Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مازال يعيش في جلباب والده النجم مطرف المطرف: حان الوقت لظهوري إعلاميا

النجم مطرف المطرف

جمال العدواني بعدسة ميلاد غالي التقى المطرب مطرف المطرف صاحب الموهبة الفذة الذي يأسرك بصوته العذب الذي احتفل مؤخرا بإطلاق أول ألبوم له باسم “منهمك غرام” في مشواره الغنائي تحت مظلة روتانا.

* ألبومك يجد كامل الدسم لكن سمعنا أنه تـم التغيير ببعض الأغاني.. فما صحة ذلك؟

اختياراتي لأغاني الألبوم كنت مقتنعا جدا بها؛ ولم يتم تغيير أي أغنية في الألبوم باستثناء أغنية واحدة؛ كانت من ألحان والدي كنت أريد أن أضمها في الألبوم لكن لم يكتب لها نصيب.

* قلت إنك محظوظ لانضمامك لـ”روتانا” فكيف وجدت هذا الاحتكار؟

البعض يرى في الاحتكار أنه يقيد الفنان؛ لكنني أرى أنني محظوظ لتعاملي تحت قبة هذه الشركة وبنود العقد مناسبة لي، إضافة للعاملين بها فهم متعاونون وعلى رأسهم أخي سالم الهندي إنسان راق ومتفهم جدا، فلا أقول أنني محتكر بقدر ما أقول مدعوم من قبل شركة كبيرة لها اسمها في الإنتاج الفني.

* الفنان الرويشد دعمك.. فكيف وجدت هذا الدعم؟

هذا ليس بغريب على من أحد أهرامات فن الخليج الفنان عبدالله الرويشد فقد دعمني وقدمني للجمهور بإحدى حفلاته بالخارج، وهذا الأمر أسعدني وأفرحني جدا، وخاصة عندما تجد فنانين كبارا يدعمون فنانين شبابا ويقفون إلى جانبهم.

* مشاركتك بمهرجان هلا فبراير.. هل كان مخططا لها؟

أحرص دائما على أن تكون مشاركتي مخططا لها ومرتبا للأغنيات التي أقدمها للجمهور؛ لأن جمهور الكويت حالة خاصة؛ ولا بد أن تختار شيئا يليق بمسامعهم.

عمل فني

* هل يستهويك طرح أغنيات “سنغل” في ظل قلة طرح الألبومات الغنائية؟

بحكم تعاوني الجديد مع روتانا فهناك عدد من الألبومات إضافة لطرح أكثر من أغنية سنغل، وصدقني إذا هناك عمل فني يستحق لن أتردد في طرحه بموافقة روتانا.

* سر قلة ظهورك في وسائل الإعلام المختلفة؟

برأيي كثرة الظهور المتكرر في وسائل الإعلام غير مجدية بالنسبة لي؛ وكنت أرى سابقا أن أعمالي قليلة نوعا ما في الساحة ولا تستحق الضجة الإعلامية، لكن اليوم أرى أن الوقت قد حان لأن أظهر في وسائل الإعلام بعدما طرحت ألبوما يستحق تسليط الضوء عليه.

* هل نعتبر مطرف هو امتداد لوالده الراحل يوسف المطرف أم لديك موهبتك الخاصة بك؟

أكيد روح الوالد موجودة مهما غنيت.

* هل مازلت تعيش في جلباب والدك؟

نعم أعترف في كل شيء.. أعيش في كل تفاصيل الحياة؛ لأنها جينات لا أحد يستطيع أن يتحكم فيها، أما بالنسبة إلى اللون الغنائي فأنا مستقل؛ لكن لا أنكر أنني من عشاق اللون الذي قدمه والدي؛ وأحب أن أقدمه لأنني تربيت عليه، لكن في ظل العولمة واختلاط الثقافات؛ أصبحت هناك أعمال مختلفة لمسايرة الوضع.

المهرجانات الوطنية

* يلاحظ عليك التزامك بالزي الوطني في مشاركاتك الفنية؟

بالعكس أنا شاب طبيعي وأحب أن ألبس على الموضة؛ لكنني أفضل في المهرجانات الوطنية الالتزم باللبس الرسمي لأنني أمثل “ديرتي” وأعتز بهذا الشيء.

* قلت لو كانت لي نية في تقديم دويتو غنائي سأختار شيرين كصوت نسائي وحسين الجسمي كصوت الرجال فما سر اختيارك لهما تحديدا؟

أنا من جمهورهما، إضافة إلى ذلك هما قريبان جدا من إحساسي في الغناء، وشيرين قمة في الإحساس.

* هل وجدت الدعم من الملحنين الكويتيين خاصة من تربطك بهم صداقة؟

وجدت أرقى تعامل مع الملحنين فهد الناصر ومشعل العروج، لم يقصرا بل أشرفا بأنفسهما على أعمالهما في ألبومي الجديد؛ هما نجمان في مجال التلحين والعمل معهما إضافة لأي فنان.

* أنت بصدد تصوير عدد من الكليبات حديثنا عنها؟

نعم قريبا سيتم تصوير أغنيتين هما أغنية “أنت الحب” وأغنية “لبيه”.

* هل ستتدخل في فكرة الكليب إذا كان هناك نوع من التحرر لجذب المشاهد؟

أتصور فكرة التحرر والاستعانة بفتيات لفيديو كليب أصبحت قديمة؛ لأن الناس ملوا هذا الأسلوب؛ لكنني أبحث عن مضمون الأغنية، وما تتطلب لكي نقدمها بأسلوب جديد.

أربع أغنيات

* أكثر أغنية تأثرت بها؟

هناك عدد من الأغنيات مثل أغنية “ليش تشكيلي” لوالدي الراحل، وأغنية “صعب السؤال” للراحل طلال مداح، وأغنية “البرواز” للفنان محمد عبده، وأغنية “عتب” عليك للفنان عبدالله الرويشد.

* ما سر اختيارك لأغنية “منهك غرام” ليكون عنوان الألبوم؟

أحب اللون العدني الذي يمتاز بثقل الكلمة ومعانيها؛ وكنت أسأل نفسي إلى متى نحن كفنانين نردد الألوان القديمة التي غنيت قبل خمسين عاماً، لماذا لا نصنع أغنيات جديدة لهذا اللون، خصوصاً أن جميع المقومات متوافرة، لذا قررت تنفيذ أغنية تنتمي لهذا اللون، واخترت الشاعر سعد المسلم الذي تشبع بهذا اللون من الأغنيات وطرحت عليه فكرة أغنية على أن تخلد في السنوات المقبلة؛ ومن هنا جاءت فكرة “منهك غرام”.

* تميزت بتواضعك وتواصلك مع من حولك عكس بعض شباب اليوم المصابين بالغرور والتكبر؟

لا أعتقد أن هناك ما يستدعي الغرور؛ لأن الجمهور هو من يرفع أي فنان، ومن غير المنطقي أن يغتر الفنان بشهرته على حساب على أهله وجمهوره.

* هل لديك النية في إعادة أغنيات والدك بصوتك؟

ليست لدي الرغبة لإعادة تقديمها مرة أخرى؛ كونها خرجت للجمهور بحلاوتها السابقة، ولا يوجد مانع أن أؤدي البعض منها إن احتاج الأمر إلى ذلك؛ ولكن أفضل أن تبقى بصوت الوالد أفضل.

المؤتمر الصحفي

احتفت شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” بألبوم “منهك غرام” للمطرب الشاب مطرف المطرف، حيث أقامت الشركة مؤتمراً صحافياً مؤخرا برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح، في فندق »الهوليداي إن« بقاعة أمواج السالمية، وأدار المؤتمر الزميل صالح الدويخ، وحضره ممثلاً عن شركة »روتانا« محمد الهاجري إلى جانب نجم الأمسية المطرف ومن »روتانا الكويت« محمد الفضلي.

اخترنا لك