Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق فعالة تخفف من آلام التسنين عند طفلك الرضيع

طرق فعالة تخفف من آلام التسنين عند طفلك الرضيع

كل أم عرفت معنى المعاناة من مرحلة التسنين عند أطفالهم الرضع وما يصاحب هذه المرحلة من ألم وإزعاج للطفل وخاصة في فترة الليل حيث تشتكي الكثير من الأمهات من قلة النوم وبكاء الرضيع. ومن المعروف أن أغلب الرضع يبدأ ظهور الأسنان لديهم في عمر الستة أشهر تقريباً، البعض قبل والبعض الآخر يتأخر قليلاً ولكن يبقى الألم وعدم الراحة نفسه. إليك بعض النصائح كي تقللي من الشعور بعدم الراحة لك ولطفلك:

ادهني لثة مولودك بمعجون خاص للتسنين واختاري النوع الخالي من السكر، سوف يساعدك هذا المرهم على تنميل اللثة لمدة 20 دقيقة تقريباً كي يهدأ طفلك قليلاً، وربما تستطيعان كلاكما أن تغفوان من جديد.

إن لم يهدأ طفلك فبالإمكان إعطاءه جرعة من مخفف الألم الخاص بالأطفال والذي يحتوي على الباراستيمول، وتجنبي إعطاءه مسكن الألم كل ليلة بل استخدميه عند الضرورة وراعي التعليمات مثل كمية الجرعة المطلوبة والمناسبة لعمره.

من الأعراض المعروفة للتسنين هي تورّد الخدين وبعض الأمهات يلاحظن ارتفاع في درجة حرارة المولود أيضاً، لا تقلقي، وراعي أن يرتدي مولودك ملابس مريحة وأن تكون حرارة الغرفة أيضاً مناسبة، واستخدمي بطانية خفيفة وتجنبي الثقيل والسميك منها.

قد يعاني رضيعك من احمرار في منطقة الحفاظ بسبب الإسهال الذي يكون أحد أعراض التسنين، كل ما عليك فعله وقتها هو تغيير حفاظ المولود باستمرار واستخدام المزيد من الكريم الخاص بالتهاب الحفاظ.

تجنبي تقديم (العضّاضة) أو أي لعبة صغيرة معتاد طفلك على استخدامها خلال النهار للعض لتساعده على تخفيف وجع اللثة في فترة الليل، أنت وطفلك بحاجة للنوم لذا تجنبي كل ما يمكن تحفيزه على الاستمرار بالاستيقاظ.

إن كان مولودك قد تخلى عن رضعة الليل فلا تقدمي له أي رضعة ظناً منك أن هذا الأمر قد يريحه، فأنت بذلك سترجعين به خطوة للوراء وسيعتاد من جديد على الاستيقاظ خلال الليل مطالباً برضعته، بدلا من تقديم الحليب، قومي بالغناء له بصوت هادئ ومنخفض.

لا تقلقي إن كنت قد دربت طفلك مسبقاً على النوم بمفرده، فمرحلة التسنين سيحتاج طفلك لقربك منه ولكن سيعود لنظامه من جديد بقليل من التدريب لتذكيره بعد أن تنتهي هذه المرحلة.

اخترنا لك