صبغات نباتية طبيعية مذهلة لتلوين شعرك

صبغات نباتية طبيعية مذهلة لتلوين شعرك

يؤدي كثرة استخدام صبغات الشعر الكيميائية إلى إتلاف الشعر وخشونته حتى الأنواع الجيدة منها، لاحتوائها على الأمونيا لذا استغني عن هذه الصبغات المضرة واستبدليها بصبغات نباتية متوفرة في منزلك لتلوين الشعر وصبغه، فالنباتات الطبيعية تحتوي على مواد طبيعية وفيتامينات ومعادن من شأنها تلوين الشعر وتقوية بصيلاته وتجعله لامعاً وجذاباً وكثيفاً. إليك باقة من تلك النباتات القادرة على إعطاء شعرك اللون الذي ترغبين.

البابونج:

يستخدم لصبغ الشعر باللون الأشقر وذلك بنقع خمس ملاعق كبيرة من البابونج بالماء المغلي لمدة نصف ساعة ويترك ليبرد، ومن ثم يتم تصفية أكثر من نصف الكمية بقليل، ويضاف إلى منقوع البابونج بياض بيضة واحدة وثمانية ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين ويخلط جيداً إلى أن يصبح عجينة متماسكة ومتجانسة، ويصبغ الشعر بالخليط لمدة من عشرين إلى خمسين دقيقة ومن ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر العملية عدة مرات إلى أن تحصلي على لون الشعر الأشقر المطلوب.

قشر البصل:

يستخدم للحصول على شعر كستنائي فاتح، يوضع 30 غرام من قشر البصل، ويضاف إليه ربع لتر من الماء ويتم غليه لمدة ربع ساعة، ويصفى ويوضع على المنقوع خمس غرامات من الغليسرين، ويصبغ به الشعر، وتكرر العملية يومياً إلى أن تحصلي على اللون المطلوب. ويمكن أيضاً شطف الشعر بورق البصل المغلي ويترك ليجف على الشعر.

قشر الكمثري:

مفيد جداً للشعر لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تقوي الشعر وترطبه، يتم تجفيف كمية من قشر الكمثري وبعد ذلك يطحن مثل الحناء ويخلط بالماء إلى أن يصبح مزيجاً متماسكاً ومتجانساً، ومن ثم يدهن على الشعر، ويستخدم للحصول على شعر بني اللون ، ويمكن تكرار العملية عدة مرات إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة .

قشر الباذنجان:

يستخدم للحصول على لون بني، وذلك عن طريق تحميصه وتجفيفه في الفرن وبعد ذلك يطحن ليصبح بودرة ويوضع عليه ماء ويعجن إلى أن يصبح خليط متماسك ويدهن به الشعر ويترك لفترة، يمكنك تكرار العملية أكثر من مرة لإعطاء النتائج المطلوبة .

الميرامية:

تستخدم للقضاء على الشعر الأبيض، حيث يغلى أربع ملاعق كبيرة من أوراقه ويترك حتى يبرد ثم يتم تصفيته ويضاف إليه ملعقتين كبيرتين من خليط الحنة بالماء، ويضاف أيضا ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف فنجان من الشاي المغلي ويقلب جيداً إلى أن يصبح خليطاً متجانساً، ويوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة ويشطف جيداً بالماء الدافئ .

اخترنا لك