Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد العلاج بالطين

فوائد العلاج بالطين

زينب سعد

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وبسيطة لتخفيف آلام المفاصل دون تناول الأدوية والعقاقير فعليك العلاج بالطين الذي يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: المغنسيوم، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، الصوديوم، النحاس، الزنك… وكل نوع يختلف لونه بحسب خصائصه والمعادن التي يحتويها.. لنرى سويا كيف نستفيد من الطين في علاج آلام المفاصل والكسور والكدمات فكوني معنا..

الطين والروماتيزم

ينجح العلاج بالطين في شفاء الحالات الروماتزمية بنسبة 100% وذلك في كل ما يخص العمود الفقري وأوجاع اللمبجو ومرضى الروماتويد وأنواع الروماتيزم المفصلي المزمن.

وينصح الأطباء بإجراء حمامات الطين لمصابي الحوادث المصحوبة بالكسور حيث يساعد الطين علي التئام الكسور وعودة الدورة الدموية إلى طبيعتها، وأيضا في حالات الجذع والكدمات وشد الأوتار وتصلب المفاصل الناجمة عن الكسور.

الطين وجلطات الأطراف

تستعمل حمامات الطين في حالة أمراض الأوردة والشرايين وجلطة الأطراف السفلية والتهابات الأوعية الدموية مع العلم بأنه في حالة الجلطة يفضل خلط الطمي بالأعشاب البحرية لأن هذا المزيج له فوائد علاجية وتأثيرات طبية أضمن وأسرع. كما يستعمل موضعيا في علاج ضغط الدم المرتفع.

الطب الرياضي

وقد اعترف الطب الرياضي بقيمة الطين الذي أصبح حاليا من أهم العلاجات التي تقدم لكل من يصاب بآلام عضلية أو مفصلية أثناء مزاولة الرياضة. وتنتشر في بعض بلاد أوروبا وخاصة في فرناس وتشيكوسلوفاكيا مصحات العلاج بالطين.

حمامات الطين والحالة النفسية

– تعطي حمامات الطين الساخنة نتائج باهرة في إعادة إصلاح الحالة النفسية للمريض وتشعره بالهدوء والسكينة وتبعد التوتر والقلق عنه.

– تفيد في حالة عدم الإحساس بالأطراف الأربعة خاصة في حالة فقدان (التخدير والتنميل) بهذه الأطراف.

وهذه الآثار الطبية الناجحة ناجمة عن أن الطين غني بالمواد الحية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تلف الجسم بأكمله بطبقة منه مما يسمح بالاستفادة الكاملة به.

الطين والأمراض الجلدية

يفيد العلاج بالطين في علاج العديد من الأمراض الجلدية: حالات الإكزيما والتهاب الجلد ومرض الصدفية ويمكن إضافة بعض الأعشاب حسب الحالة وطبقا للتعليمات الطبية.

فوائد وملاحظات:

أصبح الطين من ضرورات العلاج الطبي التكميلي الذي يساعد علي استعادة الهدوء النفسي وتخفيف الآلام والحد من التوتر والقلق وتقليل مضاعفات الإصابة بالكدمات والكسور، فلا تترددي في استخدام هذا النوع من العلاجات التي لم يثبت حتى الآن أي ضرر أو آثار جانبية له.

اخترنا لك