لجمال أظافرك المانيكير وحده لا يكفي

لجمال أظافرك

أيمن الرفاعي

جاذبية الأظافر مطلب تسعى إليه الفتاة كي تكتمل طلتها ويساعدها ذلك على المزيد من التألق.

تعتقد المرأة أن مجرد تطبيق المانيكير بألوانه المختلفة يكفي لجمال أظافرها لكن خبراء التجميل كان لهم رأي أخر.

حيث يؤكد هؤلاء على أهمية طلاء الأظافر بالفعل لكنه وحده لا يعطيك الطلة التي تحلمين بها فعليك الاعتناء بأظافرك بالطرق التالية:

1-النظافة:

كما تهتمين بغسل وجهك يوميا فإن أظافرك تحتاج منك الى نفس القدر من الاهتمام أيضا. فلكي تنمو أظافرك قوية وجذابة لابد من تنظيفها وخاصة عند المقدمة حيث تتجمع الأوساخ.

استخدمي الماء والصابون ويمكنك أيضا استخدام فرشاة للأظافر لهذا الهدف.

2-اللمسة الأخيرة:

من المهم وضع طبقة من الطلاء الشفاف سواء قمت باستخدام المانيكير أم تركت أظافرك دون إضافة اللون. ففي كل الحالات تساعد الطبقة الشفافة على منح أظافرك لمعانا متناهيا وبريقا لا ينطفئ.

3-فن المبرد:

أهم قاعدة لاستخدام مبرد الأظافر هي ضرورة تبريد أظافرك في اتجاه واحد. تبريد الأظافر في أكثر من اتجاه يعمل على ضعفها وتكسيرها.

4-ممنوع قضم الأظافر:

ربما يكون قد سمعت هذه النصيحة لأكثر من مرة ولكنها تستحق الإعادة. فكما قالت لك الأم في الصغر أنه ليس صحيا وصول الميكروبات الى الفم لكن هذا ليس هو الضرر الوحيد فقضم الأظافر يؤدي الى تقصفها وتشويه مظهرها.

5- التشذيب:

من الضروري العناية بقص الأظافر بين الحين والآخر.لايهم هنا إذا كنت تفضلين الشكل المدبب أو الدائري أو المستقيم أو القصير أو الطويل فما يهمنا هو الحرص على قصها بين الحين والآخر.

حيث يساعد ذلك على إكسابها القوة والألق ولا تنسي أيضا قص الجلد الميت عند التقاء الأظافر والأصابع. كل هذه الخطوات مهمة وضرورية قبل اختيار لون المانيكير.

صفحة جديدة 1

الأوسمة

اخترنا لك