Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح ذهبية لكل امرأة تبحث عن التميز

ندى شبير المرابط المدير التنفيذي والمالك لـ Pink Diamond Marketing

منار صبري

ندى شبير المرابط المدير التنفيذي والمالك لـ Pink Diamond Marketing خبيرة بالتسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي  تقدم لنا نصائح خاصة لكل امرأة تبحث عن التميز في عملها فتقول:

كل شخص لديه طريقته الخاصة التي  يتميز بها عن الآخرين في عمله وابداعاته وقدراته وكل ما يقدمه لمن حوله، بغض النظر عن فكرة أن يكون من الرجال او النساء فالعمل الجيد لا يرتبط بجنس الشخص ولكن يعتمد اولا وأخيرا على مدى الكفاءة والقدرة التي تدفعه على الانجاز، لذا لا يوجد فرق عندي بينهما، فالتسويق مجال للعمل مثل أي مجال يقوم على قدرات ومهارات  وتميز الشخص القائم به، ولاشك أن النجاح سيكون حليف كل فرد لديه موهبة ورغبة داخلية  في تحقيق ذلك.

الخطوات الصحيحة للتسويق:

دائما أنصح كل سيدة أعمال أن تضع خطة تسويقية كاملة لمنتجاتها قبل أن تخطو أي خطوة خطأ وحتى تقوم بتسويق منتجاتها بطريقة صحيحة وحرفية دون اقتراف اي اخطاء من شأنها أن تؤدي الى فشل المشروع بأكمله، فالتسويق خطوة أساسية وهامة لنجاح كل مشروع.

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال رحلتها بالحياة تقول ندى المرابط عندي قصة جميلة جدا فيها معاني كبيرة لمعنى صعوبات ولنا في كل قصة عبرة:

وجد رجل شرنقة تكاد أن تنفتح لتخرج منها فراشة صغيرة، ولكنه لاحظ أن الفتحة التي تخرج منها هذه الفراشة صغيرة جداً، فتألم لمعاناتها وجهادها للخروج من تلك الفتحة الضيقة لعدة ساعات، حتى تهيأ له أن تلك الفراشة لم تعد قادرة على الاستمرار فقرر مساعدتها وأحضر مقصاً ووسع لها الفتحة حتى تتمكن من الخروج بسلاسة من شرنقتها.

وعندما خرجت الفراشة كانت بجسم كبير وأجنحة صغيرة جداً وكان الرجل يتوقع أن تنفتح تلك الأجنحة بعد قليل لتتمكن الفراشة من الطيران. ولكن ذلك لم يحدث أبداً، وظلت الفراشة غير قادرة على الطيران بجسمها الكبير وأجنحتها الصغيرة الجافة. إن ما لم يفهمه ذلك الرجل بعاطفته وحنوه تجاه تلك الفراشة ومساعدته لها للخروج من شرنقتها، هو أنه لم يدرك أهمية الجهاد والمعاناة في خروجها من تلك الفتحة الضيقة في الشرنقة والتي كانت ستساعد في دفع السوائل من جسمها إلى عروق أجنحتها لتتمدد وتصبح فيما بعد فراشة قادرة على الطيران.

نفهم من ذلك أن كل شيء في هذا العالم وهذه الدنيا له أوان وموعد، بل وأكثر من ذلك أنه أحيانا تكون المجهودات والمعاناة التي نتعرض لها لتخطي العقبات تكون فرصة جيدة وحقيقية وهي كل ما نحتاجه في حياتنا ولو شاء الله أن نمضي في حياتنا دون عقبات لأصبحنا عاجزين عن أن نكون أقوياء في مواجهة الصعوبات ولما تفتحت أجنحتنا حتى نتمكن من الطيران.

اخترنا لك