبيعية لمزيد من الطاقة

محمد ناجي

التمتع بالطاقة والحيوية أمر يتمناه الكثيرون دون أن يدركوه، كما أن هناك أشياء كالمنبهات مثل الكافيين والسكر والنيكوتين يمكن أن تسلبنا الطاقة على المدى الطويل. مع هذا فهناك وسائل طبيعية للحصول على مزيد من الطاقة منها..

تناول لحم الطيور كثيرة البروتين قليلة الدهون كلحم الديك الرومي الذي يمتاز أيضاً بأنه محمّل بالتربتوفان المحسن للحالة المزاجية وفيتامينات B التي تساعد الجسم في تحويل الطعام إلى طاقة.

بعد تناول البروتين قليل الدسم يمكنك الذهاب لممارسة رياضة المشي الخفيف لمدة 10 دقائق على الأقل لتشعري بمزيد من الاسترخاء والطاقة، هنا اعلمي أن كيماويات الجسم الأدرينالين والسيروتونين والدوبامين يتم إطلاقها خلال التريض لتعطي دفعة نشاط وحيوية طبيعية.

احرصي على تناول العنب الغني بالماغنسيوم وهو ضروري لإنتاج الطاقة.

املئي البيت بالروائح المحسنة للحالة المزاجية، ومن الروائح الموفرة للطاقة بشكل مميز البتشولي والموالح والشوكولاتة واليلانج يلانج وجميعها لها القدرة على دعم الحالة المزاجية ومستويات الطاقة. وترتبط حاسة الشم لدينا عن كثب بمراكز الشعور في المخ أكثر من حاستي الإبصار أو السمع.

الحرص على أخذ قسط كاف من النوم الهانئ مسألة ضرورية للحصول على مزيد من الطاقة، وأفضل وقت للاستيقاظ من النوم عندما يبدأ ضوء النهار الطبيعي في الظهور، فذلك يعطي دفعة لهرمونات النشاط والحيوية كالسيروتونين والكورتيزول والأدرينالين ويعوق الميلاتونين الذي يحث على النوم.

استبدلي العصير الذي تكثرين من تناوله عادة بالماء، فالدراسات تظهر أن الناس لا يشربون القدر الكافي من المياه وأنه حتى الانخفاض في ترطيب الجسم بنسبة 2% يمكن أن يقلل مستويات الطاقة بنسبة تصل إلى 20%، لذلك ليكن هدفك شرب 8 أكواب كبيرة من الماء يومياً.

من وسائل دعم الطاقة أيضاً تمرير الروائح العطرية على مواضع النبض لا سيما خليط روائح الغرنوقي والجريب فروت والروزماري والريحان.

الاستماع إلى موسيقى مفضلة وسيلة فعالة لتخفيف التوتر ومحاربة التعب بحسب ما يقوله الخبراء.

هناك نقطة وخز علاجية تتمثل في التجويف تحت الأنف مباشرة بالشفة العليا، وعند الضغط عليها يساعد ذلك في استعادة اليقظة الذهنية والتركيز.

يمكن لمكملة كيو تن Q10 الإنزيمية أن تحارب التعب عند تعاطيها يومياً بحسب ما يقوله الخبراء.

ويمكن للتنفس بعمق أن يزيد حدة اليقظة بشكل عام وذلك من خلال تزويد المخ بالأكسجين النقي المنعش، كما أنه يخفف التوتر ويهدئ الأعصاب ويقلل معدل خفقان القلب.

أخيراً وليس آخراً يمكن لتبديل درجة حرارة مياه الاستحمام بالدش بين الحار والبارد أن يزيد سرعة عملية الأيض ويوفر الدعم للدورة الدموية ويساعد في الحد من الخمول والتثاقل.

اخترنا لك